في اليوم العالمي للقانون.. الوفاة في البرلمان واستخدام المرحاض أغرب المحظورات – دار الهلال

في اليوم العالمي للقانون.. الوفاة في البرلمان واستخدام المرحاض أغرب المحظورات – دار الهلال

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

في اليوم العالمي للقانون.. الوفاة في البرلمان واستخدام المرحاض أغرب المحظورات – دار الهلال

⌚ #في #اليوم #العالمي #للقانون #الوفاة #في #البرلمان #واستخدام #المرحاض #أغرب #المحظورات #دار #الهلال #منتوف #MANTOWF #ساعات
في اليوم العالمي للقانون.. الوفاة في البرلمان واستخدام المرحاض أغرب المحظورات – دار الهلال
[ad_2]

يعد القانون من الأُسُس والقواعِد التي تحكُم المُجتمع وتعمل على تنظيمه، حيث إنّه لا يمكن للمُجتمع العيش بِنجاح إذا كان أفراده لا يخضعون لِقوانين تحكمهم، ويفعلون ما يروق لهم دون مُراعاة لواجباتهم وحقوقهم.

والقانون هو الذي يضع القواعِد التي تُحدّد حقوق الأفراد وواجباتِهم، ويضع الجزاء المُناسب في حال مُخالفة تلك القواعِد والأُسُس، ويُطبّق الجزاء من قِبل الحُكومة، حيث تتغير القواعد القانونيّة باستمرار؛ وذلك تبعاً لِلتطوُّرات والتغيُّرات التي تحدُث في المُجتمع، وفي المُجتمعات الدّيمقراطيّة يأتي في نصّ القانون أساليب لِتعديل القوانين غير عادِلة؛ وذلك لِأنّ العدالة من مبادئ القانون الأساسيّة.

يوافق اليوم 13 سبتمبر ذكرى اليوم العالمي للقانون حول العالم، وفي هذا التقرير سنرصد أغرب القوانين في دول العالم:

– بريطانيا تمنع الوفاة داخل مجلس البرلمان

يحظر القانون البريطاني الموت داخل مجلس البرلمان، ذلك لأن من يموت داخل قاعات البرلمان في بريطانيا يستحق إقامة جنازة رسمية، وهو أمر مكلف، ومع ذلك كان ما لا يقل عن أربع حالات وفاة داخل البرلمان البريطاني، من بينها جاي فوكس، عضو مجموعة الكاثوليك الإنجليزية الإقليمية، لكن لم يتم منحهم جنازة رسمية.

– سويسرا تمنع استخدام المرحاض ليلًا

القانون السويسري يحظر استخدام المراحيض بعد العاشرة مساء، وذلك لأن القانون السويسري يعتبر صوت تشغيل سيفون المرحاض بعد العاشرة مساء نوعا من التلوث السمعي.

– أثينا تمنع تجول النساء بالكعب العالي

يحظر القانون اليوناني ارتداء الكعب العالي عند التجول بين المعالم الأثرية في أثينا مثل الأكروبوليس أو البارثينون.

– أسبانيا تمنع القيادة بأحذية خفيفة أو بدونها

يحظر القانون الإسباني القيادة بأحذية خفيفة لا تحتوي على شريط حول الجزء الخلفي من الكاحل، كما أنه من غير القانوني القيادة بقدمين حافيين، و قد يكون من المفيد الاحتفاظ بزوج احتياطي من الأحذية في السيارة إذا كنت ترغب في ارتداء الصنادل لمشاهدة المعالم السياحية فيها.

– ألمانيا تفرض عقوبات على السيارات الخالية من الوقود

يحظر القانون في ألمانيا نفاذ الوقود من خزان السيارة حال القيادة عبر الطرق السريعة، وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم سجنك بسبب نفاذ الوقود، لكن من المحتمل أن يتم تغريمك للتوقف عبر الطريق، فيجب أن تملأ سيارتك بالقدر الكافي قبل الصعود على الطريق السريع ، لذا فمن غير المرجح أن يكون هناك أعطال.

– فينيسيا  تمنع إطعام الحمام في ميدان سان ماركو

من غير القانوني إطعام الحمام في ميدان سان ماركو في مدينة فينيسيا الإيطالية، وقد تتعرض للغرامة، حيث تم إصدار هذا القانون لمنع الطيور من إتلاف المباني التاريخية.

– فرانكفورت تمنع زيادة سرعة التزلج

يحظر القانون أن تزيد سرعة التزلج على الجليد في مدينة فرانكفورت الألمانية عن 50 ميلاً في الساعة، لكن يشار إلى أنه من الصعب أن يصل الكثير من المتزلجين إلى هذه السرعة، لذلك لا داعي للقلق.

– روما تحظر الجلوس على السلم

من غير القانوني الجلوس على السلالم الإسبانية الشهيرة في روما، وفرضت السلطات المحلية هذا القانون، بعد أن وجدت الكثير من الناس يجلسون لفترة طويلة، ويعرقلون مرور الآخرين، وتم فرض غرامات في هذا الصدد تتراوح بين 160 و 400 يورو.

– بربادوس تحظر الملابس المموهة

يحظر القانون في بربادوس ارتداء الملابس ذات الألوان المموهة، ذلك لأن مثل هذه الألون يرتديها فقط ضباط مكافحة المخدرات والدفاع في البلاد، لذلك إذا شوهدت ترتديه، فيمكن اعتبارك منتحلا صفة ضابط شرطة.

– سنغافورة  تفرض عقوبات على ماضغي العلكة

أصدرت سنغافورة قانونا بحظر تناول العلكة للحفاظ على أعلى معايير النظافة في البلاد، لذلك يُسمح للمصطافين بإحضار عبوتين كحد أقصى من العلكة إلى البلاد، ولكن إذا نفدتا فسوف يعانون من أجل الحصول على المزيد.

– إنجلترا تمنع الاحتفاظ بسمك السلمون

ينص قانون السلمون الشهير بإنجلترا، على أنه من غير القانوني الاحتفاظ بسمك السلمون في ظروف مريبة، حيث تعد جريمة لأي شخص يتلقى أو يتخلص من أي سمك سلمون في ظروف غير قانونية أو يعتقد بعدم قانونيته، وينص القانون أن تكون العقوبة القصوى لهذه الجريمة هي السجن لمدة سنتين.

حسب قانون ولاية فيكتوريا، في أستراليا، من غير القانوني تغيير المصباح الكهربائي إلا إذا كنت كهربائياً مرخصاً، وبموجب القانون الفيكتوري؛ فقانون سلامة الكهرباء يجعل من غير القانوني القيام بالأعمال الكهربائية الخاصة بك إذا لم تكن مرخصاً.

– أريزونا تحظر نوم الحمار في حوض الاستحمام ليلًا

من الغير قانوني في ولاية أريزونا الأمريكية، أن يكون لديك حمار نائم في حوض الاستحمام بعد الساعة 7 مساء، ودخل هذا القانون حيز التنفيذ بسبب قضية تهديد عام في عام 1924. حيث اعتاد تاجر السماح لحماره بالنوم في حوض الاستحمام، وفي أحد الأيام غمرت المياه المدينة عندما انكسر سد محلي وانجرف الحمار على بُعد ميل من الوادي. نجا الحمار، لكنَّ السكان المحليين قضوا الكثير من الوقت والقوى البشرية لإنقاذ الحيوان، فصدر هذا القانون بعد فترة وجيزة.

– النمسا تمنع تناول المثلجات أمام البنوك

القانون النمساوي  يمنع تناول الايس كريم أمام البنوك، وذلك لأن تمت عملية سطو في أحد البنوك النمساوية بعدما أخفى المجرمون السكاكين في بسكويت الآيس كريم، وهذا ما جعل سببا في عدم تناوله.

– بوروندي تمنع الركض

أصدرت بلدة بوروندي الأفريقية قانون بمنع الركض لأنه يعد عملا من أعمال الحرب، لذلك من يهرول في الصباح الباكر لأداء التمارين الرياضية، قد يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

– ولاية فيرمونت الأمريكية تمنع المرأة من تركيب الأسنان

من غير القانوني في ولاية فرمونت الأمريكية قيام المرأة بتركيب الأسنان، لأنه لا يصح لها أن تفعل ذلك إلا بعد استئذان زوجها.

– فرنسا تمنع المراهقين من تناول الكاتشب 

يمنع القانون الفرنسي فرنسا المدارس والجامعات من تناول الكاتشب مع جميع الأطباق المختلفة، وذلك لأن الدولة شعرت أن المراهقين يستهلكون الكثير من الصلصة وأنه دمر أصالة المأكولات التقليدية، لكنها سمحت بتناول الكاتشب مع البطاطس فقط.

– بنجلاديش تقوم بحبس الأطفال الغشاشين

يدخل الأطفال السجن في بنجلاديش من سن الـ 15 في حالة الغش في الامتحانات.

– فرنسا تمنع الزواج من الأقارب

يمنع القانون الفرنسي الزواج من أولاد العم إلا بإذن خاص من الرئيس ويجب نشر خبر الزواج في الجريدة الرسمية.

– الدنمارك تمنع إطفاء مصابيح السيارة

يمنع القانون في الدنمارك إغلاق المصابيح الأمامية للسيارة حتى أثناء النهار.

– انجلترا تمنع النساء من تناول الشوكولاتة في المواصلات العامة

من غير الفانوني في انجلترا تناول السيدات للشوكولاتة في وسائل النقل العامة.


في اليوم العالمي للقانون.. الوفاة في البرلمان واستخدام المرحاض أغرب المحظورات – دار الهلال
أقراء أيضا

المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇في اليوم العالمي للقانون.. الوفاة في البرلمان واستخدام المرحاض أغرب المحظورات – دار الهلال
[ad_1]
في اليوم العالمي للقانون.. الوفاة في البرلمان واستخدام المرحاض أغرب المحظورات – دار الهلال
[ad_2]
في اليوم العالمي للقانون.. الوفاة في البرلمان واستخدام المرحاض أغرب المحظورات – دار الهلال