قدمت مهمة كوكب المشتري المدارية جونو وليمة سمعية بصرية للمهووسين بالفضاء.

قدمت مهمة كوكب المشتري المدارية جونو وليمة سمعية بصرية للمهووسين بالفضاء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

قدمت مهمة كوكب المشتري المدارية جونو وليمة سمعية بصرية للمهووسين بالفضاء.

⚙️ #تطبيق #قدمت #مهمة #كوكب #المشتري #المدارية #جونو #وليمة #سمعية #بصرية #للمهووسين #بالفضاء #منتوف #MANTOWF
قدمت مهمة كوكب المشتري المدارية جونو وليمة سمعية بصرية للمهووسين بالفضاء.

من كان يظن أن جانيميد ، أحد أقمار المشتري العديدة ، يبدو وكأنه ألبوم بريان إينو؟

قدم مكب للأبحاث في Juno Orbiter لكل شخص يذاكر كثيرا في الفضاء هدية سعيدة بمناسبة الأعياد: مشاهد وأصوات أكبر كوكب في نظامنا الشمسي وأكبر قمر له. صور “سطح” العملاق الغازي الدوامي رائعة ومصورة كما يتوقع مراقبو كوكب المشتري ، لكن العلاج الحقيقي هو هذا المسار الصوتي.

تم التقاطها بواسطة أداة Juno’s Waves ، التي تقيس الموجات الكهربائية والراديوية من كوكب (أو القمر ، في هذه الحالة) الغلاف المغناطيسي، المقطع الذي تبلغ مدته 50 ثانية يصدر أصواتًا إيجابية من عالم آخر. يعتقد الباحثون أن هناك تفسيرًا بسيطًا للقفز المفاجئ إلى طبقة صوت أعلى بشكل ملحوظ في حوالي 30 ثانية.

قال سكوت بولتون ، الباحث الرئيسي في مشروع جونو ، في الكشف عن وكالة ناسا: “هذه الموسيقى التصويرية جامحة بما يكفي لتجعلك تشعر وكأنك تركب بينما يمشي جونو متجاوزًا غانيميد لأول مرة منذ أكثر من عقدين”. “إذا استمعت عن كثب ، يمكنك سماع التغيير المفاجئ إلى ترددات أعلى في منتصف التسجيل ، وهو ما يمثل الدخول إلى منطقة مختلفة من الغلاف المغناطيسي لغانيميد.”

أعرب المحقق الرئيسي الآخر في المشروع ، ويليام كورث من جامعة أيوا ، عن اعتقاده بأن التغيير في التردد كان نتيجة “تحول جونو من الجانب الليلي إلى جانب النهار في جانيميد”.

لكي نكون واضحين: هذا لا يعني أنك ستسمع ما هو موجود في التسجيل الذي تشاركه ناسا إذا وجدت نفسك بطريقة ما على سطح جانيميد. الموجات المغناطيسية والراديوية التي تم جمعها بواسطة Juno ليست سوى نقاط بيانات ؛ فريق ناسا مكلف بنقل ترددهم إلى نطاق يمكن سماعه لمعظم الناس دون مساعدة.

تم جمع تسجيلات Waves في يونيو 2021 خلال نفس جسر Juno الذي تركنا هذه الصورة الجديدة المذهلة لـ Ganymede خلال الصيف.

لقد منحنا الانخفاض في بيانات جونو أيضًا زوجًا من النظرات الجديدة لكوكب المشتري. هذا ، الذي تم جمعه في 29 نوفمبر ، يمكن أن يكون بسهولة تفسير فنان للكوكب.


الائتمان: بيانات الصورة: NASA / JPL-Caltech / SwRI / MSSS | معالجة الصور: Kevin M. Gill CC BY

ليست هذه هي القضية، ولكن. الصورة ، التي تم التقاطها بواسطة “Visible Light Imager” لجونو ، تقدم لمحة عن نظامين من أنظمة العواصف التي تدور حول الكوكب.

صورة أخرى للمشتري تقارن إحدى عواصف الكوكب بتكاثر الطحالب على الأرض التي حدثت في البحر النرويجي ، تم التقاطها بواسطة صورة الأقمار الصناعية. تم إجراء المقارنة من قبل Lia Siegelman ، عالمة المحيطات التي ترى صور الفضاء مثل هذه كفرصة لاستنباط فهم أفضل لمحيطات الأرض.

لقطة مقارنة لوكالة ناسا.  على اليسار ، منظر عبر الأقمار الصناعية لتكاثر الطحالب في البحر النرويجي.  على اليمين ، منظر لعاصفة رعدية فوق كوكب المشتري.  الصور ليست متطابقة ، لكنها تُظهر كلاً من تكاثر الطحالب ونظام العاصفة اللذين يشكلان أنماطًا متشابهة.


الائتمان: NASA OBPG OB.DAAC / GSFC / Aqua / MODIS. | معالجة الصور: Gerald Eichstadt CC BY

قال سيجلمان: “عندما رأيت ثراء الاضطرابات المحيطة بأعاصير جوفيان ، مع كل الخيوط والدوامات الصغيرة ، ذكرني ذلك بالاضطراب الذي تراه في المحيط حول الدوامات”. ويتجلى ذلك بشكل خاص في صور الأقمار الصناعية عالية الدقة لدوامات في محيطات الأرض والتي تم الكشف عنها من خلال أزهار العوالق التي تعمل كمتتبع للتدفق.

تستطيع تعلم المزيد عن كل هذا مباشرة من فريق ناسا المسؤول عن جونو.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇قدمت مهمة كوكب المشتري المدارية جونو وليمة سمعية بصرية للمهووسين بالفضاء.

#تطبيق #تطبيقتاقرام #تطبيقات #تطبيقهاشتاقاتانستقرامالعربية #تطبيقالمصمم #التطبيقي #تطبيقنبض #تطبيقستايلي #تطبيقاتايفون #تطبيقجمنادز #تطبيقاجمل #تطبيقنون #تطبيققصرالعروس #تطبيقاتأندرويد #تطبيقي #تطبيقنمشي #اربحمعتطبيقشل #تطبيقهشتقلي #تطبيقبنيحسينالرسمي #تطبيقاتاطفال #تطبيقاتابل #تطبيقحقيبةالمؤمن #تطبيقاتاندرويد #جامعةالعلومالتطبيقية #تطبيقالهلال #تطبيققلم #تطبيقيةنزوى #تطبيقالتصميم #تطبيقاتتعليمية #تطبيقات_الجوال