فرنسا تحتفلُ بعيدها الوطني

فرنسا تحتفلُ بعيدها الوطني

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فرنسا تحتفلُ بعيدها الوطني

✈️ فرنسا تحتفلُ بعيدها الوطني
#فرنسا #تحتفل #بعيدها #الوطني
فرنسا تحتفلُ بعيدها الوطني
[ad_1]

فرنسا تحتفلُ بعيدها الوطني
[ad_2]

اخبار فرنسا- يصادف اليوم الجمعة العيد الوطني لفرنسا أو ما يسمى بعيد الباستيل نسبةً إلى سجن الباستيل الذي اُقتحم مع بداية الثورة الفرنسية عام 1789.

وبدأت الاحتفالات السنوية صباح اليوم بعرض عسكري، أُقيم في شارع الشانزليزيه، للدبابات والطائرات والجنود حيث سار نحو 6500 شخص في المسيرة وترافق ذلك مع تحليق للطائرات والمروحيات وعرض للمركبات تضمنت بطاريات قيصر المضادة للصواريخ التي تزود بها فرنسا لأوكرانيا.

وحل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي كضيف شرف خلال احتفالات فرنسا بيوم الباستيل إحتفاءاً بمرور 25 عاماً على الشراكة الاستراتيجية بين فرنسا والهند.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد منح مودي قبيل الاحتفال صليباً كبيراً من وسام جوقة الشرف وهو أعلى وسام استحقاق في البلاد بينما أشار الإليزيه في بيان له إلى أن الصليب قد منح لـ”دور رئيس الوزراء في علاقات الصداقة والثقة الممتازة التي توحد فرنسا والهند”.

ومن المقرر أن يتناول الرئيس الفرنسي ماكرون ورئيس وزراء الهند مودي العشاء في قصر اللوفر مساء اليوم قبل أن يحضرا عرضاً للألعاب النارية في باريس.

يُذكر أن احتفالات الباستيل هذا العام تتم وسط تدابير أمنية استثنائية بعد أعمال الشغب التي عمّت البلاد لمدة اسبوعين على خلفية إطلاق شرطي فرنسي النار على شاب جزائري أثناء عملية تفتيش مروري في إحدى ضواحي باريس.

ومن المقرر أن تنشر فرنسا حوالي 45 ألف شرطي مساء الجمعة بينما تم حظر مبيعات الألعاب النارية وألغت بعض المدن عروضاً للألعاب النارية التقليدية خوفاً من تجدد الاضطرابات وستتوقف الحافلات والترام عن العمل في باريس اعتباراً من الساعة 10:00 مساءً.

[ad_1]
فرنسا تحتفلُ بعيدها الوطني
أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
فرنسا تحتفلُ بعيدها الوطني
[ad_1]