فيسبوك تغير اسمها إلى “ميتا” 🚀

افضل تطبيقات الأندرويد 40 تطبيق مجاني بأداء خرافي

فيسبوك تغير اسمها إلى “ميتا” 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فيسبوك تغير اسمها إلى “ميتا” 🚀

[ad_1]
#فيسبوك #تغير #اسمها #إلى #ميتا

فيسبوك تغير اسمها إلى ميتا

في الوقت الذي يواجه فيه فيسبوك انتقادات من المشرعين والمنظمين بشأن قوته السوقية ، وقراراته الخوارزمية ، والتحكم في الانتهاكات على منصاته ، أعلن مؤسس الموقع الأزرق ، مارك زوكربيرج ، أنه تم تغيير اسم الشركة إلى “ميتا” اعتبارًا من يوم الخميس.

[the_ad_group id=”6234″]

وقالت الشركة في بيان إنها ستعيد تسميتها إلى “ميتا” ، فيما يعبر القرار الجديد عن فصل هوية الشركة عن الشبكة الاجتماعية التي تحمل اسمًا غارقًا في المحتوى الذي يواجه اتهامات كبرى ، ويسلط الضوء على التحول إلى منصة حوسبة ناشئة. تركز على الواقع الافتراضي.

بدوره ، أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في عرض تقديمي في مؤتمر Connect على Facebook ، الذي عقد يوم الخميس ، “metaverse هو الاسم الجديد ، من الآن فصاعدًا ، سنكون metavers وليس Facebook.”

قدم زوكربيرج شعار الشركة الجديد ، موضحًا أن كلمة “ميتا” تأتي من الكلمة اليونانية التي تعني “بعد”.

وأضاف أن الاسم يرمز إلى حقيقة أنه يمكنك دائمًا بناء شيء جديد.

فيسبوك تغير اسمها إلى ميتا

وذكر أيضًا أن العلامة التجارية الجديدة تركز اهتمام الشركة على “metaverse” ، حيث يتخلى الشخص عن الشاشات ويعاني من تأثير التواجد في الواقع الافتراضي.

[the_ad id=”5244″]

سهم الشركة آخذ في الارتفاع

نتيجة لإعلان زوكربيرج تغيير اسم الشركة ، ارتفع سهم فيسبوك بنحو 3٪.

يعد تغيير اسم Facebook هو العلامة الأكثر تحديدًا حتى الآن على نية الشركة مشاركة مستقبلها على منصة حوسبة جديدة “metaverse” ، وهي فكرة ولدت في خيال روائيين الخيال العلمي.

وقالت الشركة إن سهمها سيبدأ التداول تحت الرمز “MVRS” في الأول من ديسمبر.

شبكة ميتا سابقا Facebook

شبكة ميتا سابقا Facebook

تجدر الإشارة إلى أن Meta قد يكون لديها أسباب أخرى لإجراء تغييرات على هوية الشركة ، حيث يتيح التغيير الجديد تحولًا أكثر قوة إلى “metaverse” ويبدو أن الشركة تعمل على تنويع أعمالها في وقت تواجه فيه ضغوطًا جديدة في سوق وسائل التواصل الاجتماعي.

يكتسب المنافسون الأصغر سنًا والأقل شيوعًا في Facebook مثل TikTok زخمًا بين أقل من 25 عامًا ، وقال زوكربيرج يوم الاثنين إنه يعيد تجهيز Meta للتركيز على جذب الشباب مرة أخرى.

سيسمح بناء metaverse أيضًا لشركة Meta بتقليل اعتمادها على نظام تشغيل الهاتف المحمول لشركة Alphabet Inc’s Google و Apple لتقديم الخدمات.

“آلة لكسب المال”

[the_ad id=”6740″]

جاءت مبيعات Meta في الربع الثالث ، جنبًا إلى جنب مع توقعات الربع الرابع ، دون توقعات المحللين ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قواعد Apple الجديدة حول تطبيقات البيانات مثل Facebook و Instagram.

Meta هي آلة لكسب المال وقد نمت لتصبح سادس أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية ، حيث من المتوقع أن تصل الإيرادات إلى 117 مليار دولار هذا العام ، ارتفاعًا من 5 مليارات دولار في عام 2012.

من المتوقع أن يقترب صافي الدخل من 40 مليار دولار أمريكي في عام 2021. وتمتلك الشبكة حوالي 24٪ من سوق الإعلانات الرقمية البالغ 200 مليار دولار أمريكي ، بالإضافة إلى شركة Google التي تقود حوالي 29٪ من سوق الإعلانات الرقمية.

مارك زوكربيرج

[the_ad_placement id=”%d9%85%d9%86%d9%88%d9%81-best-feed-for-mantowf”]

مارك زوكربيرج

 

وتأمل الشركة أيضًا أن يؤدي تغيير الاسم إلى تحويل الانتباه عن موجة من التقارير الإخبارية السلبية ، وفقًا لمدير الشركة السابق فرانسيس هاوجين.

تحارب الشركة الاتهامات بأنها ضللت المستثمرين والجمهور بشأن نمو مستخدميها ، والجهود المبذولة لمكافحة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة ، وكيف تم استخدام المنصة لتنظيم هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي.

يشار إلى أن زوكربيرج تعهد بأن يكون لدى metaverse معايير الخصوصية والضوابط والإفصاحات حول استخدام البيانات التي تفتقر إليها شبكته الاجتماعية الشهيرة.

Source link
[ad_2]