كيفية تقديم استمارة الهجرة إلى السويد 🔰 | أوروبا

كيفية تقديم استمارة الهجرة إلى السويد 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيفية تقديم استمارة الهجرة إلى السويد 🔰 | أوروبا

[ad_1]
#كيفية #تقديم #استمارة #الهجرة #إلى #السويد #أوروبا

الهجرة إلى السويد

 

هل ترغب في الهجرة وتريد معرفة تفاصيل تقديم استمارة الهجرة إلى السويد ؟ إذاً فأنت في المكان المناسب,

هنا في ترافل دن نسعى إلى تقديم كافة الحلول والأجوبة لأسئلتكم الأكثر انتشاراً وبالتالي يمكنكم معرفة كل ما تريدون معرفته في مكان واحد.

إذا كنت ترغب في الانتقال إلى السويد للعيش مع قريب ، فأنت بحاجة إلى تصريح إقامة.

تنطبق قواعد أخرى إذا كنت أنت أو أحد أقربائك في السويد مواطنًا في إحدى دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية (بخلاف السويد). قد يكون أحد الأقارب المقربين على سبيل المثال زوجًا أو زوجة أو طفلًا (قاصرًا).

القاعدة العامة هي أن أي شخص يعيش في السويد يجب أن يكون قادرًا على إعالة نفسه وأفراد أسرته الذين قد يتم منحهم تصاريح إقامة. لن ينطبق شرط الحماية، في ظل ظروف معينة ، على أولئك الذين حصلوا على تصاريح إقامة في السويد كأشخاص بحاجة إلى الحماية. أحد المتطلبات المهمة هو أن الأقارب يجب أن يتقدموا للحصول على تصاريح إقامة في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ منح الشخص الذي يحتاج إلى الحماية تصريح إقامة.

في هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل تقديم استمارة الهجرة إلى السويد. تابعوا معنا.

استمارة الهجرة إلى السويد

يحتاج جميع الرعايا الأجانب الذين يخططون للانتقال إلى السويد أو البقاء في السويد لأكثر من 90 يومًا إلى الحصول على تصريح إقامة قبل دخول البلاد.

يمكن تقديم هذا الطلب شخصيًا أو بالبريد إلى السفارة في بلدك أو إلى أي من القنصليات السويدية في موطنك.

في هذا المقال سوف تجد نماذج استمارة الهجرة إلى السويد. يمكنك تنزيل أو طباعة أو طلب نموذج.

التقديم

أسهل طريقة لتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة هي التقديم عبر الإنترنت. يذهب الطلب عبر الإنترنت مباشرة إلى مصلحة الهجرة السويدية.

إذا كنت غير قادر على التقديم عبر الإنترنت ، فيرجى مطالبة أفراد عائلتك في السويد بتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني وإرفاق نسخ من المستندات ودفع أي رسوم طلب.

تطبيق ويب لهيئة الهجرة السويدية

إذا كنت لا تزال غير قادر أو لا ترغب في التقديم عبر الإنترنت ، فيمكنك تقديم طلب شخصيًا في سفارة السويد عن طريق موعد. قم بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني لحجز موعد.

في هذا الرابط سوف تجد استمارة الهجرة إلى السويد وطريقة التقديم بالتفصيل عن طريق الإنترنت

كيفية التقديم عبر الإنترنت – الطريقة الأذكى

الطريقة الأسرع والأسهل لتقديم طلب للحصول على تأشيرة هي القيام بذلك عبر الإنترنت.

التقديم عبر الإنترنت

يمكنك التقديم عبر الإنترنت مع زوجك / زوجتك وأطفالك غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. يتعين على أي أشخاص آخرين ترغب في السفر معهم تقديم طلباتهم الخاصة عبر الإنترنت. للحالات التالية ، لا يمكن استخدام الخدمة عبر الإنترنت ؛ – إذا تقدمت في نفس الوقت بطلب للحصول على تصريح عمل في السويد – إذا لم يكن عليك دفع رسوم وفقًا لاتفاقية تسهيل التأشيرة.

كيفية المضي قدما:

1. قم بإعداد الوثائق. تحقق من المستندات والمعلومات الشخصية التي تحتاجها. على سبيل المثال ، يجب أن تكون قد رتبت للحصول على جواز سفر وحجزت تذكرة طيران (على الرغم من أننا ننصحك بتأخير السداد حتى يتم منح التأشيرة) ، كما يجب أن تحصل على دعوة من الشخص الذي ستزوره في السويد.

2. التقديم عبر موقع مصلحة الهجرة السويدية قم بزيارة موقع ويب مصلحة الهجرة واقرأ التعليمات التي تحتاجها. يمكنك تقديم الطلب وتقديم جميع المستندات الخاصة بك والدفع وتحديد موعد في السفارة السويدية عبر الإنترنت. يمكنك التحقق من الأوقات المتاحة قبل حجز الموعد.

3. قم بزيارة السفارة خذ معك نسخة مطبوعة من الطلب عبر الإنترنت عند زيارة السفارة في الوقت المحدد ، مع نسخ المستندات الأصلية. إذا لم تحضر جميع المستندات ، فهناك خطر أن يتم رفض طلبك. أثناء الزيارة ، سيُطلب منك التوقيع على الطلب وقد يُطلب منك أيضًا الإجابة على بعض الأسئلة الإضافية. علاوة على ذلك ، يجب على المتقدمين أخذ صورته وبصمات أصابعه.

