كيفية تنظيف الملابس الداخلية خطوة خطوة؟

كيفية تنظيف الملابس الداخلية خطوة خطوة؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيفية تنظيف الملابس الداخلية خطوة خطوة؟

🦋كيفية تنظيف الملابس الداخلية خطوة خطوة؟
#كيفية #تنظيف #الملابس #الداخلية #خطوة #خطوة #منتوف #MANTOWF


كيفية تنظيف الملابس الداخلية خطوة خطوة؟

تتعدّد الطرق المنزلية التي تُساهم في التنظيف الناجح للملابس الداخليّة، خصوصًا عند التعامل مع الأقمشة الرقيقة، مثل: “الدانتيل”، فمن الضروري التحقّق على الدوام من ملصق العناية للتعرّف إذا كان يصحّ غسل الملابس الداخليّة في الغسالة أم هي تتطلّب الغسيل بصورة يدويّة.

نصائح حول غسل الملابس الداخليّة

الملابس الداخليّة توضع في كيس شبكي خاصّ بالغسّالة، قبل التنظيف الآلي
  • تُغسل الملابس الداخليّة المصنوعة من القطن أو الألياف الاصطناعيّة، في الغسّالة، ولو أن التنظيف اليدوي لقطع الملابس الرقيقة مُفضّل، خصوصًا تلك المنسوجة من “الدانتيل”. أضف إلى ذلك، من الواجب غسل الملابس الداخليّة ذات الألوان المتشابهة معًا، خصوصًا القطنية منها، وذلك لأن القطع ذات الألوان الداكنة قد تشوّه تلك المصبوغة بألوان فاتحة.
  • في حال التنظيف اليدوي، يُملأ وعاء بالماء الفاتر الممزوج بسائل الغسيل اللطيف، مع التحريك باليد. ثمّ، تنقع الملابس الداخليّة لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة، ثمّ تشطف بالماء جيّدًا حتّى التأكد من نزع الصابون عنها. تُعصر الملابس الداخلية برفق قبل التجفيف في الهواء الطلق.
  • عند الغسيل في الغسّالة، فإن الملابس الداخليّة توضع في كيس شبكي خاص بالغسّالة، الأمر الذي يمنع تمزقها أو تلف أنسجتها. ثمّ، يضاف المسحوق المفضل في درج الغسالة، بالإضافة إلى جرعة من معقّم الغسيل المضاد للبكتيريا.
    لا للمبالغة في إضافة مسحوق (أو سائل) الغسيل إلى الغسّالة
  • الجدير بالذكر أن جرعة المنظّف الموصى بها للغسيل اليدوي هي أقلّ قليلًا مقارنة بتلك التي تضاف إلى درج الغسّالة، علمًا أنّه يبعد عن عادة إضافة كمّ مبالغ به من المنظّف، من أجل الوصول إلى النتيجة المثالية. في العادة، تكفي إضافة ملعقة صغيرة إلى ملعقة كبيرة من المنظّف.
  • يمكن لمجفف الغسيل الآلي أن يتلف نسيج الملابس الداخليّة الرقيقة، لذا يستحسن ضبط المجفّف على الدرجة الأدنى في حال الاستخدام أو التغاضي عن ذلك بتجفيف الملابس في الهواء الطلق.

منظّف الغسيل منزليّ الصنع

الزيوت العطريّة هي من مكوّنات منظّف الغسيل منزليّ الصنع

يسهل صنع منظّف الملابس يدوي الصنع وفق الآتي: يُمزج كوب واحد (240 ميلليلترًا) من الماء الساخن بملعقة واحدة صغيرة من “شامبو” الأطفال وقطرتين من الزيت العطري (اللافندر، مثلًا) ببعضها البعض حتى يتجانس المنظّف.



كيفية تنظيف الملابس الداخلية خطوة خطوة؟


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كيفية تنظيف الملابس الداخلية خطوة خطوة؟

كيفية تنظيف الملابس الداخلية خطوة خطوة؟