فرنسا: سلالة أوميكرون ستصبح السائدة والإصابات اليومية ستتخطى الـ 100 ألف

العرب في أوروبا فرنسا تعلن عن شرط "طرد الأجانب" من أراضيها

فرنسا: سلالة أوميكرون ستصبح السائدة والإصابات اليومية ستتخطى الـ 100 ألف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فرنسا: سلالة أوميكرون ستصبح السائدة والإصابات اليومية ستتخطى الـ 100 ألف

🗼 #أوروبا #فرنسا #سلالة #أوميكرون #ستصبح #السائدة #والإصابات #اليومية #ستتخطى #الـ #ألف #منتوف #MANTOWF
فرنسا: سلالة أوميكرون ستصبح السائدة والإصابات اليومية ستتخطى الـ 100 ألف

أخبار العرب في أوربا- فرنسا

حذر وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران من أن استمرار تفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا“أوميكرون” في البلاد، متوقعا أن ذلك سيؤدي إلى زيادة حادة في مؤشر الإصابات بالعدوى قد يتجاوز حاجز الـ 100 ألف إصابة يومية.

الوزير أوضح خلال مقابلة مع قناة( BFMTV) الفرنسية الأخبارية اليوم الأربعاء أن الإصابات بـ”أوميكرون” تشكل حاليا 20 % من إجمالي عدد حالات كورونا الجديدة في فرنسا ومن المتوقع أن يرتفع هذا المعدل إلى ثلث إجمالي عدد الإصابات بعد يومين.

وأضاف الوزير أن المتحور الجديد من المتوقع أن يصبح سلالة سائدة في فرنسا خلال فترة ما بين عيد الميلاد ورأس السنة، محذرا من أن معدل الإصابات اليومية بالعدوى في البلاد قد يتخطى عتبة الـ100 ألف.

في نفس الوقت، استبعد فيران فرض قيود اجتماعية جديدة في هذه المرحلة، مشددا على أن الحكومة تعول على التطعيم في جهودها الرامية إلى كبح جماح المتحور الجديد.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، غابريل أتال، قال أمس الثلاثاء، إن أكثر من واحدة من كل ثلاث إصابات بكورونا “مرتبطة بمتحورة أوميكرون” في باريس، في ضوء الفحوصات التي أجريت.

اقرأ أيضا: الحكومة الفرنسية: إصابة من بين ثلاث بكورونا في باريس مرتبطة بـ “أوميكرون”

وذكر أتال أن نسبة الإصابات بأوميكرون “كانت تمثل 10% في نهاية الأسبوع لكن قد نكون تجاوزنا ذلك اليوم وربما بفارق كبير في مناطق معينة لا سيما في إيل دو فرانس وخصوصا باريس”.

وتابع أن معدل الإصابات بكوفيد- 19 سجل “رقما قياسيا مرة أخرى” في فرنسا وبلغ 537 حالة لكل مئة ألف نسمة.

في سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية أمس، إن هناك عاصفة جديدة من الإصابات قادمة إلى أوروبا، بسبب متحور “أوميكرون” الجديد.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇فرنسا: سلالة أوميكرون ستصبح السائدة والإصابات اليومية ستتخطى الـ 100 ألف

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا