في غضون 3 أيام.. وصول نحو 1200 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش

العرب في أوروبا

في غضون 3 أيام.. وصول نحو 1200 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

في غضون 3 أيام.. وصول نحو 1200 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش

🗼 #أوروبا #في #غضون #أيام #وصول #نحو #مهاجر #إلى #بريطانيا #عبر #المانش #منتوف #MANTOWF
في غضون 3 أيام.. وصول نحو 1200 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

وصل إلى سواحل بريطانيا خلال الأيام القليلة الماضية قرابة 1200 مهاجر انطلاقا من سواحل مدينة كالية الفرنسية، بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية البريطانية أمس الاثنين.

الوزارة قالت في بيان أنه وصل إلى سواحل المملكة المتحدة 274 مهاجرا يوم الأحد، وذلك بعد وصول 917 مهاجرا يومي الخميس والجمعة.

وأوضحت أن وصول المهاجرين الأحد كان عبر 11 قاربا، مضيفا أنه وصل يوم الجمعة 358 مهاجرا من خلال 10 قوارب والخميس 559 مهاجرا عبر 19 قاربا.

وفي نفس الفترة، تم إنقاذ 57 مهاجرا الأحد عبر قوات حرس الحدود الفرنسية في المانش، ويومي الخميس والجمعة تم إنقاذ قرابة 180 مهاجرا أيضا عبر القوات الفرنسية.

قائد وحدة مواجهة “التهديد غير القانوني في القناة الإنكليزية“ دان أوماهوني، علق على هذه الأرقام بالتأكيد على مواجهة الشبكات التي تقف وراء تسهيل عبور المهاجرين، بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين.

وشدد في تصريحات صحافية أمس، على وجوب تقديم طلب اللجوء في أول بلد آمن يصل إليه المهاجرون.

يذكر أن محاولات عبور المهاجرين إلى بريطانيا بحثا عن ملاذ آمن، لم تتوقف على الرغم من التعزيزات الأمنية والعسكرية و الحوادث المأساوية أثناء العبور. إذ شهد الشهر الماضي غرق 27 مهاجرا بينهم ثلاثة أطفال في بحر المانش بالقرب من كاليه.

اقرأ أيضا: غالبيتهم عراقيون.. فرنسا تكشف هوية ضحايا كارثة ” المانش “

وتمكن نحو 28 ألف مهاجر من الوصول إلى بريطانيا منذ بداية هذا العام، مقارنة بـ 8,400 العام الماضي 2020 عبر بحر المانش، الذي يعد من أكثر طرق الهجرة خطرا في العالم.

بينما حاول أكثر من 20 ألف مهاجر عبور المانش منذ بداية العام الجاري وحتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم قرابة 4 آلاف كانوا يعانون من صعوبات حين أنقذوا وأُعيدوا إلى السواحل الفرنسية.

ومنذ نهاية 2018 تزايدت عمليات عبور المانش باتجاه المملكة المتحدة، على الرغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇في غضون 3 أيام.. وصول نحو 1200 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا