كونا : معرض (فيتور 2024) السياحي .. ازياء تقليدية وحرف يدوية وفنون طهي – السياحة

كونا : معرض (فيتور 2024) السياحي .. ازياء تقليدية وحرف يدوية وفنون طهي – السياحة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كونا : معرض (فيتور 2024) السياحي .. ازياء تقليدية وحرف يدوية وفنون طهي – السياحة

🗼 كونا : معرض (فيتور 2024) السياحي .. ازياء تقليدية وحرف يدوية وفنون طهي – السياحة
#كونا #معرض #فيتور #السياحي #ازياء #تقليدية #وحرف #يدوية #وفنون #طهي #السياحة

كونا : معرض (فيتور 2024) السياحي .. ازياء تقليدية وحرف يدوية وفنون طهي – السياحة
[ad_2]




LOC13:52
10:52 GMT


الأزياء التقليدية في الاكوادور
الأزياء التقليدية في الاكوادور



من هنادي وطفة (تقرير إخباري)
مدريد – 28 – 1 (كونا) — تتواصل فعاليات المعرض الدولي للسياحة (فيتور) في إسبانيا والذي يقام سنويا بمشاركة عدد كبير من دول العالم الراغبة في التعريف بوجهاتها السياحية الجديدة ومقوماتها الفريدة واجتذاب السياح في قطاع يلقى اهتماما متزايدا ويظهر صمودا قويا.
وتجتمع 152 دولة هذا العام في النسخة ال44 من المعرض الدولي الذي يعد من أهم المنصات السياحية العالمية وأول ملتقى سنوي للعاملين في القطاع حول العالم وفيه تسعى الدول إلى تقديم أفضل منتجاتها السياحية في أجواء احتفالية.
ويستمر المعرض خمسة أيام كل سنة تخصص الأيام الثلاثة الأولى للمهنيين اذ يتم عقد الصفقات بين كبريات الشركات فيما يفتح أبوابه في اليومين الأخيرين للجمهور كافة ليكون مهرجانا عالميا يتذوق فيه الزوار نكهات ثقافية متنوعة وينتقون وجهاتهم السياحية المقبلة بعروض مغرية جدا.
وبهدف استقطاب اهتمام الشركات والأفراد تستحضر الدول المشاركة نفحات من أجمل ما تمتلكه من فنون الطهي والأزياء التقليدية والحرف الشعبية والفلكلور الموسيقي فيشعر الزائر انه يتنقل بين مختلف القارات والبلدان.
وتعرض البلدان العربية المنتوجات التقليدية من الحلي والملابس والمشغولات اليدوية التي يقبل الزوار على اقتنائها بشغف كبير وفي أجنحتها يتوقف الزوار لتذوق نكهات القهوة العربية والشاي والحلويات بمختلف أصنافها.
كذلك تخصص بعض الدول مكانا لاستعراض جمالية فن الخط العربي بوصفه فنا ابداعيا فيصطف الزوار رغبة في الحصول على أسمائهم وأسماء المقربين منهم مرسومة بالحروف العربية كتذكار فيما يبدع فنانون آخرون بالرسم بكل الطرق والوسائل.
وكانت الأكوادور البلد الشريك في هذه النسخة فاستعرضت أزياءها التقليدية التي نالت اعجابا شديدا كما فعلت إسبانيا ودول مختلفة من افريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.
ويترافق ذلك أحيانا مع موسيقى فلكلورية ورقصات شعبية تعد من أكثر العروض نجاحا في جذب اهتمام زوار المعرض والتقرب للتعرف على المنتجات السياحية التي تقدمها هذه الدول.
من جهة أخرى تختار بعض الدول استعراض الحرف اليدوية والفنية العريقة مثل الرسم على السيراميك وغزل خيوط الحرير والصياغة التخريمية التي تتباهى بها البرتغال.
وتبقى فنون الطهي أكثر الأمور جذبا للسياح والزوار اذ تقدم الدول المشاركة بعض أشهى مأكولاتها وحلوياتها وهنا تتميز بشكل خاص أجنحة الأقاليم والمحافظات الاسبانية التي لا تدخر جهدا في التعريف بهذا الجانب فتقدم دروسا في الطبخ وتستضيف طهاة عالميين لتقديم منتوجاتها مثل زيت الزيتون وتقدم وجبات خفيفة في أجواء احتفالية ولاسيما في صالة إقليم (الأندلس).
وبهذا تسعى إسبانيا لتعزيز مكانتها السياحة العالمية اذ تشير البيانات الأولية إلى انها استقبلت 84 مليون سائح دولي في عام 2023 وهو ما سيترجم في حال تم تأكيد تلك الأرقام وأرقام السياحة في فرنسا (82 مليون سائح) إلى ان إسبانيا كانت في عام 2023 البلد الأكثر استقبالا للسياح في العالم متقدمة للمرة الأولى على فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.
ويواصل قطاع السياحة العالمي نموه بعد أزمة جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) اذ أظهر بيانات (منظمة الأمم المتحدة للسياحة) ان السياحة الدولية في عام 2023 بلغت 88 في المئة من مستويات ما قبل الجائحة مع 3ر1 مليار سائح دولي متوقعة قطاع السياحة بالكامل في عام 2024 ونموه بواقع اثنين في المئة مقارنة بعام 2019.
ويقام معرض (فيتور 2024) على مساحة تتجاوز 70 ألف متر مربع في أرض المعارض (إيفيما) في العاصمة (مدريد) وتشارك فيه 9000 شركة فيما من المتوقع أن يزوره خلال اليومين الأخيرين أكثر من 100 ألف شخص وان تبلغ عائداته المباشرة 430 مليون يورو (1ر468 مليون دولار) في قطاعات النقل والضيافة والثقافة والترفيه.
ويعقد المهرجان في النصف الثاني من شهر يناير كل عام لمنح الفاعلين في القطاع الفرصة للالتقاء وطرح القضايا الأساسية ذات الأولوية للعام الجديد واستعراض أحدث الوجهات السياحية إلى جانب توفير السياق لتعزيز علاقات منظمة الأمم المتحدة للسياحة مع الدول الأعضاء والشركاء وقادة القطاعين العام والخاص.(النهاية)

ه ن د


كونا : معرض (فيتور 2024) السياحي .. ازياء تقليدية وحرف يدوية وفنون طهي – السياحة
أقراء أيضا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كونا : معرض (فيتور 2024) السياحي .. ازياء تقليدية وحرف يدوية وفنون طهي – السياحة
[ad_1]
كونا : معرض (فيتور 2024) السياحي .. ازياء تقليدية وحرف يدوية وفنون طهي – السياحة