كيف تم تحسين الديناميكا الهوائية لسيارة بيجو 408

كيف تم تحسين الديناميكا الهوائية لسيارة بيجو 408

16/07/2022 0 By mantowf team

🛻🚗🚛 كيف تم تحسين الديناميكا الهوائية لسيارة بيجو 408

#كيف #تم #تحسين #الديناميكا #الهوائية #لسيارة #بيجو
[elementor-template id=”7268″]
كيف تم تحسين الديناميكا الهوائية لسيارة بيجو 408

تتميز سيارة بيجو 408 الجديدة بأنها أقل نحافة وأكثر رشاقة من سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية ، حيث تبدأ ببعض المزايا لقص الهواء بشكل أفضل من طراز 2008 أو 3008 أو 5008. لكن كفاءتها الديناميكية الهوائية هي أيضًا نتيجة العمل الطويل ، لا سيما في نفق الرياح . يدعوك The argus إلى هذا المكان السري للغاية.

بواسطة

جون لوبلان

نشرت في

دعت بيجو شركة L’argus إلى نفق الرياح S2A ، في إيفلين ، لاكتشاف العمل الديناميكي الهوائي الذي تم تنفيذه في 408.

لوران لاكوست


غالبًا ما يستحضر اسم نفق الرياح سباقات السيارات. ومع ذلك ، فإن هذا المكان هو أيضًا ممر إلزامي لسيارة “السيد الجميع” … حتى لو كان الهدف المنشود عكس ذلك تقريبًا. في هذه الحالة ، باستثناء عدد قليل من السيارات الرياضية ، نادرًا ما يكون الهدف الرئيسي هو وضع السيارة على الأرض لكسب السيطرة بالتناوب. على العكس من ذلك ، إنها مسألة معارضة أقل مقاومة ممكنة للهواء لتقليل استهلاك الوقود وبالتالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون2. لا تُعد Peugeot 408 الجديدة استثناءً للقاعدة وتضيف قيدًا إضافيًا: الحاجة إلى تحسين النطاق الكهربائي لمتغيراتها الهجينة الموصولة بالكهرباء. لذلك ، دعتنا بيجو إلى نفق الرياح S2A في مونتيني لو بريتوني ، في إيفلين ، لاكتشاف الأسرار الديناميكية الهوائية لأحدث كروس أوفر.

https://www.youtube.com/watch؟v=LOBnbcECzEY

موقع مشترك مع رينو

إذا اتبعت الارجوس بجد ، قد يكون الديكور مألوفًا لك. لقد دعتنا علامة الأسد التجارية بالفعل إلى هذه المؤسسة في وقت إطلاق 308 ، ثالث اسم. لكن كان من الصعب جعلنا نأتي إلى مكان آخر لأن هذه البنية التحتية ، التي لا تبدو بالضرورة كبيرة من الخارج ، فريدة من نوعها في فرنسا. حتى في أوروبا ، من النادر وجود أنفاق هوائية قادرة على استيعاب سيارة كاملة الحجم. لمرة واحدة ، وافقت رينو وبيجو على مشاركة المباني من أجل خفض التكاليف. القطعة المركزية هنا هي مروحة ضخمة قادرة على تزيين قطيع من البيسون. بفضل شفرات الكربون التسعة و 4 ميغاواط من الطاقة الكهربائية ، يمكن لهذا الوحش إعادة توليد رياح تصل سرعتها إلى 240 كم / ساعة! ومع ذلك ، نادرًا ما تتاح له الفرصة للقيام بذلك. بشكل عام ، فإن سرعة 140 كم / ساعة “المتواضعة” هي الأنسب للعمل الهندسي. مثبت على حزام ناقل يعيد تشكيل حركة عجلاته ، يرتكز 408 أيضًا على نوع من المقياس العملاق. في القبو ، من الممكن قياس القوة التي يمارسها الهواء على هيكل السيارة بدقة شديدة ، في أماكن مختلفة. حتى لو كانت الأدوات الرقمية ، التي يتم استخدامها بشكل متزايد ، هي الوحيدة التي تجعل من الممكن حقًا تصور الطريقة التي يتدفق بها هذا الهواء ، فإنها غير قادرة بعد على استبدال هذه المرحلة الحاسمة من التطور.

“التفاصيل” التي تهم كثيرًا

صورة الوسائط

صورة

بيجو 408 ايرو جنوط

مذهل ، لقد تمت دراسة تصميم هذه الإطارات بعناية فائقة من وجهة نظر الديناميكية الهوائية.

لوران لاكوست

في الوقت الذي يكون فيه كل جرام من ثاني أكسيد الكربون2 قد يؤدي الإفراط في تناوله إلى فرض غرامات باهظة على الشركات المصنعة على النطاق الأوروبي ، وقد تكون أدق التفاصيل مهمة.

كما هو الحال مع التصميم الخارجي ، فإننا نعمل كثيرًا على الحافات لجعلها ديناميكية هوائية أيضًا ، كما يوضح نيكولاس ليبراولت ، المهندس المسؤول عن الخدمات الديناميكية الهوائية لمشروع P54 هذا.