يجب على جميع أفراد الأسرة الذين يتقدمون في نفس الوقت – بما في ذلك الأطفال – زيارة السفارة.

يمكنك العثور على عنوان السفارة ضمن “اتصال” في القائمة الموجودة على اليسار.

4. انتظر القرار يتم اتخاذ القرار عادة في غضون 15 يومًا. عادة ما تحتفظ السفارة بجواز سفرك أثناء وقت المعالجة. بعد اتخاذ القرار ، سيتم لصق ملصق التأشيرة على جواز السفر وستتم إعادته إليك عن طريق مرسل البريد “Letter-pack Plus” ، والذي ترسله عند زيارة السفارة. يمكنك أيضًا القدوم إلى السفارة لاستلام جواز السفر خلال ساعات زيارة السفارة. إذا كنت تفضل القيام بذلك ، فيرجى طلب ذلك من السفارة عند زيارتك هناك.

فيما يلي 10 أشياء يجب الاهتمام بها عند الانتقال إلى السويد – ترتيبًا زمنيًا.

1. الحصول على تصريح إقامة

هذه هي الخطوة الأولى دائمًا تقريبًا. تتعامل وكالة الهجرة السويدية (Migrationsverket) مع القضايا المتعلقة بالهجرة والتأشيرات والتصاريح والجنسية.

2. التسجيل في مصلحة الضرائب

أهم مطلب كمقيم جديد هو التسجيل في مصلحة الضرائب السويدية (Skatteverket). تضمن عملية التسجيل (folkbokföring) إضافتك إلى نظام تحصيل الضرائب وتحديد الهوية الشخصية ومراقبة الحالة الاجتماعية ومعلومات العنوان البريدي وأغراض التأمين.

3. البحث عن منزل

ابدأ في العثور على منزل في أسرع وقت ممكن ، خاصة إذا كنت ستعيش في مدينة كبيرة مثل ستوكهولم أو جوتنبرج أو مالمو.

4. الحصول على بطاقة الهوية

بمجرد حصولك على رقم هويتك الشخصية ، فإن الحصول على بطاقة الهوية السويدية (Identitetskort أو ID-kort) من مصلحة الضرائب السويدية هو الخطوة المنطقية التالية.

بطاقة الهوية السويدية هي الشكل الأساسي لتحديد هويتك في جميع أنحاء البلاد. يتم استخدامه لفتح الحسابات المصرفية ، واستخدام بطاقات الائتمان ، واستلام الطرود من مكتب البريد ، وفي مواعيد الطبيب – تسمية أربعة أمثلة فقط.

5. فتح حساب مصرفي

هذا بسيط للغاية: أولاً ، اعتني بالخطوتين الثانية والرابعة! عادة ما يتطلب فتح حساب بنكي سويدي بطاقة هوية سويدية ، أو على الأقل رقم هوية شخصية سويدي بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول.

6. ابحث عن وظيفة أو ابدأ مشروعًا تجاريًا

إذا كان تصريح إقامتك يسمح لك أيضًا بالعمل في السويد ، فيجب عليك التفكير في التسجيل في وكالة التوظيف العامة السويدية (Arbetsförmedlingen) للحصول على المساعدة في البحث عن الوظيفة المناسبة لك.

إذا كنت ترغب في بدء شركتك الخاصة (eget företag) ، فستحتاج إلى الحصول على حالة F-skatt (“F” stand för företagare – صاحب مشروع) من خلال وكالة الضرائب للأغراض الضريبية. يمكنك أيضًا اختيار تسجيل اسم شركتك من خلال مكتب تسجيل الشركات السويدي (Bolagsverket).

7. ترتيب الحضانة أو المدرسة

إذا كان لديك أطفال ، فابحث في الخيارات المختلفة المتاحة واتصل بمجلس مدينتك المحلي لبدء إجراءات التسجيل.

8. تعلم اللغة السويدية

لا تنتظر حتى تكتمل الخطوات السابقة. ابدأ اليوم!

إن الفهم الأساسي للغة السويدية سيسهل عليك العثور على مكانك في المجتمع السويدي. بمجرد حصولك على رقم التعريف الشخصي السويدي ، يمكنك التسجيل في دورات اللغة السويدية المجانية التي ينظمها البرنامج الحكومي السويدي للمهاجرين (SFI).

9. دفع الضرائب في السويد

تشتهر السويد بنظام الرعاية الاجتماعية المتطور ، وإذا انتقلت إلى هنا ، فسيتعين عليك المساعدة في تمويله عن طريق دفع الضرائب. مصلحة الضرائب السويدية هي المسؤولة عن تحصيل الضرائب ، والتي تختلف حسب الدخل.

10. الحصول على رخصة قيادة سويدية

إذا كنت تخطط للقيادة في السويد ، فتحقق مما إذا كان يمكنك استخدام رخصتك الحالية (körkort) أم أنك ستحتاج إلى ترخيص جديد. تعرف على قواعد الطريق السويدية واللافتات وأنظمة وقوف السيارات.


[ad_2]