فشل بابوا غينيا الجديدة في بيع أسطول مازيراتي المثير للجدل 🚀

فشل بابوا غينيا الجديدة في بيع أسطول مازيراتي المثير للجدل 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فشل بابوا غينيا الجديدة في بيع أسطول مازيراتي المثير للجدل 🚀

[ad_1]
#فشل #بابوا #غينيا #الجديدة #في #بيع #أسطول #مازيراتي #المثير #للجدل

بابوا غينيا الجديدة لديها مشكلة. شهد عام 2018 استضافة الدولة الصغيرة الواقعة في المحيط الهادئ قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ ، أو أبيك. أثار هذا الحدث فورة إنفاق مثيرة للجدل امتدت إلى حد شراء أسطول من المركبات الفاخرة لنقل الشخصيات الزائرة من حولها. الآن ، تواجه الحكومة الكثير من المتاعب في تجريد نفسها من المركبات الفائضة عن المتطلبات ، حسب التقارير الحارس.

تم شراء 40 سيارة مازيراتي كواتروبورتيه في عام 2018 ، حيث تم إنفاق 20 مليون كينا بالكامل ، أي ما يعادل 6 ملايين دولار أمريكي تقريبًا في عام 2018. وكانت ثلاث سيارات بنتلي فلاينج سبيرز الإضافية أيضًا جزءًا من الأسطول. تم نقل السيارات إلى الدولة الجزيرة بواسطة طائرة بوينج 747 مستأجرة ، مع إصرار الحكومة على بيع المركبات بسرعة إلى مشترين من القطاع الخاص في أعقاب الحدث الذي استمر يومين.

ومع ذلك ، هذا ببساطة لم يحدث. أشارت التقارير بعد أشهر فقط إلى أن السيارات لم تكن تبيع “مثل الكعك الساخن” كما صرح وزير أبيك جاستن تكاتشينكو في البداية. تم بيع سيارتين فقط ، وهما مازيراتي وبنتلي ، مع سيارة بنتلي ثانية أهدتها حكومة بابوا غينيا الجديدة للحاكم العام. عزا المسؤولون المحليون المشكلة إلى طريقة التعامل مع عملية المناقصة. صرح Tkatchenko أن العروض التي تم استلامها كانت “منخفضة للغاية وغير معقولة” في ظل عدم وجود سعر احتياطي محدد مناسب للمبيعات.

كان الاعتراض على شراء المركبات ثقيلاً منذ البداية. جادل المواطنون ونواب المعارضة على حد سواء بأن محاولة بيع أكثر من 40 سيارة فاخرة لمواطني دولة فقيرة ستكون أيضًا مهمة حمقاء.

وبالمثل ، فإن فكرة إنفاق ملايين الدولارات على مؤتمر لمدة يومين في بلد يواجه مشكلات كبيرة في البنية التحتية الأساسية والرعاية الصحية لم تكن تحظى بشعبية كبيرة. لخص بول باركر ، المدير التنفيذي لمعهد بابوا غينيا الجديدة للشؤون الوطنية ، الغضب والإحباط اللذين شعر بهما تجاه الحكومة. وقال بيكر: “يُظهر الشراء نقصًا حادًا في البصيرة والاستعداد الواضح لإهدار الأموال العامة ، في دولة نامية ، حيث السلع العامة الأساسية ، من طرق الوصول إلى الخدمات الصحية ، غير متوفرة على نطاق واسع أو دون المستوى بشكل كبير”.

وفقًا لوزير المالية الحالي ، جون بونداري ، أعلن أنه سيتم طرح السيارات الآن للبيع بسعر 400 ألف كينا ، أو ما يقرب من 113 ألف دولار أمريكي. إنه ليس خصمًا كبيرًا على سعر الشراء الأصلي ، نظرًا لأن هذه هي السيارات المستعملة التي بقيت الآن في سقيفة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. من أجل المقارنة ، يمكن الحصول على سيارة 2018 Maserati Quattroporte بأقل من 20000 ميل من أستراليا المجاورة مقابل أقل من 100000 دولار أمريكي. أشار Pundari إلى الشراء الأصلي على أنه “خطأ فادح” ، ولا شيء يشير إلى أنه “إذا كان لدينا أي بصيرة ، فلن يتم شراء Maseratis في المقام الأول.”

لم تكن هذه هي المشكلة الوحيدة المتعلقة بالسيارات في قمة أبيك. 284 سيارة مستعارة ، من تويوتا لاند كروزر إلى ميتسوبيشي باجيروس ، فُقدت جميعًا في أعقاب الحدث. في الآونة الأخيرة ، تم إصدار إنذار أخير مدته 7 أيام لطلب إعادة المركبات ، لكن لم يتم تسليم أي منها قبل سقوطها في 16 سبتمبر. حتى 4 أكتوبر 2021 ، كان ما يقرب من 102 من هذه المركبات لا تزال في أيدي أشخاص غير مصرح لهم إلى تقرير آسيا والمحيط الهادئ.

يمكن للسيارات الفاخرة في بعض الأحيان أن تواجه مصيرًا سيئًا في دول المحيط الهادئ الصغيرة ؛ لقد رأيناهم يتم سحقهم بشكل جماعي من قبل. بغض النظر ، إذا كان لديك 400000 كينا احتياطية تحرق حفرة في جيبك ، فاتصل على الهاتف بوزير المالية وسجل اهتمامك بسيارة مازيراتي سوداء لذيذة. قد لا تتعامل مع الطرق خارج وسط مدينة بورت مورسبي جيدًا ، ولكن إذا تعثرت في الوحل ، أرسل لنا صورة مبهجة لمأزقك.

حصلت على بقشيش؟ دع المؤلف يعرف: [email protected]


المصدر : مواقع انترنت
[ad_2]