وبالتالي ، فإن التصميم المذهل لبعض العجلات المعروضة في بيجو 408 ليس فقط نتيجة الرغبة في جذب أنظار المشترين في المستقبل. من وقت لآخر ، يجب تقديم التنازلات. “إنهم أسوأ أعدائنا ، المصممون. الأسلوب يقيدنا بالضرورة. لكن الأمر متروك لنا للعمل معهم لجعل السيارة ديناميكية بقدر الإمكان مع تلبية معايير الأداء الديناميكي الهوائي التي تعتبر إلزامية اليوم “.، تواصل محاورنا. لحسن الحظ ، قبل وقت طويل من إصلاح الرسم النهائي ، اتبعت عدة نماذج بعضها البعض. تتميز أكثرها إنجازًا ، والتي تسمى شبه مجوفة ، بمظهر قريب جدًا بالفعل من نموذج الإنتاج ، مع السماح بإجراء التعديلات بسرعة إلى حد ما بفضل المصابيح الأمامية أو المصابيح أو الدروع القابلة للتبديل بسهولة. ما اختبار الحلول المختلفة ، ولكن أيضًا مستويات مختلفة من الإنهاء. نقطة أساسية اليوم بالنظر إلى أن دورة WLTP تأخذ في الاعتبار تأثير كل قطعة من المعدات في حساب الاستهلاك.

مؤخرة عمل جدا

تعد الراحة الصوتية للركاب عنصرًا آخر تتيح اختبارات نفق الرياح هذه تحسينه. حتى لو لم يكن في الجزء العلوي من المواصفات ، فإن الدعم الديناميكي الهوائي لا يتم إهماله تمامًا. ” لا يزال هناك استقرار في السرعة العالية لضمان أنه إلزامييقول نيكولاس ليبراولت. لذلك نأتي للعمل كثيرًا في المنطقة الخلفية مع المفسد ، مع مراعاة قيد رئيسي آخر ، المنظر الخلفي. “الملحقان المدببان الموجودان أعلى النافذة الخلفية ، اللذان يلقبهما الأسد بـ” آذان القط “، يهدفان من جانبهما إلى إنشاء ممر يوجه الهواء نحو هذا الجناح. أما بالنسبة للناشر الموجود أسفل الدرع ، فهو ليس موجودًا للتزيين فقط. “إنه لمن دواعي سروري ، أن أحصل على ذلك في جميع مشاريعييضحك نيكولاس. إنه مرئي ، لذا فإن فرق الأسلوب بشكل عام تحب ذلك. وعندما تقضي بعض الوقت هناك ، يكون لها تأثير حقيقي ، فهي تسمح للاستيقاظ بالخلف. » في مواجهة النسب الهائلة لسيارة الدفع الرباعي الكلاسيكية ، تساعد الصورة الظلية الأكثر رشاقة والارتفاع المعقول للسيارة 408 أيضًا على تحسين الكفاءة الديناميكية الهوائية. مع 1.48 متر ، هذه السيدان ذات سمات المغامر هي بالفعل 14 سم أقل من 3008.

الأجزاء المخفية الحاسمة أيضًا

صورة الوسائط

صورة

مقياس نموذج بيجو 408 1

للسماح لك بالعمل حتى على الأجزاء المخفية ، يعتمد هذا الطراز النهائي على هيكل 408 حقيقي.

لوران لاكوست

لكن هيكل السيارة ليس سوى غيض من فيض. إذا كان النموذج شبه المجوف يعتمد على هيكل حقيقي مأخوذ من المصنع ، فذلك لأنه لا ينبغي ترك أي شيء للصدفة. ولا حتى الطريقة التي يتدفق بها الهواء داخل حجرة المحرك أو تصميم خط العادم.

من بين الأداء الديناميكي الهوائي للسيارة ، يأتي 50٪ فقط من التصميم الخارجي ، كما يحدّد نيكولاس ليبراولت.

“كل شيء مهم ، بما في ذلك الأجزاء التقنية غير المرئية. يتفاعل كل عنصر ، وعلينا العمل على كل شيء في نفس الوقت ، “ يؤكد. كل تعديل ، حتى في الحد الأدنى من حيث المظهر ، يمكن أن يؤدي إلى اختبارات جديدة. مع العلم أن جلسة الاختبار تستغرق عمومًا ثماني ساعات وتتضمن 30 إلى 40 هبة لمدة ثلاث أو أربع دقائق ، وتسمى أيضًا “لقطات”. يستغرق تركيب السيارة بالفعل ما يقرب من ساعة. على الرغم من المنافسة المتزايدة من التكنولوجيا الرقمية ، فإن نفق الرياح S2A ، الذي يعمل فيه 25 شخصًا بدوام كامل ، لا داعي للقلق كثيرًا بشأن مستقبله. سوف تقضي بيجو المستقبلية ، بدءًا من 3008 القادمة ، مرة أخرى الكثير من الوقت هناك. تعمل أيضًا في 3-8 نوبات ولديها دائمًا شفرات احتياطية لمروحتها لتقليل الإغلاق إلى الحد الأدنى.

ملصقات

كيف تم تحسين الديناميكا الهوائية لسيارة بيجو 408

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 كيف تم تحسين الديناميكا الهوائية لسيارة بيجو 408

[ad_1]
كيف تم تحسين الديناميكا الهوائية لسيارة بيجو 408