قرعة المحلق الأوروبي لمونديال قطر تسفر عن مواجهات صعبة

العرب في أوروبا الريان القطري

قرعة المحلق الأوروبي لمونديال قطر تسفر عن مواجهات صعبة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

قرعة المحلق الأوروبي لمونديال قطر تسفر عن مواجهات صعبة

🗼 #أوروبا #قرعة #المحلق #الأوروبي #لمونديال #قطر #تسفر #عن #مواجهات #صعبة #منتوف #MANTOWF
قرعة المحلق الأوروبي لمونديال قطر تسفر عن مواجهات صعبة

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

سُحبت مساء اليوم الجمعة في مدينة زيوريخ السويسرية، قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم ” قطر 2022″ وأسفرت عن مواجهات صعبة وصدامات نارية.

ولن يتواجد واحد من منتخبي إيطاليا والبرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في نهائيات كأس العالم، بحكم وقوعهما في مسار واحد حال تأهلهما للمباراة النهائية، ونفس الأمر ينطبق على منتخبي السويد وبولندا بنجميهما زلاتان إبراهيموفيتش وروبرت ليفاندوفسكي.

وأسفرت القرعة، عن وضع منتخبي إيطاليا والبرتغال في المسار الثالث ضد مقدونيا الشمالية وتركيا تواليا، ما يعني أنهما، في حال تجاوزا الأخيرتين، سيلتقيان في نهائي هذا المسار لتحديد أي منهما سيبلغ النهائيات.

ويُقام الملحق الأوروبي الذي قُسِمَ على ثلاثة مسارات، في 24 آذار/مارس بالنسبة لمباريات نصف النهائي وفي 29 منه بالنسبة للمباريات النهائية الثلاث.

والمسارات تتوزع وفق الآتي:

المسار الأول:

نصف النهائي الأول: اسكتلندا – أوكرانيا

نصف النهائي الثاني: ويلز – النمسا

النهائي : ويلز – النمسا / اسكتلندا – أوكرانيا

المسار الثاني :

نصف النهائي الأول : روسيا – بولندا

نصف النهائي الثاني: السويد – جمهورية التشيك

النهائي : روسيا – بولندا / السويد – جمهورية التشيك

المسار الثالث:

نصف النهائي الأول : إيطاليا – مقدونيا الشمالية

نصف النهائي الثاني: البرتغال – تركيا

النهائي : البرتغال – تركيا / إيطاليا – مقدونيا الشمالية

يشار إلى أنه تم اعتماد نظام جديد للملحق الأوروبي، الذي يشارك فيه 10 منتخبات أصحاب المركز الثاني في مجموعاتها إضافة إلى أفضل منتخبين في دوري الأمم الأوروبية (2020-2021) لم يتأهلا إلى المونديال أو إلى الملحق من خلال المجموعات.

ووفقا لهذا النظام فإن المنتخبات المتأهلة إلى الملحق بلغت 12 منتخبا تم تقسيمها على ثلاثة مسارات “أ  – ب  – ج” كل مسار ضم أربعة منتخبات ستلعب بحسب القرعة كل منتخبين في الدور نصف النهائي “من مباراة واحدة” ثم سيتواجه المنتخبان الفائزان في مباراة حاسمة على حجز بطاقة التأهل للمونديال، علماً بأن المنتخبات الستة الأولى بحسب التصنيف الأوروبي ستخوض مواجهة نصف النهائي على أرضها.

وبحسب تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فإن المنتخبات الستة الأولى في التصنيف هي كل من (البرتغال – إسكتلندا – إيطاليا – روسيا  – السويد – ويلز).

بينما منتخبات المستوى الثاني ستكون كل من (تركيا – بولندا – مقدونيا الشمالية – أوكرانيا – النمسا – جمهورية التشيك).

وسيقام المونديال العالمي في قطر في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني لغاية 18 ديسمبر/ كانون الاول 2022. علما أن قطر فازت بحق تنظيم المونديال في عام 2010.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇قرعة المحلق الأوروبي لمونديال قطر تسفر عن مواجهات صعبة

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا