قرض عقاري لشراء منزل في هولندا،الشروط والتكاليف – هولندا اليوم

قرض عقاري لشراء منزل في هولندا،الشروط والتكاليف – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

قرض عقاري لشراء منزل في هولندا،الشروط والتكاليف – هولندا اليوم

🦜 قرض عقاري لشراء منزل في هولندا،الشروط والتكاليف – هولندا اليوم
#قرض #عقاري #لشراء #منزل #في #هولنداالشروط #والتكاليف #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

قرض عقاري لشراء منزل في هولندا،الشروط والتكاليف – هولندا اليوم

قد يرغب العديد من الأشخاص أو العائلات بشراء منزل دائم في هولندا وذلك بهدف الإستقرار النهائي وكنوع من فكرة توفير المصاريف (إيجار المنزل) ومن المعروف أن هناك نوعين لإيجار المنازل في هولندا ويتعلّق نوع الإيجار بشكل أساسي بدخل الأسرة أو الشخص .
إنّ أغلب المقيمين في المملكة الهولنديّة يرون أنّ طموح شراء منزل خاص بهم هو هدفٌ مستقبلي يتوجّب عليهم القيام به عندما تصبح الظروف مواتيةً ، إنّ دفع الإيجار المنزلي لفترةٍ طويلةٍ يجعل المستأجر يدفع ثمن المنزل الذي يقيم فيه لذلك في حال تمّ تحويل القسط الشهري للإيجار إلى قسطٍ شهريٍّ لملكيّة المنزل سيكون عملاً صائباً في حال توافرت الظروف المناسبة والتي تتلخّص في وجود عقد عمل دائم يمكن بالإعتماد عليه الحصول على قرض عقاري hypotheek لشراء منزل .
أهمّ النقاط التي يجب دراستها قبل شراء المنزل :
1- تحديد مكان المنزل الذي سوف تسكن به: في هذه النقطة يجب مراعاة العديد من العوامل التي يكون لها تأثيرٌ مباشر على القرار ،فهناك مدارس الأطفال ومكان عملك والبعد عن الجامعات كلّ تلك النقاط يجب مراعاتهابدقّةٍ لأنّ السكن في مدينةٍ بعيدةٍ عن المكان الذي تعمل فيه سيجعل منك تقضي وقتاً طويلاً في المواصلات العامّة أو في قيادة السيّارة على الطرقات وهذا ينطبق على الأولاد والمدارس والجامعات.
2- ماهو مبلغ القرض العقاري hypotheek الذي يمكنك الحصول عليه. من المتعارف عليه في هولندا أنّ أغلب عمليّات شراءالبيوت تتمّ عن طريق التمويل العقاري hypotheekوهو قرضٌ يمكنك الحصول عليه في حال كنت تملك عقدعمل دائم Vastcontract . يعتبر الدخل الشهري الذي تحصل عليه هو الأساس الذي يتمّ من خلاله تحديد المبلغ الذي سوف تحصل عليه كمبلغ قرض لشراء منزل .

من المهمّ عند التفكير بشراء المنزل سؤال أصحاب الخبرة في هذا المجال لذلك يتعيّن عليك في البداية الذهاب الى مكتب وسيط الشراء (Makelaar) حيث سيتمّ تقديم المساعدة في حساب مبلغ القرض العقاري hypotheek الذي يمكنك الحصول عليه وتحديد الجهة صاحبة العرض الأفضل والتي يمكن التعامل معها وبما يناسب ظروف الشخص ودخله الشهري .
إنّ الحصول على قرضٍ عقاريّ hypotheek يجعلك تقوم بتسديد القسط الشهري للبنك بدلاُعن دفع الإيجا رحيث بعد مدّةٍ ستجد أنّ المنزل أصبح مملوكاً لك.
3- الضرائب التي سوف يتوجّب عليك دفعها.: من المعلوم أنّه عندما تصبح مالكاً للمنزل فسوف يتغيّر نظام الضرائب الذي سوف تقوم بدفعه فالتأمين أصبح إلزاميّاً للمنزل منذ اليوم الأوّل الذي تستلم المنزل فيه وكذلك سوف يتوجّب عليك دفع الضرائب للبلديّة، مثل ضريبة الصرف الصحّي وكذلك ضريبة القمامة وتصريف المياه الجوفيّة والعديد من الأشياء التي لم تكن تدفعها عندما كنت مستأجراً .
إنّ القيام بتأمين المنزل woonverzekering يحميه من السرقات والسطو وكذلك الحرائق أو ماشابه .

