فرنسا ترفع أسعار السجائر قريباً وتحظر التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة

فرنسا ترفع أسعار السجائر قريباً وتحظر التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فرنسا ترفع أسعار السجائر قريباً وتحظر التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة

🗼 فرنسا ترفع أسعار السجائر قريباً وتحظر التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة
#فرنسا #ترفع #أسعار #السجائر #قريبا #وتحظر #التدخين #على #الشواطئ #وفي #الحدائق #العامة

فرنسا ترفع أسعار السجائر قريباً وتحظر التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة
[ad_2]

الأعياد ترخي بظلالها على اللبنانيين فيتنفسون الصعداء

يمضي اللبنانيون فترة الأعياد كل حسب ميزانيته وبما يتوفر له من نشاطات ذات كلفة مقبولة؛ وتتمسك شريحة منهم لا سيما المغتربين منهم بقضاء سهرة عيد لا تنسى. بينهم مَن قرر السهر مع فنان يحبه مثل ملحم زين أو وائل كفوري وفارس كرم. وآخرون فضلوا استقبال العام الجديد بابتسامة مع مشاهدة مسرحية كوميدية. فحجزوا مقاعدهم سلفاً في عروض فنية يطل فيها نجوم كوميديون أمثال فادي رعيدي وماريو باسيل.

أما محطات التلفزة فتركز في هذه الفترة من السنة على برامج الألعاب والتسلية، فما يهم أصحابها هو إرضاء المشاهد وجذبه إلى شاشتهم.

طوني بارود نجم «إم تي في» في برامج التسلية والألعاب (حسابه على إنستغرام)

برامج الألعاب نجمة الشاشة الصغيرة

قناة «إل بي سي آي» وطيلة يوم 31 ديسمبر (كانون الأول) سيطل عبر شاشتها الممثل وسام حنا. ومنذ الصباح الباكر ولغاية ما بعد منتصف الليل سيحيي حنا هذا اليوم الطويل المليء بالجوائز. بينما اختارت قناة «إم تي في» الإعلامي طوني بارود المعروف في هذا النوع من البرامج. ويشاركه يومه الطويل إيلي جلادة تحت عنوان «دولاب الحظ». فبارود يتلقى اتصالات المشاهدين مباشرة من الأستوديو. بينما جلادة سيتجول بين مناطق وشوارع مختلفة ليطرح أسئلته على المارة ويوزع على من يعرف أجوبتها الجوائز. وتَعِد «إل بي سي آي» من ناحية ثانية مشاهديها بسهرة رأس سنة ممتعة ضمن حفل غنائي يحييه عدد من النجوم في لبنان بينهم سعد رمضان. كما تنقل أجواء حفلات تجري في بلدان عربية كـ«تريو نايت» وفي أماكن سهر محلية.

وللتوقعات مساحتها عبر شاشات التلفزة، إذ تطل ماغي فرح على شاشة «إل بي سي آي» ليلة رأس السنة لتتوقع ما ينتظر الأبراج في العام الجديد. بينما يطل ميشال حايك على شاشة «إم تي في» في موعد دائم ينتظره المشاهد عبر هذه الشاشة في ليلة رأس السنة، فيخبر اللبنانيين ما يتوقعه من أحداث سياسية وفنية في لبنان والعالمين العربي والغربي.

غي مانوكيان (حسابه على إكس)

حفلات الفنانين

فجأة ومن دون سابق إنذار تكثفت الإعلانات التجارية عبر شاشات التلفزة والسوشيال ميديا الخاصة بنشاطات فنية بمناسبة الأعياد. وراح اللبناني يستكشفها وهو يتصفح «إنستغرام» و«فيسبوك».

أحدث الحفلات التي أُعلن عنها تلك التي تنظم في فندق «هيلتون» بيروت، ويحييها ليلة رأس السنة هيفاء وهبي وزياد برجي وأحمد سعد ونادر الأتاث.

حفلات غنائية ونشاطات وعروض فنية تكتسح الساحة في هذه المناسبة. مجموعة من نجوم الطرب في لبنان يحيون حفلات رأس السنة خارجه، ولكن في المقابل تمسكت شريحة لا يستهان بها منهم بتمضية سهرة العيد مع جمهورها اللبناني. ومن بين هؤلاء ملحم زين، ووائل كفوري، وآدم، وغي مانوكيان، وناصيف زيتون. حفلات ضخمة كالتي تنظم في مركز «فوروم دي بيروت» و«كازينو لبنان» تقابلها أخرى في فنادق معروفة.

هيفاء وهبي (حسابها على إكس)

وقبل الدخول في تفاصيل هذه الحفلات لا بد من الإشارة إلى حفلات «ماينس وان»، وما لها من جمهور يختارها قبل يوم من ليلة رأس السنة.

ويطل في هذا الإطار الفنانان مروان خوري وآدم في صالة السفراء في كازينو لبنان في 30 ديسمبر. بينما يحضر المغني سيف نبيل في «فوروم دي بيروت» مع الدي جي أصيل في الليلة نفسها.

بطاقات وائل كفوري ابتداء من 500 دولار

في فندق فينيسيا في بيروت يحيي الفنان وائل كفوري حفلاً غنائياً يشاركه فيه عازف البيانو ميشال فاضل. وتبدأ أسعار البطاقات للشخص الواحد لهذه السهرة من 500 دولار.

ولمن يرغب في سهرة أقل كلفة في المكان نفسه فإن إدارة فندق فينيسيا تنظم في مطعم موزاييك، سهرة العيد مع المغنية نور المنذر، إضافة إلى راقصة شرقية ودي جي. وتبلغ كلفة البطاقة للشخص الواحد 175 دولاراً.

وائل كفوري (حسابه على إكس)

وفي «فورم دي بيروت» تقام سهرة رأس السنة مع الفنانين ملحم زين وناصيف زيتون ورحمة رياض. ويتراوح سعر البطاقة للشخص الواحد بين 250 و450 دولاراً.

أما في فندق «رويال» في ضبية فيحيي سهرة رأس السنة الفنان فارس كرم في صالة بيرل في 31 ديسمبر الحالي. وتبدأ أسعار البطاقات الحفل من 175 دولاراً.

وفي «ريجنسي بالاس» في منطقة أدما، جمهور مطرب القدود الحلبية محمد خير على موعد معه ليلة رأس السنة. ويتخلل حفله إطلالة للفنان الكوميدي ماريو باسيل ضمن وصلات انتقادية ساخرة.

ومن الفنانين الذين يحيون أيضاً سهرة العيد في بيروت جوزيف عطية. وتتوزع حفلاته على فندق «ريجنسي بالاس» في منطقة أدما و«أديب بالاس» في بلدة ريفون الكسروانية. ويشاركه في الأولى الفنانان ماجد موصللي وناجي أسطا بأسعار بطاقات تبدأ من 175 دولاراً وصولاً إلى 275 دولاراً للشخص الواحد. أما سهرته في ريفون فيطل فيها بشار جواد وتتراوح أسعار بطاقاتها بين 100 و150 و200 دولار للشخص الواحد.

نجوى كرم (حسابها على إكس)

كازينو لبنان حفلات موسيقية وغنائية

ينظم كازينو لبنان في مناسبة الأعياد نشاطات مختلفة. ومن بينها حفلات موسيقية وأخرى غنائية. وهي من الجهات المنظمة التي خصصت لهواة حفلات «ماينس وان» سهرة خاصة مع مروان خوري وآدم. وتبلغ سعر البطاقة للشخص الواحد فيها نحو 140 دولاراً.

وفي 27 و28 ديسمبر يحيي الموسيقي ميشال فاضل حفلين بعنوان «ليلة عاللبناني». وتبدأ أسعار البطاقات من 140 دولاراً أيضاً.

راغب علامة يمضي ليلة رأس السنة في البحرين (حسابه على إكس)

ومن الحفلات الغنائية التي تنظمها ليلة رأس السنة، تلك التي يحييها ملحم زين وغي مانوكيان، وتبدأ أسعار بطاقاتها من 150 دولاراً وصولاً إلى 500 دولار وما فوق.

ويخصص كازينو لبنان لمحبي تمضية هذه السهرة في أحد مطاعمه المشهورة مارتينغال، عشاء مع برنامج فني. ويحييها عدد من الفنانين في 30 و31 ديسمبر وتبلغ سعر بطاقاتها 220 دولاراً للشخص الواحد.

فنانون يغيبون عن الساحة اللبنانية

مجموعة لا يستهان بها من الفنانين اللبنانيين تحيي الأعياد خارج لبنان. ومن بين هؤلاء راغب علامة، ونجوى كرم، وعاصي الحلاني، ونوال الزغبي، ونانسي عجرم.

فيمضي الأول ليلة رأس السنة في البحرين، بعد أن أجّل جولته إلى كندا وأميركا بسبب حرب غزة. في حين تطل نجوى كرم إلى جانب الفنان جورج وسوف والفنانة شيرين عبد الوهاب في حفل غنائي في دبي. كذلك يحيي الفنان عاصي الحلاني حفلة رأس السنة في ليماسول قبرص. وكما ذكرت نوال الزغبي عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي فإنها ستحيي حفلاً في ألمانيا.

فرنسا ترفع أسعار السجائر قريباً وتحظر التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة
أقراء أيضا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇فرنسا ترفع أسعار السجائر قريباً وتحظر التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة
[ad_1]
فرنسا ترفع أسعار السجائر قريباً وتحظر التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة