فرنسية وجدت ضفدعا مهددا بالانقراض في نبتة خس اشترتها من ليدل

فرنسية وجدت ضفدعا مهددا بالانقراض في نبتة خس اشترتها من ليدل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فرنسية وجدت ضفدعا مهددا بالانقراض في نبتة خس اشترتها من ليدل

🧑‍🔬 #فرنسية #وجدت #ضفدعا #مهددا #بالانقراض #في #نبتة #خس #اشترتها #من #ليدل #منتوف #MANTOWF
فرنسية وجدت ضفدعا مهددا بالانقراض في نبتة خس اشترتها من ليدل

فوجئت امرأة تقطن في بلدية كريتيل (Créteil) برؤية ضفدع صغيرة أخضر وهو يقفز من نبتة خس قامت بشرائها من سوبرماركت ليدل. وسيتم إعادة الضفدع المهدد بالانقراض إلى بيئته الطبيعية في غضون أيام قليلة.

هو مصير مضحك لضفدع صغير. في بلدية كريتيل، تفاجأت امرأة تقطن في بلدية كريتيل برؤية ضفدع صغير أخضر وهو يقفز من نبتة خس وذلك بينما كانت تحضر عشاء لصديقاتها يوم الجمعة. وتقول سيسيليا، المقيمة في نفس المبنى: “كانت قد أخرجت جارتي للتو الخس لتحضيره. لكنها صرخت عندما رأت ضفدعا يقفز”.

وتتابع سيسيليا، التي طلبت المساعدة من هذه السيدة وجارة أخرى لأنها منخرطة في الدفاع عن الحيوان وعملت كمتطوعة في العديد من جمعيات حماية الحيوان بما في ذلك جمعية ستيفان لامارت: “أخبرتني: إنه ليس ضفدعًا مثل الآخرين، لونه أخضر فاتح”.

وفي الواقع، نبتة الخس لم تؤوي ضفدعا عاديا بل واحد مهدد بالانقراض واسمه هيلا ميريديوناليس. وهو نوع محمي بموجب قانون حماية الطبيعة الصادر في 10 يوليو 1976.

“لا يمكن رؤيته على الإطلاق”

وتقول سيسيليا: “يبلغ طوله بضعة سنتيمترات وله لون أخضر لامع يشبه لون الخس. لا يمكن رؤيته على الإطلاق”. وبفضل شبكتها والصور ومقاطع الفيديو التي أرسلتها،علمت من خبير أنه يجب حماية الضفدع لأنه في الواقع مدرج في “القائمة الحمراء” للبرمائيات في فرنسا.

Une habitante de Créteil a découvert la rainette vivante dans un cageot de batavia acheté au magasin Lidl de Valenton.

تشرح سيسيليا أنه “مهدد بالانقراض بسبب الأنشطة البشرية، وتدهور بيئته الطبيعية، وتدمير الغابات لزراعة الخضروات والسلطات”. وربما هذا هو أحد أسباب وصوله إلى متجر سوبرماركت ليدل، حيث تم شراء السلطة. وهذا النوع موطنه شمال إفريقيا، لكنه يعيش في جنوب فرنسا أو إسبانيا أو البرتغال ـ باختصار في مناخ حوض البحر الأبيض المتوسط.

مدلل

ويقول الأخير: “لقد فكرنا في إطلاق سراحها في غابة Vincennes قبل أن نعرف نوعه”. ولذلك قررت سيسيليا ببساطة إعادة خلق بيئته الطبيعية في شقتها في كريتيل.

وتقول سيسيليا: “نُصحت بأن أضعه في الحوض وأطعمه بانتظام. نحن نقوم بتدليله جيدًا”.

La rainette vit dans un vivarium chez Cécilia avant de partir dans quelques jours dans un centre de sauvegarde de la faune sauvage, qui prend notamment en charge les amphibiens.

وقد بذلت سيسيليا قصارى جهدها لمساعدة الضفدع في العثور على بيئته الطبيعية ونجحت: سيغادر الضفدع في غضون أيام قليلة إلى أركاشون (جيروند)! وسينقل أولاً إلى مركز LPO Aquitaine، وهو مركز إنقاذ للحياة البرية في محنة يعتني بالطيور والثدييات والزواحف والبرمائيات.

وسيتم بعد ذلك إطلاق سراحه في البيئة التي تناسبه بشكل أفضل.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇فرنسية وجدت ضفدعا مهددا بالانقراض في نبتة خس اشترتها من ليدل
[ad_1]
#منحة #منحةدراسية #منحةروسية #المنحةالتركية #منحةمجانية #المنحة #منحةالانجليزىالمجانية #منحةالطوارئ #منحةتركية #منحةالأمل #منحةمقدمةمنالمملكةالمتحدةالبريطانية #منحةجزئية #منحةتغيرحياتك #المنحةالمجانية #منحةناصر #منحةجامعية #المنحةالتركية #منحةالطوارئوين #المنحةالروسية #طالب #طالبات #طالباتمدارس #طالبة
#تحفيزاتإيجابية #تحفيزات #فيزا #تحفيزالذات #تحفيزاتقدتغيرحياتك #تحفيزاتللمذاكرة #انفيزالين #فيزاتشي #فيزاج #فيزاالعراق #فيزاتركيا #فيزاطلابينه #تحفيزاتإيجابياتتشجيعات #تحفيزاتايجابية #الفيزا #فيزاشنجن #تحفيزالنفس #تحفيزاتي #فيزاجتجميلعطوراساس✨🌸 #فيزاايران #فيزاجحائل #فيزاشنغن #فيزاتشنايك #فيزاروسيا #فيزابريطانيا #فيزاجحائل💭✨🌸 #فيزاسياحية #تحفيزاتكرو #فيزاجالجامعيين #فيزاجاساس