قصة أغرب مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا ! | ترافل دن

قصة أغرب مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا ! | ترافل دن

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

قصة أغرب مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا ! | ترافل دن

✈️ #قصة #أغرب #مدينة #حدودية #بين #هولندا #وبلجيكا #ترافل #دن #منتوف #MANTOWF #سياحة وسفر
قصة أغرب مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا ! | ترافل دن

المشاركات

ما قصة أغرب مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا ؟ ولماذا تعتبر الحدود التي تمر في هذه المدينة من أكثر الحدود تعقيداً ؟
أصبحت الحياة في واحدة من أكثر المدن الحدودية تعقيدًا في العالم أكثر حيرة عندما اتخذ المسؤولون الهولنديون والبلجيكيون مناهج مختلفة تمامًا للتعامل مع فيروس كورونا.
بارل ، وهي بلدة تقع على الحدود البلجيكية الهولندية ، تمر الحدود الوطنية عبر المنازل الخاصة والمطاعم والمقاهي والمتاحف وصالات العرض. هذا له مزايا وعيوب.
سنتعرف على المزيد من قصة أغرب مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا في هذا المقال. تابعوا معنا.

مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا

منازل من الطوب الأحمر ، وحظائر ذات بوابات كبيرة ، وشوارع مرتبة – للوهلة الأولى ، لا تبدو مدينة بارل مختلفة عن أي مدينة أخرى على طول الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء في بلجيكا وهولندا.
لكن بارل مميزة. هنا فقط يمكنك تحضير فطورك في بلد ما – ثم تناوله في بلد آخر. أو يمكنك الجلوس بشكل مريح على كرسي بذراعين لمشاهدة التلفزيون الموجود على الجانب الآخر من الحدود. في بارل ، من الممكن حتى أن ينام الزوجان في سرير واحد مع وجود الزوجة في بلد مختلف عن بلد زوجها.
كيف يعقل ذلك؟ تتكون مدينة بارل من أجزاء من بلجيكا وهولندا متشابكة بشكل وثيق لدرجة أن الحدود بين البلدين تمر عبر عدد من المباني المختلفة في المدينة: منازل خاصة ومطاعم ومقاهي ومتاحف وصالات عرض. تم تحديد الموقع الدقيق للحدود في جميع أنحاء المدينة بصلبان بيضاء – علامة بارل التجارية.
يعود تاريخ هذه الظاهرة الجغرافية الغريبة إلى العصور الوسطى ، عندما تم تقسيم الممتلكات بين العائلات الأرستقراطية.
“على سبيل المثال ، في عام 1198 ، قام الدوق هندريك الأول من برابانت بتأجير الأرض في بارلي إلى اللورد بريدا ، ولكن لم يُسمح للأخير إلا بأخذ الممتلكات التي لم يتم استخدامها للزراعة ؛ وقد احتفظ الدوق بنفسه بالأرض التي كانت بالفعل قال ويليم فان جول ، رئيس مكتب السياحة المحلي ، لـ DW.

أبطال المقاطعات

بعد إعلان بلجيكا استقلالها عن هولندا عام 1830 ، أصبح من الضروري تحديد الحدود بين البلدين بدقة. شق المساحون طريقهم خطوة بخطوة من ساحل بحر الشمال إلى حدود الولايات الألمانية. لكن عندما وصلوا إلى بارل ، تخطوا الأمر ببساطة ، تاركين قضايا الحدود هناك ليتم حلها لاحقًا.
لكن هذا لم يحدث إلا بعد 165 عامًا: في عام 1995 ، تم إنشاء بلديتين – بارل هيرتوغ في بلجيكا وبارلاي ناسو في هولندا. وهي تشمل ما مجموعه 30 مقاطعة : 22 مقاطعة بلجيكية في هولندا ، وسبعة هولندية في تلك المقاطعات البلجيكية ومقاطعة هولندية واحدة في بلجيكا.
يقول ويليم فان جول: “بالنظر إلى أنه لا يوجد سوى حوالي 60 مقاطعة في جميع أنحاء العالم ، يمكننا القول إننا في بارل أبطال العالم بهذا العدد”.

مجموعتان من تدابير فيروس كورونا

هناك أيضًا طرق للاستفادة من مدينة بارل غير العادية. ربما لا توجد مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا أخرى في العالم حيث يدرك السكان أن أسعار البنزين أو بعض المواد الغذائية أرخص في الوقت الحالي أو من أين يشترون التبغ والكحول بأقل سعر. أو في أي بلد يمكنك شراء الألعاب النارية طوال العام أو في 31 ديسمبر فقط.
اهتز وئام بارل بسبب أزمة فيروس كورونا. في مكان تكون فيه الحدود عادة مجرد تقاطعات على الرصيف ، توجد الآن اختلافات حقيقية بين كل جانب في التدابير المتخذة لمكافحة الوباء. أغلقت بلجيكا كل شيء تقريبًا ، بينما في هولندا ، حتى المقاهي يمكن أن تستمر في العمل.

الحدود من خلال المتجر

وصلت العبثية ذروتها في متجر يديره صانع المنسوجات “زيمان” ، والذي يمر عبره الحدود. كان على الموظفين في الجزء البلجيكي من المتجر فصله بشريط أحمر ، بينما يمكن للعملاء الاستمرار في الشراء في الجزء الهولندي. يمكن للمواطنين الهولنديين في بارل شراء قميص جديد – لكن ليس الملابس الداخلية ، لأنه كان موجودًا في الجزء البلجيكي من المتجر.
يتذكر مايور دي بونت “في البداية ، تم إغلاق صالونات تصفيف الشعر في بلجيكا ، وفتح تلك الموجودة في هولندا”. “لاحقًا ، كان العكس. حاول أن تشرح شيئًا من هذا القبيل للأشخاص الذين يتعين عليهم إغلاق أعمالهم. لأيام ، تلقينا مكالمات هاتفية غاضبة وأوقف عملنا تهدئة الوضع.”
الآن بعد أن انخفضت معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، تتنهد بارل بأكملها الصعداء. هذا ما أكده أول سائحين بعد الوباء ، الذين وصلوا بالفعل إلى هذه المدينة التي هي بلدتان لالتقاط صورة بارل النموذجية: قدم واحدة في بلجيكا والأخرى في هولندا.

هذه هي المدينة الحدودية الأكثر تعقيدًا في العالم

نظرًا للحدود المعقدة بشكل لا يصدق التي تقسم المنطقة ، فإن العديد من المباني والشوارع في مدينة بارل تقع في نفس الوقت داخل هولندا وبلجيكا. تتعرج هذه الحدود غير العادية عبر المدينة ، مما يؤدي إلى إنشاء مقاطعة بلجيكية غير منتظمة الشكل تحتوي بطريقة ما على قطع أصغر من الأراضي الهولندية.
من الأرض ، تبدو بارل طبيعية نسبيًا وتشبه المستوطنات الأصغر الأخرى الواقعة على الحدود الهولندية البلجيكية. من المحتمل أن يلاحظ الزوار ، على الرغم من ذلك ، أن العديد من الشوارع حول القرية تتميز بخطوط مميزة بصلبان بيضاء تمتد بين الألواح المسمى بالحرفين B و NL. تحدد هذه العلامات المكان الذي ينتهي فيه بلد ويبدأ الآخر ، ويذكر كل من يمر فوقهم بأنهم دخلوا في دولة أخرى ذات سيادة تمامًا.
من الشائع جدًا أن تمتد هذه الخطوط مباشرة إلى المباني أو تقع أفقيًا عبر الطرق . وتقسم الممتلكات العامة والخاصة في المنتصف. لحسن الحظ ، تقع كل من هولندا وبلجيكا في منطقة شنغن ، مما يعني أن حدودهما سلسة تمامًا ، مما يجعل من الممكن للمسافرين (والمقيمين) السير عبر بارل دون التوقف لفحص جوازات السفر.

اقرأ المزيد:
الحدود بين بلجيكا وهولندا .. الأكثر غرابة في العالم

التدابير التي اتخذه سكان المدينة

تحتوي المدينة في الواقع على بلديتين منفصلتين تسمى بارلي ناساو وبارل هيرتوغ . والتي تدار من قبل هولندا وبلجيكا ، على التوالي. نظرًا لأن أقسامها البلجيكية تقع على بعد حوالي خمسة كيلومترات من بلجيكا . يتم التعرف عليها بشكل جماعي على أنها مقاطعة.
لجعل الأمور أكثر إرباكًا ، تطوق عدة مساحات من الأراضي البلجيكية في بارل قطع الأراضي التي تطالب بها هولندا ، مما يؤدي إلى إنشاء مقاطعات داخل المقاطعات
على الرغم من أن معظم القصص المتعلقة بالنزاعات العابرة للحدود في بارلي تبدو غير ضارة نسبيًا . إلا أن المجرمين في السبعينيات تمكنوا من غسيل الأموال داخل أحد البنوك المحلية. باستخدام التخطيط الجغرافي السياسي الفريد للمدينة لصالحهم.
نظرًا لأن مدخل وخزنة البنك كانا يقعان في هولندا وبلجيكا على التوالي . فقد كان من المستحيل على السلطات من أي من البلدين إجراء تحقيقات كاملة. دون الخروج من ولاياتها القضائية الوطنية.
في النهاية ، وحدت الشرطة الهولندية والبلجيكية قواها وأغلقت البنك الفاسد إلى الأبد.
لحسن الحظ ، نادرًا ما يشهد بارل هذا النوع من النشاط الإجرامي. ويقضي معظم السكان حياتهم اليومية في القفز بين هولندا وبلجيكا دون التشكيك في حدود مسقط رأسهم المعقدة بشكل لا يصدق.
.لمعرفة المزيد من المعلومات عن أغرب مدينة حدودية بين هولندا وبلجيكا اضغط هنا

 

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
#السياحة #السياحةفيتركيا #السياحةفيالمغرب #السياحةفيالجزائر
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری