كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت 🔰 | أوروبا

كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت 🔰 | أوروبا

[ad_1]
#كيفية #تقديم #طلب #لجوء #إلى #بريطانيا #عبر #الانترنت #أوروبا

كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترن

ربما كنت تتساءل عن كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت .. وما هي ميزات اللجوء في بريطانيا ؟ ولماذا يتهافت العديد من الأشخاص من أجل الحصول على اللجوء هناك.

في البداية، يعتبر اللجوء وسيلة للهروب للأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد في موطنهم لأي سبب من الأسباب. إذ يقوم هؤلاء الأشخاص بتقديم طلب لجوء إلى الدولة التي يريدون اللجوء إليها ومن ثم ينتظرون قبول هذا الطلب.

وبالطبع إذا كانت الأسباب حقيقية ومقنعة فلا شيء ممكن أن يجعل الحكومة ترفض طلب اللجوء هذا.

ولكن معظم الأشخاص الذين يريدون اللجوء ، يذهبون بحراً أو براً إلى الدولة التي اختارونها ومن ثم يتم التناقش مع خفر السواحل أو الحدود عن كيفية تقديم طلب لجوء.

وفي الآونة الأخيرة في ظل جائحة كورونا خاصة، أصبح العديد من هؤلاء الأشخاص يبحثون عن كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت. هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي، بالإضافة إلى أهم ميزات اللجوء إلى بريطانيا.

كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت

طلب اللجوء هو حق إنساني مهم تدعمه اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين وتعترف بها دول العالم.

من أجل جعل هذا الحق حقيقة واقعة في الممارسة العملية . أنشأت دول مثل المملكة المتحدة أنظمة يجب على الأشخاص من خلالها التقدم بطلب للحصول على اللجوء.

وبهذه الطريقة ، يتم فصل طالبي اللجوء الذين يُعتبرون مستوفين لمعايير وضع اللاجئ. عن أولئك الذين ، في رأي المسؤولين الحكوميين الذين يُطلق عليهم اسم أخصائيي الحالة ، غير مؤهلين. في المملكة المتحدة ، يتم ذلك عن طريق وزارة الداخلية ، وهي إدارة حكومية.

تقديم المطالبة

يمكن لأي شخص طلب اللجوء في ميناء الدخول (على سبيل المثال ، المطار أو الميناء) أو بمجرد دخوله بالفعل إلى المملكة المتحدة.

طلب اللجوء في ميناء الدخول يعني ، في الممارسة العملية ، إبلاغ ضابط حرس الحدود بنيّة طلب اللجوء. يرتدي ضباط حرس الحدود عادة بزات زرقاء مكتوب عليها “قوة حرس الحدود”.

من الناحية العملية ، فإن ضباط الحدود الذين سيصادفهم الناس هم أولئك الذين يقومون بمراقبة جوازات السفر في المطار أو الميناء. يجب على المرء أن يعلمهم ببساطة أنهم يخشون العودة إلى بلدهم ويريدون طلب اللجوء في المملكة المتحدة.

عند طلب اللجوء في ميناء الدخول ، عادة ما يُسأل الأفراد على الفور أسئلة حول طلباتهم ، في شكل “مقابلة فحص”. إذا لم تتم مقابلة الفرز في نفس اليوم ، فعادة ما تتم في غضون خمسة أيام.

إذا كانوا يرغبون في طلب اللجوء بعد دخولهم المملكة المتحدة ، فيجب على الأشخاص البدء بالاتصال بوزارة الداخلية لحجز موعد في وحدة فحص اللجوء. سيتم تحديد ذلك عادة لمدة تتراوح بين خمسة و 15 يومًا بعد إجراء المدعي للمكالمة الهاتفية الأولية.

يجب عليك التقدم بطلب للحصول على اللجوء إذا كنت ترغب في البقاء في المملكة المتحدة كلاجئ.

لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تكون قد غادرت بلدك ولا يمكنك العودة لأنك تخشى الاضطهاد. أي أن تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت هو أمر مرفوض من قبل حكومة المملكة المتحدة.

يجب عليك التقديم عند وصولك إلى المملكة المتحدة أو بمجرد أن تعتقد أنه سيكون من غير الآمن لك العودة إلى بلدك. من المرجح أن يتم رفض طلبك إذا انتظرت.

عند تقديم الطلب ، سيكون لديك اجتماع مع مسؤول الهجرة (المعروف باسم “الفحص”).

بعد الفحص ، ستقرر وزارة الداخلية ما إذا كان يمكن النظر في مطالبتك في المملكة المتحدة. إذا كان ذلك ممكنًا ، فسوف تجري مقابلة لجوء مع أخصائي حالة.

ستتلقى عادةً قرارًا بشأن طلبك في غضون 6 أشهر.

