فيسبوك تفقد المراهقين والشباب 🚀

فيسبوك تفقد المراهقين والشباب 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فيسبوك تفقد المراهقين والشباب 🚀

[ad_1]
#فيسبوك #تفقد #المراهقين #والشباب

عانى موقع فيسبوك من مشاكل متكررة في الفترة الأخيرة ، وكما نعلم فإن أبرز هذه المشاكل هو قضية “ملفات فيسبوك”. هذه هي الملفات الداخلية التي سربها مدير مشروع سابق داخل الشركة والتي بدورها كشفت عن عدد كبير من الحقائق والأسرار حول الشركة.

ربما يكون أحد أهم التحديثات التي تواجهها الشركة هو إبقاء الشباب والمراهقين والشباب على المنصة. نظرًا لانخفاض نسبة المستخدمين المراهقين بنسبة تصل إلى 13٪ منذ عام 2019 ، تتوقع المنصة خسارة تصل إلى 45٪ خلال العامين المقبلين.

ولا يتعلق الأمر بالمراهقين فقط ، بل تشير توقعات الشركة إلى أن عدد المستخدمين الشباب بين 20 و 30 عامًا انخفض بنسبة 4٪ خلال نفس الفترة الزمنية.

بالنسبة للشركة التي تعتمد بشكل شبه كامل على الإعلانات لتوليد الأرباح ، فإن خسارة شريحة عمرية بأكملها أمر غير مقبول ، وسيؤثر ذلك سلبًا على الشركة من جميع النواحي.

وفقًا للبيانات المسربة داخل الملفات ، توصل الباحثون إلى حقيقة أن المستخدمين يبتعدون ببطء عن النظام الأساسي ضمن تلك الفئة العمرية. في الوقت نفسه ، لا تزال منصة Instagram قادرة على جذب نسبة أكبر من التطبيق الرئيسي.

يكافح Facebook لجذب الشباب

على الرغم من أن Instagram لا يزال قادرًا على جذب الشباب والمراهقين. ومع ذلك ، كشفت إحصائيات الشركة عن منافسة شرسة من Tik Tok و Snapchat. هذا لأن المستخدمين الشباب ينفقون مرتين أو ثلاث مرات أكثر على Tik Tok مما ينفقونه على Instagram.

كشفت الشركة أيضًا أن Snapchat هي وسيلة الاتصال المفضلة لديهم. حيث يميل الشباب للتواصل مع أصدقائهم من خلال هذه المنصة فقط.

أدرك فريق تحليلات البيانات في الشركة حقيقة أن Instagram لا يزال جذابًا للشباب والمراهقين. لكنها ليست كذلك في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة وأستراليا واليابان. أما الفيسبوك فهو مفضل لكبار السن لا الشباب.

يرى المستخدمون الشباب أن المحتوى على Facebook ممل ومضلل وسلبي أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يرى الشباب أن المنصة تشكل تهديدًا لخصوصيتهم وصحتهم العقلية. وذلك حسب البيانات التي حصلت عليها فرق العمل في الشركة.

وفقًا لنتائج مارس الماضي ، فإن المستخدمين الجدد ليسوا شبابًا أو مراهقين أيضًا. انخفضت نسبة الحسابات الجديدة لمن هم دون 18 عامًا بنسبة 26٪. أما بالنسبة للمراهقين والشباب الذين يستخدمون المنصة بالفعل ، فمن الواضح أنهم بدأوا في الابتعاد عنها.



Source link
[ad_2]