فرنسا.. اعتقال مواطن سوري بتهمة تزويد “نظام الأسد” بمكونات أسلحة كيميائية

العرب في أوروبا

فرنسا.. اعتقال مواطن سوري بتهمة تزويد “نظام الأسد” بمكونات أسلحة كيميائية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فرنسا.. اعتقال مواطن سوري بتهمة تزويد “نظام الأسد” بمكونات أسلحة كيميائية

🗼 #أوروبا #فرنسا #اعتقال #مواطن #سوري #بتهمة #تزويد #نظام #الأسد #بمكونات #أسلحة #كيميائية #منتوف #MANTOWF
فرنسا.. اعتقال مواطن سوري بتهمة تزويد “نظام الأسد” بمكونات أسلحة كيميائية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت تقارير صحافية فرنسية أمس الاثنين، أن الشرطة الفرنسية اعتقلت مواطن فرنسي-سوري بتهمة التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

والرجل متهم بتزويده النظام السوري عبر شركة شحن يملكها مكونات يمكن استعمال بعضها لتصنيع أسلحة كيميائية، وفق ما أفاد مصدران أحدهما قضائي وآخر مقرب من الملف.

وبحسب وكالة فرانس برس نقلا عن المصدر المقرب من الملف، فإن المتهم المولود عام 1962 ويقيم في الخارج، تم توقيفه جنوب فرنسا يوم السبت الماضي، وبدأت التحقيقات حول الرجل الفرنسي-السوري عندما تم إدراجه في عام 2016 مع شركة الشحن التي يملكها على القائمة السوداء للخزانة الأميركية المسؤولة عن العقوبات المالية، كما يشتبه في أن الشركة شحنت بضائع لدعم نظام “بشار الأسد” في انتهاك للحظر الدولي.

كما أوضح المصدر القضائي أنه في نهاية فترة احتجازه لدى الشرطة، وجهت إليه خصوصا تهم “التآمر لارتكاب جرائم ضد الإنسانية والتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية والتواطؤ في جرائم حرب” ووضع رهن الحبس الاحتياطي.

اقرأ أيضا: غالبيتهم سوريون.. ارتفاع عدد اللاجئين في ألمانيا خلال 2021

وأشار إلى أن الوقائع التي يلاحق على خلفيتها بدأت في آذار/مارس 2011 مع تفجر الحرب في سوريا، واستمرت حتى كانون الثاني/ينار 2018 وحزيران/يونيو 2019 باختلاف الجرائم.

وتابع المصدر القضائي “نتهم هذا الرجل بأنه شارك من خلال شركة لها مقر في فرنسا والإمارات العربية المتحدة، في توفير مواد لمؤسسات رسمية مختلفة تتبع النظام السوري مسؤولة عن إنتاج أسلحة غير تقليدية”.

من جانبه، أورد المصدر المقرب من الملف أن من بين المكونات التي وفّرها عناصر ربما تكون استخدمت في تصنيع أسلحة كيميائية.

ويزعم النظام السوري أنه لم يستخدم أسلحة كيميائية ضد المدنيين المعارضين لحكمه، ويشدد على أنه سلم مخزوناته من الأسلحة بموجب اتفاق أبرم عام 2013 مع الولايات المتحدة وروسيا، على إثر هجوم بغاز السارين تؤكد تقارير دولية أن النظام السوري مسؤول عنه وأسفر حينها عن مقتل 1400 شخص في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

وتسببت الحرب في سوريا التي بدأت بعد ثورة شعبية ضد نظام الأسد في ربيع 2011، في مقتل نحو نصف مليون شخص وفي أكبر نزوح بسبب نزاع منذ الحرب العالمية الثانية.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇فرنسا.. اعتقال مواطن سوري بتهمة تزويد “نظام الأسد” بمكونات أسلحة كيميائية

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا