فرنسا: تغيير في قواعد تجديد منح الملكية 2024

فرنسا: تغيير في قواعد تجديد منح الملكية 2024

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فرنسا: تغيير في قواعد تجديد منح الملكية 2024

✈️ فرنسا: تغيير في قواعد تجديد منح الملكية 2024
#فرنسا #تغيير #في #قواعد #تجديد #منح #الملكية
فرنسا: تغيير في قواعد تجديد منح الملكية 2024
[ad_1]

فرنسا: تغيير في قواعد تجديد منح الملكية 2024
[ad_2]

اخبار فرنسا- أعلنت الحكومة الفرنسية عن تغييرات في المنح التي تساعد الأسر على تكاليف تجديد الممتلكات لجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، مثل استبدال المرجل، وإضافة العزل أو تركيب نوافذ جديدة.

تعتزم فرنسا زيادة ميزانية برنامجها “مابريمرنوف” – الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 2020 ويقدم منحاً لأصحاب المنازل لتجديد ممتلكاتهم – بمقدار 1.6 مليار يورو، ليصل إجمالي الميزانية إلى 5 مليارات يورو في عام 2024.

أعلنت الحكومة الفرنسية الأسبوع الماضي عن تغييرات في البرنامج اعتباراً من يناير. ستتضمن هذه التدابير الجديدة قواعد لمن يمكن أن يستفيد من المنح وزيادة المبالغ المساعدة للأسر ذات الدخل المنخفض.

تهدف الحكومة الفرنسية إلى زيادة عدد تجديدات الممتلكات المتعلقة بالطاقة في عام 2024 إلى 200,000، مقارنة بـ 90,000 حتى منتصف عام 2023.

يمكن لأصحاب الممتلكات أن يكونوا مؤهلين للحصول على مساعدة من الحكومة للمساعدة في دفع تكاليف التجديدات التي تساعد في أربع فئات: التدفئة والعزل والتهوية والفحوصات الطاقوية.

على الرغم من أنه كان محجوزاً في الأصل للأسر ذات الدخل المتواضع، فقد تم توسيع البرنامج وهو متاح الآن للجميع، بما في ذلك بعض أصحاب الدخل العالي، وأصحاب المنازل الذين يؤجرون ممتلكاتهم وأصحاب المنازل الثانية. يمكنك محاكاة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على المساعدة هنا.

ومع ذلك، لا يزال يحتاج المتقدمون إلى الحصول على رقم ضريبي فرنسي ونسخة من أحدث إقرار ضريبي سنوي، مما يعني أن أولئك الذين لا يقدمون إقرار الدخل السنوي في فرنسا يتم استبعادهم بشكل فعال.

ما هي التغييرات في عام 2024؟

حددت الحكومة الفرنسية هدفاً لتسريع تجديد الممتلكات المتعلقة بالطاقة، كجزء من أهدافها المناخية للحد من الانبعاثات.

التغيير الأساسي سيكون النهج الحكومي تجاه المنازل ذات التصنيف الطاقوي المنخفض. في فرنسا، تُصنف الممتلكات ذات الكفاءة الطاقوية الأدنى بالتصنيف F و G. وتُعرف أيضاً باسم “passoires energetiques” أو “passoire thermiques”. وعادةً ما تكون هذه الممتلكات قديمة – وهناك ملايين منها.

ابتداءً من يناير، ستحتاج جميع الممتلكات التي تتقدم بطلب للبرنامج إلى تقديم تصنيفها الطاقوي. بالنسبة لتلك الممتلكات التي يُصنف تصنيفها كـ F و G، ستحتاج إلى السعي لزيادة تصنيفها الطاقي (DPE) بما لا يقل عن مستويين لتصبح مؤهلة للحصول على المنح.

التغيير الثاني الذي سيحدث في عام 2024 هو زيادة المبلغ الأقصى الممنوح للأسر ذات الدخل المنخفض لأعمال التجديد على نطاق واسع.

سيصل هذا المبلغ إلى 70,000 يورو، بدلاً من 35,000 يورو سابقاً. ستكون للأسر ذات الدخل المنخفض أيضاً القدرة على الاستفادة من قروض بدون فائدة لتغطية أي نفقات متبقية.

جزء من الهدف سيكون للأسر زيادة أداء الطاقة قبل القيام بمشاريع صغيرة أو مشاريع فردية. ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية 20 دقيقة أن هذا سيعني أنه سيتم التأهل فقط للأسر التي تلبي معايير تصنيف الطاقة لتنفيذ مشاريع صغيرة لتركيب نظام تدفئة خالٍ من الكربون (مثل تركيب مضخة حرارية أو لوحات شمسية) على الفور.

بالنسبة لجميع المنازل التي تقوم بتجديد على نطاق واسع – وتنطوي عادةً على تحسين عزل المنزل – ستتولى الجهة الخارجية المستقلة “الوكالة الوطنية للإسكان” (Agence nationale de l’habitat، Anah) إدارة المشروع وتقديم المساعدة في الإجراءات التقنية والإدارية والمالية.

يعود ذلك جزئياً إلى تقارير عن مشاكل في بوابة MaPrimeRenov عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في معالجة مدفوعات المساعدة.

[ad_1]
فرنسا: تغيير في قواعد تجديد منح الملكية 2024
أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
فرنسا: تغيير في قواعد تجديد منح الملكية 2024
[ad_1]