قيادة سيّارة برخصة أجنبيّة في هولندا . – هولندا اليوم

قيادة سيّارة برخصة أجنبيّة في هولندا . – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

قيادة سيّارة برخصة أجنبيّة في هولندا . – هولندا اليوم

🦜 قيادة سيّارة برخصة أجنبيّة في هولندا . – هولندا اليوم
#قيادة #سيارة #برخصة #أجنبية #في #هولندا #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

قيادة سيّارة برخصة أجنبيّة في هولندا . – هولندا اليوم

Welk rijbewijs is geldig in Nederland؟ يملك الكثير من القادمين الجدد إلى هولندا رخصة قيادة صادرة من البلد التي جاؤوا منها ،ويتبادر إلى الذهن السؤال الطبيعي هل يمكنني قيادة سيّارة في هولندا بناءاً على الرخصة التي أملكها والصادرة عن بلدي الأصلي een buitenlands rijbewijs .
Mag ik met mijn buitenlandse rijbewijs in Nederland rijden?هنا تشير القوانين في (RDW) إلى مجموعة من الحالات لكلّ واحدةٍ منها قوانينها الخاصّة وبشكلٍ أساسيّ فإنّ الإجابة على هذا السؤال يعتمد على عاملين أساسيّين :
1- طول المدّة التي ترغب بالبقاء فيها على الأراضي الهولنديّة .
2- الدولة التي أصدرت رخصة القيادة التي تحملها .

في الحالة الأولى : تنصّ القوانين في هولندا على أنّ الشخص الذي يملك رخصة قيادة صادرة من داخل الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا وهي غير منتهية الصلاحيّة فإنّها تخوّله قيادة سيّارة في هولندا دون أن يكون بحاجة لتعديل الرخصة التي يملكها إلى رخصة قيادة هولنديّة حتّى لو كان قادماً للعيش في هولندا .
Welk internationaal rijbewijs heb ik nodig إذا كنت تملك رخصة قيادة أجنبيّة وتقيم في هولندا منذ أكثر من عامين ، فإن رخصة قيادتك صالحة لمدة خمسة عشر عامًا بعد تاريخ الإصدار أو آخر تجديد. هل تم تسجيلك منذ أقل من عامين؟ إذن ، رخصة قيادتك صالحة لمدة عامين على الأقل .
هناك نوعان من الاستثناءات لهذا. إذا كان لرخصة القيادة الخاصة بك تاريخ انتهاء صلاحية سابقًا ، فإن تاريخ انتهاء الصلاحية هذا ينطبق أيضًا في هولندا. وهل تم إصدار رخصة قيادتك أو تجديدها في بلد آخر من دول الاتحاد الأوروبي ، بينما كنت مسجلاً في هولندا؟ ثم يجب عليك أولاً استبدال رخصة القيادة الخاصة بك في البلدية.

هل رخصة قيادتك الأجنبية لم تعد صالحة؟ ثم يمكنك عادة استبدالها برخصة قيادة هولندية في البلدية. لسوء الحظ ، هذا غير ممكن إذا تم إصدار رخصة القيادة الخاصة بك في بلد خارج الاتحاد الأوروبي أو الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، ولم تبرم هولندا أي اتفاقيات معها. في هذه الحالة ، سيتعين عليك إجراء اختبار القيادة مرة أخرى في هولندا .
في الحالة الثانية في حال كنت تحمل رخصة قيادة صادرة من خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا ورغبت في القدوم إلى هولندا بغرض العمل أو قضاء عطلة
فإنّ القوانين تشير إلى أنّه يمكنك لاستمرار في القيادة برخصة القيادة الخاصة بك (een buitenlands rijbewijs ) لمدة 185 يومًا ، بعد ذلك تحتاج إلى الحصول على رخصة قيادة هولندية NederlandseRijbewijs وهذا يعني التقدّم إلى إمتحان القيادة النظري والعملي من أجل الحصول على رخصة القيادة ولا يمكن تعديلها في مثل هذه الحالة .

استبدال رخصة القيادة الأجنبية برخصة القيادة الهولندية في حال كنت تملك رخصة قيادة صادرة عن دولة ضمن الأتّحاد الأوروبّي وأردت البقاء لفترة طويلة في هولندا فإنّه يمكنك التقدّم بطلب من أجل تعديل رخصة القيادة التي تحملها إلى رخصة هولنديّة ، في هذه الحالة سيكون هناك عدد من الشروط التي لا بدّ من إستيفائها لإجراء عمليّة التعديل وهي على الشكل التالي :
1- أن يكون الشخص الذي يطلب التعديل مسجل في قاعدة بيانات السجلات الشخصية (BRP) الموجود في البلديّة ،وهذا يعني أنّك تقيم بشكلٍ رسميّ في هولندا .
2- أن يكون لديه هوية صالحة أو وثيقة إقامة نظاميّة .
3- رخصة القيادة التي يريد تعديلها صادرة عن إحدى دول الإتّحاد الأوروبّي .
4- Hoeveel kost een rijbewijs omwisselen ؟ تعديل الشهادة Kosten. Een rijbewijs omwisselen kost € 48,15.

Hoe lang duurt het wisselen van een buitenlands rijbewijs من أجل تعديل رخصة قيادتك الأجنبية برخصة قيادة هولندية ، ستحتاج إلى التقديم في البلدية التي تم تسجيلك فيها. سيقومون بإرسال طلب التعديل الخاص بك إلى (RDW) ، تستغرق عملية التقييم حوالي أسبوعين (أو أكثر ، اعتمادًا على أوقات الانتظار) ولا يُسمح لمقدمي الطلبات بالقيادة أثناء معالجة طلباتهم.
1- بالنسبة للتطبيق ستحتاج إلى وثائق هوية سارية مثل جواز السفر ورخصة القيادة الأجنبية الخاصة بك و BSN الخاص بك وصورة شخصيّة حديثة يتمّ إرفاق هذه الوثائق مع طلب التعديل .
2- ستحتاج إلى شهادة اللياقة الصحيّة (VvG) قد يُطلب منك أيضًا الحصول على شهادة لياقة صحيّة أو VvG ( verklaring van geschiktheid ) لإثبات أنك لائق بدنيًا ونفسيًا لقيادة السيارة. يمكنك الحصول على VvG من بلديتك ، في Mijn CBR (سجل الدخول باستخدام DigiD الخاص بك ) أو من بعض مراكز المغتربين .
هناك حاجة إلى VvG في الحالات التالية :
*- تم إضافة فئة رخصة قيادة جديدة (باستثناء فئة AM)
*- لديك رخصة قيادة من الفئة C و / أو D.
*- لديك رخصة قيادة تم إصدارها خارج الاتحاد الأوروبي أو رابطة التجارة الحرة الأوروبية
*- لديك قيود طبية تمّ تحديدها من قبل طبيبك .
*- تبلغ من العمر أكثر من 75 عامًا .
بعد تقديم النموذج الخاص بك إلى CBR ، سيقومون بإخطارك عندما يتم تسجيل VvG الخاص بك ويعلمونك إذا كنت بحاجة إلى إجراء فحص طبي إضافي. بعد ذلك ، يمكنك التقدم بطلب لاستبدال رخصة القيادة الخاصة بك.

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇قيادة سيّارة برخصة أجنبيّة في هولندا . – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : قيادة سيّارة برخصة أجنبيّة في هولندا . – هولندا اليوم
[ad_2]