كيف تتعرف على العلامات الأولى؟ – موقع علوم العرب

كيف تتعرف على العلامات الأولى؟ – موقع علوم العرب

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيف تتعرف على العلامات الأولى؟ – موقع علوم العرب

👨‍💻كيف تتعرف على العلامات الأولى؟ – موقع علوم العرب
#كيف #تتعرف #على #العلامات #الأولى #موقع #علوم #العرب #منتوف #MANTOWF

كيف تتعرف على العلامات الأولى؟ – موقع علوم العرب

يشير تسوس الأسنان إلى التدمير التدريجي للسن بواسطة البكتيريا. تتكاثر هذه في طبقة البلاك وفي النهاية تنزع المينا والعاج. يتطور تسوس الأسنان دائمًا من الخارج إلى الداخل. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تصل إلى اللب وتسبب ألمًا شديدًا وخراجًا في الأسنان. يتميز هذا الخراج بألم نابض في الأسنان أو اللثة. يأتي الإحساس بالألم فجأة ويزداد سوءًا بسرعة كبيرة. يمكن أن ينتشر إلى الأذن أو الفك أو حتى الرقبة. تصبح الأسنان المصابة بعد ذلك حساسة جدًا للأطعمة والمشروبات الساخنة جدًا أو شديدة البرودة.

ما هي أولى أعراض تسوس الأسنان؟

من أولى الأعراض التحذيرية لتسوس الأسنان زيادة حساسية الأسنان تجاه بعض الأطعمة: الباردة أو الحمضية أو الساخنة. يمكن أيضًا اكتشاف التجاويف في البداية من خلال تلون السن المصفر أو البني.

الآلام الأولى التي تظهر عند ملامسة الطعام الساخن أو البارد تكون ، في البداية ، مؤقتة فقط. في هذه المرحلة ، من الضروري استشارة جراح الأسنان ؛ يمكن للأخير أن يقوم ، قبل الخضوع للعلاج ، بأشعة إكس للسن لتقييم مدى التسوس.

يزداد الألم لاحقًا عندما يتسع التجويف وتصل البكتيريا إلى قلب السن. ثم يصبح الأخير أكثر وأكثر حساسية للضغط ، و تسبب ألمًا ليليًا شديدًا بشكل متزايد. في هذه المرحلة ، لا يمكن أن يتجدد العاج و يتطور نسيج اللب باتجاه تدميره. من الضروري إجراء استشارة طارئة مع جراح الأسنان.

سيسمح التجويف غير المعالج بانتشار العدوى. سيؤدي ذلك إلى التهاب أنسجة الوجه التي تتضخم أو تنتشر عبر أنسجة العظام. يمكن أن تنتشر البكتيريا أيضًا عن بعد عبر مسارات الدم و اللمفاوية.

يجب أن تعلم أن التجويف لا يمكن أن يختفي دون تغيير في نظافة الفم. يمكن أن يساعد تفريش الأسنان المنتظم في التئام التجاويف التي لم تتطور بعد.

ما هي اسباب تسوس الاسنان؟

هناك عدة أسباب تفسر ظهور التجاويف.

أولهم: البلاك السني. هذا طلاء مكون من البروتينات اللعابية ونفايات الطعام والبكتيريا. يبدو كطبقة بيضاء تلامس سطح الأسنان واللثة. تتكاثر البكتيريا وتسبب تكثيف اللويحة السنية. عندما يتكلس ، يصبح الجير. بعض البكتيريا ، مثل المكورات العقدية الطافرة ، تصنع الأحماض من السكر. من خلال مهاجمة الأسنان ، تسبب الأحماض ظهور التجاويف. يمكن إزالة الترسبات السنية بسهولة باستخدام فرشاة الأسنان العادية: مرتين في اليوم.

الوجبات الخفيفة والسكريات عدو للأسنان. تتغذى البكتيريا على السكر الموجود في الكعك ، والمشروبات الغازية ، والحلويات … لتجنب تسوس الأسنان ، من الأفضل تجنبها ، خاصةً خارج الوجبات. في الواقع ، إذا كنت تتناول وجبة خفيفة ، فلن يكون لدى اللعاب الوقت للقيام بوظيفته في التنظيف.

أخيرًا ، لدى بعض الأشخاص أسنان أكثر هشاشة وعرضة للتسوس. في الواقع ، من الممكن أن يكون المينا رقيقًا جدًا أو ضعيف المعادن أو مقاومًا قليلًا جدًا لأحماض ترسبات الأسنان. يمكن أيضًا أن تكون الأسنان في غير مكانها. ثم يحتفظون بعد ذلك بفتات الطعام بسهولة أكبر ، مما يؤدي في النهاية إلى مزيد من التجاويف.

ما هي علاجات تسوس الأسنان؟

أفضل طريقة لعلاج التسوس هي زيارة طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن. هذا الأخير قادر على اكتشاف تكوين تجويف بفضل الأشعة السنية. أثناء الاستشارة ، يمكن لطبيب الأسنان إزالة أنسجة الأسنان المصابة بالتسوس. كما أنه سينظف التجويف وصولاً إلى الجزء الصحي من السن. التجويف مغلق أيضًا بمنتج.

ومع ذلك ، إذا كان التجويف عميقًا جدًا بالفعل ووصل إلى لب الأسنان ، فيجب على طبيب الأسنان إضعاف السن المريضة عن طريق إزالة اللب المصاب. يمكنه أيضًا إعادة توجيه المريض إلى الأسنان الاصطناعية لإعادة تأهيل السن التالف. يمكنه أيضًا وضع غرسة إذا لم يكن للسن فرصة للإنقاذ. في حالة العدوى أو الخراج ، يتم وصف العلاج بالمضادات الحيوية للمريض. تجعل العدوى الأنسجة حساسة ، لذا يجب معالجتها أولاً قبل علاج التجويف.

كيف تتعرف على العلامات الأولى؟ – موقع علوم العرب
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[the_ad id=”5244″]
شاهد جميع اخبار فرنسا هنا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كيف تتعرف على العلامات الأولى؟ – موقع علوم العرب
[ad_1]
كيف تتعرف على العلامات الأولى؟ – موقع علوم العرب
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي