فرنسا تمنع الجماهير الجزائرية والتونسية من الاحتفال بكأس العرب

فرنسا تمنع الجماهير الجزائرية والتونسية من الاحتفال بكأس العرب

18/12/2021 0 By mantowf team

🗼 #أوروبا #فرنسا #تمنع #الجماهير #الجزائرية #والتونسية #من #الاحتفال #بكأس #العرب #منتوف #MANTOWF
فرنسا تمنع الجماهير الجزائرية والتونسية من الاحتفال بكأس العرب
[elementor-template id=”7268″]

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

ذكرت تقارير صحافية فرنسية، اليوم السبت، أن السلطات المحلية، فرضت إجراءات أمنية تندرج تحت مسمى “صارمة”، لمنع الجماهير الجزائرية والتونسية من الاحتفال في العاصمة باريس أو مارسيليا، بعد تحديد هوية بطل كأس العرب 2021 هذه الليلة.

ونقلت المصادر عن قيادة الشرطة في باريس قولها إن السلطات اتخذت قرارا رسميا، بغلق شارع “الشانزليزيه” الشهير وتطويق محيطه بحواجز أمنية، بداية من الساعة الحادية عشر قبل ظهر السبت بالتزامن مع نهائي كأس العرب، وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وبحسب قيادة الشرطة، فإن ذلك يأتي لقطع الطريق على الجالية الجزائرية والتونسية، في الاحتفالات المتوقعة بعد الديربي المغاربي في نهائي كأس العرب .

المصدر الفرنسي نفسه، أكد أن قيادة الشرطة في مدينة مارسيليا الجنوبية، اتخذت قرار مماثل وذلك بحجة رغبة السلطات في وقف ما وصفه “التجاوزات التي حدثت في ساحات المدينة الساحلية في المباريات السابقة لهذه البطولة”.

وكانت اشتباكات حصلت ليلة السبت الماضي بعد فوز الجزائر على المغرب في ربع نهائي البطولة المقامة حاليا في قطر، بين آلاف المحتفلين من الجالية الجزائرية والشرطة الفرنسية في شارع الشانزليزيه وسط باريس.

هذا، وأكدت قيادة الشرطة على ضرورة الانصياع للإجراءات المشددة، وذلك لتجنب التعرض للاعتقال أو غرامة مالية كبيرة، لأي مشجع سيخالف التعليمات، بالاحتفال في محيط شانزليزيه أو وسط مدينة مارسيليا، دون الكشف عن تفاصيل أدق حول مدة عقوبة السجن أو قيمة غرامة المخالفة.

اقرأ أيضا: بعد احتفالات الجزائريين في فرنسا بفوز فريقهم على المغرب.. “لوبان” تتوعد

يذكر أن المنتخب الجزائري كان قد وصل للمباراة النهائية بعد تغلبه على صاحب الأرض المنتخب القطري بهدفين لهدف في نصف النهائي.

بينما وصل المنتخب التونسي للنهائي بعد فوزه على مصر في الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بهدف النيران الصديقة عبر قائد فريق الفراعنه عمرو السولية.

وستقام المباراة النهائية بين الجزائر وتونس في الساعة 16:00 بتوقيت فرنسا، علما أنه سبق لـ”نسور قرطاج” الفوز باللقب مرة واحدة في النسخة الأولى للبطولة عام 1963 في لبنان، فيما يسعى “محاربو الصحراء” للفوز بهذا اللقب لأول مرة وذلك في المشاركة الثالثة للجزائر في بطولة كأس العرب.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇فرنسا تمنع الجماهير الجزائرية والتونسية من الاحتفال بكأس العرب
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا