كفالة شخص قادم لزيارة هولندا – هولندا اليوم

كفالة شخص قادم لزيارة هولندا – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كفالة شخص قادم لزيارة هولندا – هولندا اليوم

🦜 كفالة شخص قادم لزيارة هولندا – هولندا اليوم
#كفالة #شخص #قادم #لزيارة #هولندا #هولندا #اليوم #هولندا


كفالة شخص قادم لزيارة هولندا – هولندا اليوم

يسمح القانون في هولندا للأشخاص الحاصلين على الجنسيّة وتنطبق عليهم شروط معيّنة تتعلّق بالدخل الشهري بدعوة أو كفالة شخص أو أكثر سواء (أكان هذا الشخص من الأقارب أو الأصدقاء) لزيارة هولندا والإقامة فيها لفترة قصيرة لا تتجاوز 90 يوم .
ويعتبر عقد العمل ( arbeidsovereenkomst ) والدخل الشهري الذي تحصل عليه هو المؤشّر الرئيسي لمدى إمكانيّة الموافقة هلى طلبك بمنح فيزا مؤقّتة لصديق أو قريب يرغب في زيارتك والبقاء معك لفترة محدّدة ،لذلك ستكون البداية مع مجموعة من الأوراق التي يجب تقديمها إلى البلديّة وتتضمّن مجموعة من الوثائق الماليّة توضّح الوضع المالي للشخص وهل لديه القدرة على الإلتزام بالتكاليف الماليّة ومصروفات الزائر لذلك في حال كان لديك عقد عمل( arbeidsovereenkomst ) وترغب في كفالة زائر يجب أبراز الوثائق التالية :
1- صورة عن عقد العمل الخاص بك يكون ساري المفعول لمدة 12 شهرا على الأقل من تاريخ طلب الحصول على التأشيرة للشخص الزائر .
2- صورة عن كشوفات الرواتب الثلاثة الأخیرة .
*- في حال كنت تمارس نشاط تجاري خاص بك وترغب في كفالة زائر يجب أن يكون لديك :
1- مستخرج مصدر حديثا يثبت تسجيلك لدى غرفة التجارة.
2- أحدث تقييم لضريبة الدخل النهائية الخاصة بك
3- حساب الأرباح والخسائر مستخرج حديثا، والذي يبين صافي الربح الخاص بك

ما هو بيان الضمان الذي تقدّمه وعلى ماذا توقّع؟ من خلال بيان الضمان (financiële garantie) ، تخبر السلطات الهولندية بأنك تضمن تكاليف إقامة ضيفك خلال الفترة المحدّدة في هولندا . كذلك سوف تكون أنت الضامن إلى مغادرته هولندا عند إنتهاء مدّة الزيارة ويوضح بيان الضمان بالضبط ما يعنيه عدم الإلتزام بالشروط بالنسبة لك.
*- صيغة بيان الضمان (financiële garantie) الذي ستقوم بالتوقيع عليه يعد هذا النص الموجود في نموذج الضمان مهمًا وهو بالصيغة التالية :
أنا (الموقع أدناه) أضمن دفع تكاليف الإقامة والرعاية الطبية وتكاليف و العودة إلى الوطن للشخص الذي أريد دعوته هل استطيع ان اضمن عدّة اشخاص لزيارة هولندا ؟
من حيث المبدأ ، يمكنك ضمان شخصين بالغين كحد أقصى ( + طفل أو طفلان) في نفس الوقت. ومع ذلك ، يجب عليك إكمال نموذج منفصل “إثبات الرعاية و / أو الإقامة” لكل شخص وإضفاء الشرعية عليه. يعود الأمر في النهاية إلى التمثيل الهولندي أو منظمة الخدمات القنصلية (CSO) لتقرير ما إذا كان شخصًا ما يمكنه التصرف كضامن في نفس الوقت وعدد الأشخاص .

لماذا يعد تأمين السفر الطبي مهمًا وما المتطلبات التي يجب أن تفي به؟ يوفر تأمين السفر الطبي أو ما يعرف بإسم medische reisverzekering ضمانًا (ماليًا) لكل من الضامن والضيف الأجنبي. لذلك ، احصل على تأمين السفر الطبي بنفسك وأرسل الوثيقة إلى طالب التأشيرة عن طريق البريد الإلكتروني. بالنسبة لطلب تأشيرة إقامة قصيرة (تأشيرة شنغن) ، فإن الحصول على تأمين طبي للسفر medische reisverzekering أمر إلزامي. يجب أن يفي التأمين بشروط الاتحاد الأوروبي التالية:
1- يجب أن تكون صلاحية تأمين السفر reisverzekering هذا مساوية لإجمالي فترة التأشيرة.
2- يجب أن يكون تأمين السفر reisverzekering ساريًا في جميع دول شنغن (الحد الأدنى من التغطية في أوروبا).
3- يجب أن يغطي تأمين السفر reisverzekering تكاليف الإعادة إلى الوطن والنفقات الطبية الطارئة.
4- يجب ألا تقل تغطية التكاليف الطبية عن 30.000 يورو.
ما هي المخاطر عندما تكون ضامناً للآخرين من خلال إعلان مسؤوليّتك عن فترة إقامة الأخرين فإنّك تقدم ضمانًا ماليًا (financiële garantie) للتكاليف التي يجب أن تتحملها الدولة الهولندية للمواطن الأجنبي ، في حالة حدوث خطأ ما. توقّع أنّك تضمن دفع تكاليف الإقامة والرعاية الطبية وإعادته إلى وطنه. لذلك فإن أهم المخاطر التي تتعرض لها بضمان هي المخاطر المالية عندما لا يغادر الشخص خلال الفترة المحدّدة فإنّك ستسخسر على الأغلب مبلغ الكفالة .

ما هي الشروط التي يجب أن يستوفيها الضامن؟ لكي تكون قادرًا على تقديم ضمان مالي ، يجب أن يكون لديك دخل مستدام وكافي . وهذا يعني 100٪ على الأقل من إجمالي الدخل الأدنى للأجور باستثناء أجر الإجازة). في 1 يناير 2019 ، كان هذا المبلغ (1،615.80) يورو شهريًا . يتم تحديث هذا المبلغ القياسي كل ستة أشهر. مع هذا الدخل يمكنك ضمانه لشخص واحد أو أكثر.
شروط الكفالة التي يجب توافرها قبل تقديم الطلب
1- أن يتقاضى الكفيل ما لا يقل عن 1,565.40 يورو (€) شهريا (الدخل الإجمالي باستثناء بدلات العطلة).
2- أن يتقاضى الزوجين معا بصفتهما كفيلين ما لا يقل عن 1,565.40 يورو شهريا.
3- يجب عليك أيضا تعبئة نموذج إثبات كفالة و / أو نموذج السكن الخاص.
الكفالة: خطوة بخطوة
قم بتعبئة نموذج إثبات كفالة و / أو نموذج السكن الخاص . وتعبئة نموذجا واحدا لكل شخص ترغب في كفالته.
يرجى ملاحظة: بأن كل من النموذج والموقع يشيران على أن هذا معدّ من اجل الزوار الذين يحتاجون إلى تأشيرة. ولكن يمكن أيضا استخدام النموذج للزوار الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول.

هولندا اليوم

أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كفالة شخص قادم لزيارة هولندا – هولندا اليوم

شكرا لمشاهدتكم : كفالة شخص قادم لزيارة هولندا – هولندا اليوم