4- هل تملك مبلغ الدفعة الأولى للمنزل؟ ليست كلّ النفقات مشمولةً بالقرض العقاري hypotheek بل هناك مجموعةً من النفقات التي يتوجّب عليك دفعها بنفسك مثل قيمة ضريبة التحويل والتي تبلغ قيمتها 2% من قيمة العقار المراد شراؤه ،وكذلك يجب دفع نفقات الكاتب بالعدل الذي يشرف على عمليّة إستلام البيت وكذلك مصاريف مكتب الرهن العقاري هذه التكاليف يجب القيام بدفعها في البداية لذلك من المفترض أنّ يكون لديك في المدّخرات مبلغاً يوازي قيمة التكاليف الإضافيّة التي يتوجّب عليك سدادها.
5- تكاليف صيانة المنزل الذي تريد شراؤه: عند شراء المنزل يرغب العديد من المالكين الجدد إجراء تعديلات في ديكور المنزل بما يناسب رغباتهم، وهذا يعتبر من ضمن تكلفة المنزل التي يتوجّب عليك دفعها وعند معاينة البيت يمكن للراغب بالشراء مشاهدة بعض العيوب التي يتوجّب إصلاحها مثل التشقّقات في جدران المنزل أو المشاكل في العزل أو وجود مواد مثل (الصوف الصخري) التي أصبحت ممنوعة الإستخدام في عمليّات البناء لما تسبّبه من مشاكل صحيّة ويتوجّب إزالتها.
إنّ التكاليف التي تمّ ذكرها يجب ملاحظتها عند تحديد سعر المنزل والتفاوض بشأنها، وهناك مجموعةٌ من العيوب التي لا يمكن مشاهدتها بالعين المجرّدة وهي ما تعرف بالعيوب الخفيّة التي يتوجّب تدخّل المختصّين لإكتشافها مثل العيوب الإنشائيّة في الهيكل الإنشائي، لذلك ينصح بالكشف على الهيكل قبل إتمام عمليّة شراء المنزل .

ما هو الدور الذي يقوم به وسيط الشراء (aankoopmakelar) في عمليّة الشراء. يلجأ العديد من الأشخاص إلى وسيط الشراء aankoopmakelaar لمساعدتهم في عمليّة شراء المنزل وهو عبارةٌ عن وسيط يتمتّع بخبرةٍ واسعةٍ في سوق العقارات حيث يمكن شرح صورة المنزل الذي ترغب في شراءه وعندها سيقوم وسيط الشراء بمساعدتك في عمليّة البحث من خلال إطلاعك على الخيارات الموجودة لديه .
إنّ الوسيط العقاري aankoopmakelaar يعتبر وجوده غير ملزم لمن يرغب بشراء منزل ولكنّه مفيد وله دورمساعد في أثناء تحديد سعر المنزل حيث سيساعدك بشكلٍ كبير في الحصول على السعر الجيّد.
*- ما هي التكاليف الفعليّة لشراء منزل في هولندا؟
1- ضريبة نقل الملكية: تدفع للحكومة ضريبة 2٪ من سعر الشراء.
2- رسوم كاتب العدل : بالنسبة لعقد الرهن العقاري وعقد التحويل ، حوالي 1000 يورو.
3- رسوم استشارة الرهن العقاري مبلغ يقارب 1.945 يورو .
4- تكاليف التقييم أو التقييم : أنت بحاجة إلى تقرير تقييم لرهنك العقاري. هذا حوالي 500 يورو.
5- وكيل عقارات : إذا قمت بتعيين سمسار لشراء منزل ، فستدفع 1.500 – 3.500 يورو.
6- تكاليف الفحص الإنشائي للمنزل : إذا كنت ترغب في التحقق من حالة المنزل ، يمكنك الحصول على مسح تقني. هذا يكلّف حوالي 500 يورو.
7- ضمان الرهن العقاري الوطني : إذا حصلت على قرض عقاري فستدفع رسومًا بنسبة 0.7٪ من إجمالي الرهن العقاري hypotheek.

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇قرض عقاري لشراء منزل في هولندا،الشروط والتكاليف – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : قرض عقاري لشراء منزل في هولندا،الشروط والتكاليف – هولندا اليوم
[ad_2]