مقابلة

فحص المقابلات

يجب على المطالبين حضور مقابلة الفحص الخاصة بهم مع إثبات الهوية (بما في ذلك جواز سفرهم) وإثبات مكان إقامتهم في المملكة المتحدة (على سبيل المثال ، كشف حساب مصرفي حديث أو فاتورة خدمات أو خطاب من المالك). قد يتم إخبار أصحاب المطالبات أيضًا من قبل وزارة الداخلية بحضور مقابلة الفرز مع أدلة تدعم مطالبهم.

في مقابلة الفرز ، ستأخذ وزارة الداخلية “المعلومات البيومترية” للمدعين: بصمات أصابعهم وصورهم. تُستخدم المعلومات البيومترية للتحقق من هوية المدعي ، وكذلك لإصدار ARC (بطاقة تسجيل التطبيق).

المقابلة تحت الضغط

عندما يكون لدى ضابط الفحص سبب للاعتقاد بأن المدعي كان مشاركًا غير قانوني ، فغالبًا ما يجري مقابلة ثانية ، والتي ستكون مقابلة تحت الضغط. هذا يعني أن ما يقال خلال المقابلة يمكن استخدامه ضد المدعي.

أن يتم الإعلان عن مشاركتك بشكل غير قانوني ليس له تأثير فوري على طلب اللجوء. إذا استوفى المدعي تعريف اللاجئ ، فسيظل يُمنح الوضع.

لكنها قد تؤثر على وضعهم كمهاجرين في المستقبل ، بما في ذلك في طلب الحصول على الجنسية البريطانية. نظرًا لأنه تتم حاليًا صياغة الإرشادات بشأن “شرط حسن الخلق” ، فقد يتم رفض طلب الحصول على الجنسية البريطانية من قبل شخص تم الإعلان عنه كمدخل غير قانوني لمدة عشر سنوات بعد إعلان الدخول غير القانوني.

في نهاية مقابلة الفرز ، سيتم إعطاء المطالبين نسخة من سجلات الفحص الخاصة بهم.

مقابلة موضوعية

بعد مقابلة الفرز ، سيتلقى طالبو اللجوء أو ممثلوهم خطابًا بتاريخ ووقت ومكان المقابلة الموضوعية. هذا ما قد تبدو عليه الرسالة.

تتضمن المقابلة الموضوعية أسئلة حول ما حدث للمدعي في الماضي ، ومتى ، وأين ، ومع من وما إلى ذلك. سيسأل المحاورون عمومًا أسئلة حول المستندات التي تم تقديمها مسبقًا ، للتحقق مما إذا كان ما يقوله المدعي متسقًا مع المستندات. عندما ينشأ تناقض ، يجب على المحاورين إعطاء المدعي فرصة لشرح ذلك.من الناحية العملية ، عندما تميل وزارة الداخلية إلى الرفض ، سيستمر استخدام التناقضات لرفض المطالبات حتى عند توضيحها.

ما هو دعم اللجوء؟

الغرض من دعم اللجوء هو مساعدة طالبي اللجوء أثناء معالجة طلباتهم للحصول على اللجوء. قد تكون مؤهلاً للحصول على دعم اللجوء إذا كنت طالب لجوء بلا مأوى أو لا تستطيع شراء الطعام.

بمجرد تقديمك لطلب اللجوء ، قد تحتاج إلى مساعدة في السكن والدعم المالي أثناء انتظار اتخاذ القرار.

بدلاً من المطالبة بمزايا المملكة المتحدة العامة ، مثل الائتمان الشامل وإعانة الطفل ومزايا الإسكان ، قد تكون مؤهلاً للحصول على دعم اللجوء.

ينقسم الدعم المقدم إلى ست فئات رئيسية:

  • الإسكان
  • الدعم المالي
  • دعم الأمهات والأطفال الصغار
  • مدفوعات الأمومة
  • الرعاىة الصحية
  • تعليم

الإسكان

إذا كنت بحاجة إلى مكان للعيش فيه في المملكة المتحدة أثناء معالجة طلب اللجوء الخاص بك ، فسيتم تزويدك بالسكن (على سبيل المثال ، منزل ، بيت شباب ، شقة ، مبيت وإفطار).

الدعم المالي

سيتم دفع 37.75 جنيهًا إسترلينيًا لطالبي اللجوء لكل فرد في منزلك ، لتغطية الطعام والملابس والإمدادات الضرورية الأخرى.

الرعاىة الصحية

يشمل توفير الرعاية الصحية المتاح لك من خلال الخدمة الصحية الوطنية (NHS) ما يلي:

  • الوصول إلى الطبيب
  • العلاج في المستشفى
  • وصفات طبية مجانية
  • رعاية أسنان مجانية لأسنانك
  • اختبارات البصر المجانية
  • المساعدة المالية لشراء النظارات

وغيرها من الميزات العديدة التي تمنحها الحكومة البريطانية للاجئين على اراضيها.

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن كيفية تقديم طلب لجوء الى بريطانيا عبر الانترنت من هنا


[ad_2]

كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت