“فيسبوك” تجعل الذكاء الاصطناعي يرى العالم من خلال عينيك 🚀

“فيسبوك” تجعل الذكاء الاصطناعي يرى العالم من خلال عينيك 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

“فيسبوك” تجعل الذكاء الاصطناعي يرى العالم من خلال عينيك 🚀


#فيسبوك #تجعل #الذكاء #الاصطناعي #يرى #العالم #من #خلال #عينيك


أعلنت شركة فيسبوك عن مشروع بحثي جمعت فيه 2200 ساعة من لقطات الشخص الأول من جميع أنحاء العالم لتدريب الجيل القادم من نماذج الذكاء الاصطناعي.

يُطلق على المشروع اسم Ego4D ، وقد يكون مهمًا لقسم Reality Labs التابع للشركة ، والذي يعمل على العديد من المشاريع التي يمكن أن تستفيد من نماذج الذكاء الاصطناعي المدربة باستخدام لقطات فيديو تم التقاطها من منظور بشري.

ويشمل ذلك النظارات الذكية ، مثل Ray-Ban Stories على Facebook التي تم إصدارها الشهر الماضي ، والواقع الافتراضي ، الذي استثمرت فيه الشركة بكثافة منذ استحواذها على Oculus بقيمة 2 مليار دولار في عام 2014.

يمكن أن تعلم اللقطات الذكاء الاصطناعي لفهم أو تحديد شيء ما في العالم الحقيقي أو العالم الافتراضي قد تراه من منظور الشخص الأول من خلال النظارات الذكية أو سماعات الرأس Oculus.

قالت الشركة إنها ستتيح مجموعة بيانات Ego4D للباحثين في نوفمبر. “هذا الإصدار ، الذي يمثل مجموعة بيانات مفتوحة وتحديًا بحثيًا ، يحفز التقدم بالنسبة لنا داخليًا وعلى نطاق واسع في المجتمع الأكاديمي. كما يسمح للباحثين الآخرين بالنظر في حلول لهذه المشكلات الجديدة. وللقيام بذلك بطريقة أكثر وضوحا وعلى نطاق أوسع. “

يمكن نشر مجموعة البيانات في نماذج الذكاء الاصطناعي المستخدمة لتدريب التكنولوجيا مثل الروبوتات لفهم العالم بسرعة أكبر. يتعلم الروبوت تقليديًا عن طريق القيام بأشياء في العالم. وهناك فرص للسماح لهم بالتعلم من الفيديو من تجربتنا الخاصة.

اعتمد Facebook وكونسورتيوم من 13 جامعة شريكة على أكثر من 700 مشارك في تسعة بلدان لالتقاط صور من منظور الشخص الأول. استخدام الأجهزة الجاهزة مثل كاميرات GoPro ونظارات Vuzix الذكية.

من بين شركاء Facebook الجامعيين جامعة كارنيجي ميلون في الولايات المتحدة ، وجامعة بريستول في المملكة المتحدة ، وجامعة سنغافورة الوطنية ، وجامعة طوكيو في اليابان ، والمعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات في الهند.

يريد Facebook أنظمة ترى وتسمع وتتذكر كل ما تفعله

تم التقاط اللقطات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا والهند واليابان وسنغافورة والمملكة العربية السعودية. وقالت الشركة إنها تأمل في توسيع المشروع ليشمل المزيد من البلدان ، بما في ذلك كولومبيا ورواندا.

تكثف الشركة جهودها بشكل مطرد في مجال الأجهزة. في الشهر الماضي ، أصدرت نظارات Ray-Ban Stories بقيمة 299 دولارًا ، وهي أول نظارات ذكية لها.
في يوليو ، أعلنت الشركة عن تشكيل فريق منتج للعمل على Metaverse. إنه مفهوم يتضمن إنشاء عوالم رقمية يمكن أن يعيشها كثير من الناس في نفس الوقت.

لكن خلال الشهر الماضي ، تم قصف فيسبوك بالقصص الإخبارية. جاءت القصص من مجموعة من أبحاث الشركة الداخلية التي سربها فرانسيس هوغين ، مدير المنتج السابق في الشركة.
من بين الأبحاث التي تم إصدارها ، كانت هناك شرائح أظهرت أن Instagram ضار بالصحة العقلية للمراهقين.

من أجل الخصوصية ، قالت الشركة إن المشاركين تلقوا تعليمات بتجنب التقاط الخصائص الشخصية عند جمع اللقطات في الداخل.

وهذا يشمل وجوه الناس ، والمحادثات ، والوشم ، والمجوهرات. قال موقع فيسبوك إنه أزال معلومات التعريف الشخصية من مقاطع الفيديو ، وحجب وجوه المشاة وأرقام لوحات المركبات. تمت إزالة الصوت أيضًا من العديد من مقاطع الفيديو.



Source link