كيف أختار تخصصي الجامعي 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

كيف أختار تخصصي الجامعي 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيف أختار تخصصي الجامعي 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

🧑‍🔬 #كيف #أختار #تخصصي #الجامعي #موقع عرب أوروبا #منتوف #MANTOWF


كيف أختار تخصصي الجامعي 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
[ad_1]

أشياء يجب معرفتها لكي تجيب نفسك على سؤال كيف أختار تخصصي الجامعي؟. يقدم موقع ستودي شووت الحلول الكاملة والمشورة المناسبة للطلاب والطالبات.

1. قرر ما ستدرسه كطالب جامعي.

مع استمرار قرارات الحياة الرئيسية ، لا يجب الاستخفاف باختيار ما ستدرسه في الكلية. يجب أن يكون الطالب على دراية بكيفية وضع التخصصات التي يرغبون فيها وكيف يمكن أن تختلف الرواتب المستقبلية بعد التخرج, حسب المجال على مدار الحياة المهنية.

2. اكتشف شغفك.

سيؤثر تخصص الطالب بشكل كبير على التجربة الجامعية. ينضم العديد من الطلاب إلى الأندية المتعلقة بزملائهم في الدراسة والأصدقاء في منطقة دراستهم.

من الأفضل اختيار مجال الاهتمام المستمر. كتبت كريستين كروزفيرغارا ، نائبة رئيس التعليم العالي في رسالة بريد إلكتروني: 

“يجب أن يختار الطلاب تركيز دراساتهم على الموضوعات التي يرغبون في استكشافها وعلى المهارات التي يرغبون في بنائها “.

3. فكر في الكليات عند اختيار التخصص.

يجب على الطلاب الراغبين بالتسجيل في تخصص معين النظر في كيفية تدريس هذا التخصص في المدارس المستهدفة. 

على سبيل المثال, هل تتمتع الكلية بسمعة طيبة في استقطاب الخريجين الذين ينتقلون إلى وظائف ناجحة في المجال الذي يختارونه؟ أو هل تقدم الكلية حتى التخصص الذي يهتم به المتقدم؟ 

يقول كريستوفر ريم ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Command Education:

إنه يجب على الطلاب التحقق من مواقع الكليات لمعرفة المزيد عن عروض البرامج المتاحة. 

4. خذ نصيحة شخص أكبر منك له نفس شغفك

يقول الخبراء إن المتقدمين للكلية قد يكتسبون فهمًا أفضل للوظائف في بعض التخصصات من خلال التحدث مع المتخصصين في المهنة بدلاً من العائلة والأصدقاء.

في دراسة استقصائية أجريت عام 2017 على الطلاب الذين طلبوا المشورة بشأن التخصص الذي يجب أن يتخصصوا فيه ، صنف 84٪ النصائح التي تلقوها من الأشخاص ذوي الخبرة في مجال ما على أنها مفيدة ، و 82٪ قيموا النصائح من صاحب العمل أو زميل العمل بأنها مفيدة.

في النهاية ، يجب على الآباء أن يتراجعوا ويتذكروا أن اختيار التخصص ليس قرارهم.

اقرأ أيضاً: الدراسة في الخارج بعد الثانوية

5. كتابة اهتمامك في رسالة التقديم.

إن الإعلان عن التخصص عند التقديم للكلية يمكن أن يساعد مسؤولي القبول على فهم المرشح بشكل أفضل وكيف يمكن أن يساهم في الفصل القادم. 

تريد أن يقرأ مسؤول القبول طلبك ويفهم كيف ستندمج في الحرم الجامعي . “إذا كنت لا تعرف لماذا ستدرس هذا التخصص، فاختر شيئًا تعتقد أنه قد يكون مهتمًا به ولديك بعض الخبرة فيه.”

 كتابة اهتمامك في رسالة التقديم.

اعرف إلى أي مدى سيأخذك تخصصك إلى المستوى الجامعي.

تكفي درجة البكالوريوس للعديد من الوظائف. لكن بعض الأدوار المهنية تتطلب تدريبًا إضافيًا. على سبيل المثال ، يجب أن يعرف الأطباء والمحامون الطموحون أن الكلية هي مجرد البداية.

لذلك ، في حين أن التخصص في القانون التمهيدي أو الطب الأولي قد يكون الخطوة الصحيحة على المستوى الجامعي ، يجب أن يدرك هؤلاء الطلاب أنه ستكون هناك حاجة إلى درجة إضافية لممارسة القانون أو الطب.

 يقول الخبراء أنه قبل إعلان التخصص ، يجب على الطلاب أن ينظروا إلى أهدافهم النهائية لفهم ما إذا كانوا سيحتاجون إلى شهادة عليا أو درجة مهنية للحصول على الوظيفة التي يريدونها.

6. اعرف راتب المستقبلي

قد يكون من المفيد للطلاب الجامعيين المحتملين والحاليين معرفة التخصصات التي من المرجح أن تؤدي إلى راتب مرتفع. يمكن للطلاب الذين لديهم فكرة عما سيحصلون عليه بعد الكلية البدء في وضع الميزانية لأشياء مثل مدفوعات قروض الطلاب أو الدراسات العليا. 

متوسط ​​الراتب المبدئي لخريجي الجامعات خارج المدرسة لمدة ثلاث سنوات والذين حصلوا على درجة البكالوريوس هو 96،544 دولارًا أمريكيًا إذا تخصصوا في هندسة البترول على سبيل المثال وليس الحصر.

وفقًا لأحدث بيانات PayScale. على الطرف الآخر من الطيف ، يبلغ متوسط ​​الراتب 37.035 دولارًا فقط لتخصصات العمل الاجتماعي ، وفقًا لبيانات PayScale .

اقرأ أيضاً: كيفية التقديم على منحة دراسية مجانية

7. لا تفرط في التفكير في الأرباح.

في حين أن الفجوة المالية بين العمل الاجتماعي والهندسة يمكن أن تكون واسعة، يجب على الطلاب ألا يفكروا في الراتب المحتمل لتخصصهم المختار. 

يمكن للخريجين الاستفادة من المهارات المكتسبة في تخصص واحد واستخدامهم في صناعة مختلفة تمامًا. 

يقول Cruzvergara:

“عند التفكير في الراتب ، من المهم التفكير في ما سيتحمله السوق لأدوار أو صناعات معينة ، أكثر من التفكير الرئيسي”. 

لا تفرط في التفكير في الأرباح.

8. اعلم أنه يمكن تغيير التخصصات.

عندما يأخذ الطالب المزيد من الفصول الدراسية في الكلية ، فمن المرجح أن تتسع اهتماماته جنبًا إلى جنب مع المعرفة المكتسبة. قد يعني هذا أن الطالب يكتشف فجأة شغفًا جديدًا يترجم إلى مهنة. 

طالما تم اتخاذ قرار تغيير التخصص في وقت مبكر ، فيجب أن يكون انتقالًا سلسًا. ومع ذلك ، إذا انتظر الطالب حتى وقت متأخر من الكلية ، فقد يعني تغيير التخصصات أن التخرج يستغرق وقتًا أطول.  اكتشف إيجابيات وسلبيات الوقت الذي تريد تغيير تخصصك فيه.

بعد أن قرأت كل ما سبق, هل ساعدك هذا المقال قليلاً لكي تتمكن من اعادة التفكير بشكل منطقي, قبل أن تذهب الى الجامعة وتبدأ فترة جديدة مثيرة من حياتك المستقبلية؟

كيف أختار تخصصي الجامعي 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كيف أختار تخصصي الجامعي 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
[ad_1]
كيف أختار تخصصي الجامعي 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا