كأس العالم FIFA قطر 2022: الفيفا يلقي الضوء على أفضل خمسة لاعبين في منتخب سويسرا

 كأس العالم FIFA قطر 2022: الفيفا يلقي الضوء على أفضل خمسة لاعبين في منتخب سويسرا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

 كأس العالم FIFA قطر 2022: الفيفا يلقي الضوء على أفضل خمسة لاعبين في منتخب سويسرا

🚦 #كأس #العالم #FIFA #قطر #الفيفا #يلقي #الضوء #على #أفضل #خمسة #لاعبين #في #منتخب #سويسرا


 كأس العالم FIFA قطر 2022: الفيفا يلقي الضوء على أفضل خمسة لاعبين في منتخب سويسرا

قطر-2022-الفيفا-يلقي-الضوء-على-أفضل-خمسة-لاعبين-في-منتخب-سويسرا">

رياضة

82

 كأس العالم FIFA قطر 2022: الفيفا يلقي الضوء على أفضل خمسة لاعبين في منتخب سويسرا

21 سبتمبر 2022 , 08:11م

alsharq



الدوحة – قنا

ألقى الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ الضوء على إمكانيات خمسة لاعبين في منتخب سويسرا لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، المقررة في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، يرى الـ/فيفا/ أنهم قد يصنعون الفارق في البطولة.


أول اللاعبين الخمسة هو حارس المرمى يان سومر /33 عاما/ الذي يعد عصب منتخب بلاده وركيزته الأساسية، فمنذ خوضه أول مباراة دولية مع منتخب سويسرا في عام 2012 تحت قيادة المدرب أوتمار هيتسفيلد، خاض حارس بوروسيا مونشنغلادباخ حتى الآن 74 مباراة، كما اكتسب خبرات عريضة من مشاركاته في البطولة الكبرى، حيث كان الخيار الأول دائما في حراسة عرين منتخب بلاده في نهائيات روسيا 2018، وفي نسختي 2016 و2020 لكأس الأمم الأوروبية.

وفي تصفيات مونديال قطر، لعب سومر جميع مباريات سويسرا في رحلة التأهل الناجحة، واهتزت شباكه مرتين فقط.


أما اللاعب الثاني فهو قلب الدفاع ريكاردو رودريجيز (30 عاما) الفائز بكأس العالم /تحت 17 عاما/، أما على مستوى الأندية فقد شارك في 149 مباراة في الدوري الألماني بقميص فولفسبورج، وحصل على ميدالية كأس ألمانيا، وبعد فترة قصيرة قضاها في صفوف أيندهوفن الهولندي، خاض رودريجيز 100 مباراة بالدوري الإيطالي، مع إيه سي ميلان ثم مع تورينو.


وستكون براعة رودريجيز وخبرته حاسمة بالنسبة لخط دفاع منتخب سويسرا، حيث يستطيع اللعب في قلب الدفاع أو على اليسار، وهو المركز الذي من المرجح أن يلعب فيه في نهائيات كأس العالم، وخاض رودريجيز حتى الآن 98 مباراة دولية، سجل خلالها تسعة أهداف، ويقترب إلى خوض مباراته رقم 100 مع منتخب بلاده، وخلال التصفيات غاب رودريجيز عن مباراة واحدة فقط، وظهر في التشكيلة الأساسية في جميع المباريات الأخرى بشكل جيد، ويتميز بقدم يسرى رائعة، لا سيما في الكرات الثابتة، كما أنه يمثل تهديدا على الأجنحة، حيث يمد خط الهجوم بعرضيات كثيرة.

 

كما أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم قدرات وإمكانات نجم المنتخب السويسري، وهو لاعب خط الوسط المدافع جرانيت تشاكا (29 عاما)، الذي خاض 104 مباريات دولية، سجل خلالها 12 هدفا، ويعد واحدا من أكثر اللاعبين خبرة في منتخب بلاده.


ويدافع تشاكا عن ألوان أرسنال الإنجليزي، وبسبب الإصابات، لم يخض اللاعب سوى مباراتين في تصفيات كأس العالم، لكن قائد المنتخب عاد إلى التشكيلة الأساسية في جميع المباريات الست، التي لعبتها سويسرا هذا العام، كما شارك في أكثر من 100 مباراة في الدوري الألماني و200 مباراة في الدوري الإنجليزي.


ولا يقل اللاعب الرابع ريمو فرويلر لاعب خط الوسط (30 عاما) من حيث القدرات والمهارات عن سابقيه، حيث يعتبر إحدى الركائز الأساسية في منتخب سويسرا، وانضم إلى أتالانتا الإيطالي في عام 2016، وخاض أكثر من 200 مباراة معه، وارتدى في عدد كبير منها شارة القيادة في البطولات الأوروبية.


واختار فرويلر بعد ذلك الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز قبل انطلاق الموسم الحالي، حيث انضم إلى نوتنجهام فورست، وخاض فرويلر 46 مباراة دولية، سجل خلالها أربعة أهداف.


أما اللاعب الخامس والأخير الذي سلط عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ الضوء فهو لاعب الوسط المهاجم شيردان شاكيري (30 عاما)، والذي يشتهر بقصر قامته (1.65م) وبنيته الممتلئة، وهو أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في قائمة المدرب مراد ياكين، حيث لعب 106 مباريات، سجل خلالها 26 هدفا، ما يضعه في المركز الرابع خلف هاينز هيرمان (118 مباراة)، وآلان جيجر (112)، وستيفان ليختشتاينر (108).


أما على مستوى الأندية، فقد توج شاكيري بعدة بطولات، من بينها لقب الدوري الألماني ثلاث مرات، والدوري الإنجليزي مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين أيضا، وانتقل شاكيري في فبراير الماضي إلى فريق شيكاجو فاير بالدوري الأمريكي .


ويأتي شاكيري في المرتبة الثانية في ترتيب قائدي المنتخب السويسري، وهو عنصر أساسي ضمن منتخب بلاده، حيث يتميز بقدرته الفائقة على الربط بين خطي الوسط والهجوم، وغالبا ما يلعب دورا متقدما خلف مهاجمي فريقه.


وشارك اللاعب في ست مباريات في تصفيات كأس العالم، سجل خلالها هدفا وصنع خمسة أخرى، ما يؤكد دوره المحوري في خط الهجوم.


ومع وجود تشاكا وفرويلر في خط الوسط، يحظى شاكيري بقدر كبير من الحرية في الانطلاق ومباغتة دفاع الخصم، حيث يستطيع أيضا اللعب ناحية اليمين، ومن المرجح أن يظهر اسم شاكيري في التشكيلة الأساسية لمنتخب سويسرا في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.


ويستهل منتخب سويسرا مواجهاته في المونديال يوم 24 من نوفمبر المقبل بلقاء منتخب الكاميرون ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضا البرازيل وصربيا.


ويلتقي منتخبا سويسرا وغانا في مواجهة دولية ودية في أبوظبي بالإمارات يوم 17 نوفمبر المقبل، قبل أسبوع واحد من خوض المنتخبين المباراة الأولى لهما بالمونديال.


ومر المنتخب السويسري بفترات تألق على مدى السنوات القليلة الماضية، ففي كأس الأمم الأوروبية 2020، وصل إلى الدور ربع النهائي مطيحا بمنتخب فرنسا بطل كأس العالم 2018 قبل أن يخسر أمام إسبانيا بركلات الترجيح، وبعد ذلك خاض المنتخب السويسري حملة تصفيات مثالية لكأس العالم FIFA قطر 2022، حقق خلالها خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات، وسجل 25 هدفا، واستقبلت شباكه هدفين وكللت مواجهاته بنجاح كبير، حيث تصدر المجموعة على حساب إيطاليا. لكن عام 2022 شهد تراجعا في أداء المنتخب السويسري الذي لم يحقق سوى فوز وحيد على البرتغال من أصل مباراتين وديتين وأربع مباريات في دوري الأمم الأوروبية.


وبجانب هذا الفوز الوحيد، تعرضت سويسرا للخسارة أربع مرات، وتعادلت مرة واحدة واهتزت شباكها 10 مرات.

مساحة إعلانية


 كأس العالم FIFA قطر 2022: الفيفا يلقي الضوء على أفضل خمسة لاعبين في منتخب سويسرا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 كأس العالم FIFA قطر 2022: الفيفا يلقي الضوء على أفضل خمسة لاعبين في منتخب سويسرا

 كأس العالم FIFA قطر 2022: الفيفا يلقي الضوء على أفضل خمسة لاعبين في منتخب سويسرا