“فورا تعني فورا”.. احتفاء سعودي بعد إخلاء فرنسا سبيل “معتقل

“فورا تعني فورا”.. احتفاء سعودي بعد إخلاء فرنسا سبيل “معتقل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

“فورا تعني فورا”.. احتفاء سعودي بعد إخلاء فرنسا سبيل “معتقل

🎡 #أخبار #فورا #تعني #فورا #احتفاء #سعودي #بعد #إخلاء #فرنسا #سبيل #معتقل #منتوف #MANTOWF
“فورا تعني فورا”.. احتفاء سعودي بعد إخلاء فرنسا سبيل “معتقل


02:44 م


الخميس 09 ديسمبر 2021

كتبت – إيمان محمود

“فورًا يعني فورًا”.. هكذا أشاد نشطاء سعوديون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة تعامل المملكة مع فرنسا، بعد أن ألقت الأخيرة القبض على مواطن سعودي اشتبهت في تورطه بقضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وتداول السعوديون جزء من بيان المملكة العربية السعودية، التي طالبت فيه فرنسا بسرعة الإفراج عنه، قائله: “عليكم إطلاق سراح المواطن فورا”، مشيرين إلى أن المملكة تعتبر مواطنيها خط أحمر، خاصةً بعد أن استجابت فرنسا لمطلبها بعد ساعات قليلة من إصدار البيان.

وأوقفت شرطة الحدود الفرنسية، الرجل الذي يحمل جواز سفر باسم خالد العتيبي، مساء الثلاثاء، في مطار رواسي شارل ديجول في باريس، بينما كان يستعدّ للصعود على متن طائرة متوجّهة إلى الرياض.

في البداية، أكدت الشرطة ومصادر قضائية لوسائل إعلام فرنسية أن الموقوف هو خالد العتيبي الملاحق بموجب مذكرة توقيف دولية لضلوعه في جريمة قتل خاشقجي.

وفور انتشار الأنباء، أصدرت سفارة السعودية لدى فرنسا، بيانها قائلة إن “ما تم تداوله غير صحيح وأن مَن تمّ إيقافه لا علاقة له في القضية المتناولة.. عليه فإن سفارة المملكة تطالب بإخلاء سبيله فورًا”.

ومن ثَم أطلقت فرنسا سراحه، وقال النائب العام في باريس ريمي هايتس في بيان أن “عمليات التدقيق المعمقة بهوية هذا الشخص أتاحت التوصل إلى أن المذكرة لا تنطبق عليه” و”قد أطلق سراحه”.

وأصدرت سفارة السعودية لدى فرنسا بيانها الثاني لتؤكد أنه “جرى متابعة موضوع المواطن المشار له مع الجهات الفرنسية لاستكمال اللازم حيال إثبات واقعة تشابه الأسماء، وعدم علاقته بالموضوع، كما قام مسؤولي السفارة بزيارته في مقر احتجازه والاطمئنان على أوضاعه”.

وأكد البيان أنه قد تم إطلاق سراح المواطن السعودي مساء الأربعاء، وغادر إلى السعودية.

ودشّن السعوديون هاشتاج “فورًا يعني فورًا”، حيث قال سالم آل سحمان، الإعلامي السعودي السابق وعضو اتحاد الصحفيين العرب، في تغريدة “الله يعز مملكتنا وولاة امرنا شاهد بيان وزارة الخارجيه السعودية بفرنسا بخصوص السعودي الذي تم اعتقاله بالمطار (عليكم إطلاق سراح المواطن فورا) وبالفعل تم اطلاقه رغما عن انف الحاقدين والحاسدين مثيري الفتن”.

فيما نشر أحد المغردين السعوديين بيان السفارة وقرار فرنسا، معلقًا عليهما قائلاً: “وراك محزم ورجال ودولة ما تضيع حقك”.

وغرّد آخر: “الدبلوماسية السعودية تثبت يومًا بعد يوم أنها لن تتهاون مع استهداف المواطنين وأن #المواطن_السعودي_خط_أحمر.. ولن تقف صامتة أمام أي تجاوزات وعندما تقول السعودية فورًا.. فإن #فورًا_يعني_فورًا”.

فيما علّق سعودي آخر قائلاً: “قصة قصيرة جدا اسمها #فوراً_يعني_فوراً دام عزك ياوطن”.


أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇”فورا تعني فورا”.. احتفاء سعودي بعد إخلاء فرنسا سبيل “معتقل
[ad_1]

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة