فتحية تركيا رحلة في أجمل المعالم التركية

فتحية تركيا رحلة في أجمل المعالم التركية

04/01/2023 0 By mantowf team

✈️ فتحية تركيا رحلة في أجمل المعالم التركية
#فتحية #تركيا #رحلة #في #أجمل #المعالم #التركية
فتحية تركيا رحلة في أجمل المعالم التركية
[ad_1]
[elementor-template id=”7268″]
فتحية تركيا رحلة في أجمل المعالم التركية
[ad_2]

فتحية تركيا هي مزيج مثالي من مشاهد الطبيعة الجميلة والتاريخ الغني والطعام الرائع الذي يمكنك التمتع به.

توجد هذه المدينة على ساحل بحر إيجة، تقدم قائمة طويلة من الأنشطة التي يجب القيام بها.

من الآثار القديمة إلى المطاعم المطلة على الخليج مع مناظر خلابة لغروب الشمس ، فإن إضافة فتحية إلى قائمة السفر الخاصة بك أمر لا بد منه عند زيارة تركيا.

قمنا بتجميع مقالنا هذا ليكون مليء بالأنشطة والمطاعم وأماكن الإقامة والنصائح لمساعدتك في التخطيط لرحلة إلى أفضل الأماكن للزيارة في فتحية.

إذا كنت تتطلع إلى زيارة فتحية بنفسك ، من التاريخ إلى الاستمتاع بمشهد المأكولات والمشروبات المحلي ، فإليك دليلك النهائي لأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في فتحية والمناطق المحيطة بها.

لمحة عن فتحية تركيا؟

يمكن العثور على فتحية في خليج فتحية على الجانب الغربي من تركيا على أطراف بحر إيجه. تقع المدينة في الريفييرا التركية في مقاطعة موغلا وتبعد أكثر من 300 ميل عن مدينة اسطنبول .

يخدم فتحية مطار دالامان الذي يبعد حوالي ساعة بالسيارة عن المدينة ويخدم الوجهات الوطنية والدولية.

تشتهر فتحية بمقابرها الصخرية ، والتي يصعب تفويتها لأنها منحوتة تمامًا في وجوه الجرف المرتفع فوق بقية المدينة. يمكن العثور على هذه المقابر الصخرية في جميع أنحاء خليج فتحية ، وبينما يمكن الوصول إلى بعضها على الأرض ، فإن البعض الآخر محفور في وجوه منحدرة شديدة الانحدار فوق الماء مباشرة

فتحية تركيا
فتحية تركيا

أفضل الأشياء للقيام بها في فتحية تركيا

اكتشف مقابر أمينتاس الصخرية

واحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في فتحية هي مقابر أمينتاس الصخرية. كان شعب الأناضول ما قبل الإغريقي هم الليسيون ، الذين لا يُعرفون كثيرًا عن الثقافة.

أكثر ما يدرس ويعرف عن الليسييين هو العمارة الجنائزية التي يستحيل تفويتها حرفيًا في خليج فتحية. باستخدام الحجر الجيري الناعم في المنطقة ، كان الليسيون يحفرون مقابر صخرية رائعة في وجوه الجرف لإيواء موتاهم وتكريمهم.

من أشهر مقابر Lycian Rock Tombs of Amyntas Rock Tombs ، وهي محفورة في الصخر فوق مدينة فتحية. إنه إبداع كواحد من أكثر المقابر الصخرية إثارة للإعجاب في المنطقة لدرجة أنه أصبح الآن رمزًا لمدينة فتحية

يعود تاريخ قبر المعبد إلى 350 قبل الميلاد واكتسب اسمه من النقش اليوناني القديم الموثق على جانبه ؛ “أمينتاس بن هرماجوس”. على الرغم من أن الأعمدة الخارجية يبلغ ارتفاعها 6 أمتار ، إلا أن الغرفة بالداخل تبلغ 3 × 2.4 مترًا فقط.

في حين أن مقبرة Amyntas Rock هي أكبر مقبرة حولها (وواحدة من القلائل التي يمكن زيارتها بالفعل كأفراد من الجمهور) ، فهي بالتأكيد ليست الوحيدة. مقابر صخرية أصغر تتناثر على وجه الصخر على بعد 200 متر بالكاد من هذا الموقع.

تبلغ تكلفة التذكرة 10 ليرات (حوالي 1 يورو) للوصول إلى مدخل القبر والنظر إلى الداخل. هذه الرسوم الاسمية هي لأنه في الواقع لا يوجد الكثير لرؤيته أو القيام به داخل القبر بخلاف الإعجاب بمنظر مدينة فتحية وما وراءها

قم بزيارة أسواق فتحية تركيا (البازارات)

إذا كنت تتساءل عما يجب القيام به في فتحية وتحب اكتشاف المأكولات المحلية ، فعليك التوجه إلى السوق.

إنه مليء بكل شيء من التوابل إلى الفواكه والخضروات الطازجة ، التجول في الأسواق هو بالتأكيد تجربة ويمكنك بسهولة العثور على المنتجات الطازجة إذا كنت تخطط لإعداد وجبات الطعام بنفسك.

بدلاً من ذلك ، تُعد الأسواق مكانًا رائعًا حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية والحلي لتذكر رحلتك. هناك العديد من الأشياء التي يمكن رؤيتها في كل يوم تقريبًا من أيام الأسبوع.

على الرغم من أن أكبر يوم في السوق هو يوم الثلاثاء (وهو الوقت الذي ستتمكن فيه من العثور على أفضل المنتجات الغذائية) ، إلا أن يوم الأحد يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

تجول في مدينة فتحية القديمة

الجزء الأكثر تاريخية من فتحية هو بلدتها القديمة ، والتي تتمحور إلى حد كبير حول سوق باسباتور.

موطن الممرات الصغيرة المرصوفة بالحصى والأزقة المتعرجة الصغيرة ، من الأفضل استكشاف هذا الجزء من المدينة سيرًا على الأقدام ، لذا فإن الأحذية المريحة أمر لا بد منه.

متحف فتحية

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة فتحية زيارة متحف فتحية. تفيض بالمصنوعات اليدوية الليسية ، هناك قطع تتراوح من العصر البرونزي إلى العصر الروماني ؛ تم العثور على الكثير في فتحية نفسها.

يوجد هنا أيضًا “حجر رشيد” للغة الليقية ؛ تحمل ما يسمى بـ “الشاهدة ثلاثية اللغات” نقوشًا متطابقة باليونانية والليقية والآرامية ، وبالتالي كانت أساسية في فك رموز اللغة الليسية. ومن المثير للاهتمام أن العديد من القطع الأثرية المتاحة للمشاهدة هي في الواقع قطع تمت مصادرتها من المهربين. المتحف مغلق يوم الاثنين ولكنه مفتوح من الثلاثاء إلى الأحد بين الساعة 8 صباحًا و 5 مساء.

فتحية تركيا
فتحية تركيا

اذهب في رحلة إبحار من فتحية تركيا

إذا كان الهدف من رحلتك إلى تركيا هو الاستمتاع بالمزيد من المياه الصافية لخليج فتحية وما بعده ، فقد تفكر في حجز رحلة إبحار طوال اليوم مع نقاط توقف متعددة للسباحة.

استمتع بالاسترخاء على متن قارب شراعي ، والعديد من المناظر الخلابة ، والسباحة في المياه الصافية ، وحفلات الشواء على متن القارب. بعد كل شيء ، يعد البحر أحد أفضل مناطق الجذب في فتحية.

قم بجولة بالقارب إلى أولدينيس

يقع على بعد مسافة قصيرة بالقارب من جزيرة Gemiler هو شاطئ أولودينيز الشهير عالميًا.

أحد أكثر شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​التي تم تصويرها ، يجب أن تكون ترجمتها الإنجليزية هي “البحر الميت” لكنها في الواقع “بلو لاجون”. جاء اسم  أولدينيس لأن الخليج دائمًا ما يكون هادئًا جدًا.

قم بجولة بالدراجة الرباعية

إذا كنت تحب رياضات المغامرة ، فإن خليج فتحية هو المكان المثالي للتوجه إليه خلال عطلتك. واحدة من أكثر الأنشطة الرياضية غير العادية التي يمكنك حجزها في رحلة من فتحية هي جولة بالدراجة الرباعية.

تشمل هذه الجولة مرشدًا ، وخدمة التوصيل والتوصيل إلى فنادق فتحية وأولدينيس ، وستأخذك في رحلة بالسيارة لمدة ساعتين عبر المسارات الصخرية وأشجار الصنوبر.

الهبوط بالمظلات من جبل باباداغ!

من بين جميع مناطق الجذب في فتحية المدرجة هنا ، يعد الطيران الشراعي من أكثر الأماكن المغامرة.

يبلغ ارتفاع جبل باباداغ 1975 مترًا ويعتبر على نطاق واسع أحد أفضل الأماكن للمظلات في العالم.

تشمل الإطلالات من المرتفعات على منتجع أولودينيز الشهير عالميًا وقرية كاياكوي المهجورة الأشباح والبحر الأبيض المتوسط ​​المذهل.

استرخي على الشاطئ

بالطبع ، بصرف النظر عن تاريخ فتحية الغني وجمالها العام ، فإن أحد أكبر عوامل الجذب للسياح الذين يزورون المنطقة هو ثروة الشواطئ الرملية الجميلة (على الرغم من وجود شواطئ صخرية أيضًا) عبر خليج فتحية.

تشمل بعض أفضل الشواطئ القريبة من فتحية فتحية ساهيل (شاطئ هادئ ترسو فيه القوارب أحيانًا) وشاطئ كاليس (محاط بمطاعم المأكولات البحرية ، يمكنك استئجار كراسي استلقاء للتشمس) وكاراتاش بلاجي ، وهو أكثر هدوءًا وبعيدًا عن شاطئ المسار المطروق .

تذوق المأكولات التركية المحلية

هناك شيء ما للجميع حرفيًا عندما يتعلق الأمر بزيارة فتحية ، بما في ذلك عشاق الطعام.

بالإضافة إلى الأسواق التي تبيع مجموعة شهية من المنتجات الطازجة والأطباق المحلية الشهية ، فإن المطبخ التركي ببساطة لذيذ.

تشمل الأطباق المحلية التي يجب أن تتذوقها تمامًا (أوراق العنب المحشوة حيث تتوفر خيارات اللحوم والنباتات) ، ودولما (خضروات محشوة) ، ومزة (مقبلات تركية تقليدية تتكون من عدد من الأطباق الصغيرة التي يتم إعدادها للمشاركة ).

بالطبع ، لا يمكنك أيضًا نسيان الكباب. في حين أن أشهر نسخة من الكباب هي كتلة اللحم الكبيرة (دونر كباب) ، يجب على الزائرين ملاحظة أن هذا ليس النوع الوحيد من الكباب المتاح وهناك بالفعل العشرات من الإصدارات المختلفة المتاحة.

قم بجولة لمدة يومين في أفسس وباموكالي

تعد تركيا موطنًا لبعض من أكثر المواقع الأثرية إثارة للإعجاب في العالم وأحد مواقع كريم دي لا كريم عندما يتعلق الأمر بالمواقع التاريخية في تركيا هو موقع أفسس ، الذي يضم معبد أرتميس ، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد المواقع التاريخية. من عجائب الدنيا السبع القديمة.

تشمل المعالم البارزة الأخرى في الرحلة التي استغرقت يومين من فتحية زيارة منزل العذراء مريم (حيث يُزعم أنها قضت أيامها الأخيرة) ، وفرصة لاكتشاف أطلال التراث العالمي لليونسكو في هيرابوليس ، وزيارة الأماكن المذهلة. “قلاع القطن” باموكالي.

قرية أولودينيز ووادي الفراشة

أولودينيز هي قرية صغيرة على الساحل الجنوبي الشرقي لتركيا ، بالقرب من وسط مدينة فتحية.

تشتهر بالمظلات الترادفية وغالبًا ما تزورها لشاطئها الجميل وبحيرتها الشاطئية.

شاطئ أولودينيز هو مكان لا بد منه للمسافرين في المنطقة. يقع هذا الشاطئ على بحيرة محمية ويوفر إطلالات على جبل بابا والمنتزه الوطني المجاور.

لأولئك الذين يبحثون عن نشاط إضافي بعد قضاء بعض الوقت في Ölüdeniz ، يمكن الوصول إلى Butterfly Valley عن طريق القوارب أو التنزه الحاد (موصى به فقط للمتنزهين المتقدمين).

وادي الفراشات هو منطقة خضراء غنية وصغيرة بين الرؤوس السبعة. فهي موطن لفراشات جيرسي تايجر ، التي أعطت هذا الوادي اسمه.

استكشف كاياكوي في فتحية تركيا

ستحتاج إلى حوالي نصف يوم لاستكشاف كاياكوي، وهي منطقة جذب قريبة يسهل الوصول إليها من شاطئ Ölüdeniz. هناك نسختان من كاياكوي – المدينة القديمة مع أطلال مثيرة للاهتمام لاستكشافها و ;hdh;,d الحالية.

تقع أطلال كاياكوي على قمة تل وتتميز بكنائس متداعية ومنازل قديمة.

في أوائل القرن العشرين ، كانت هذه قرية عثمانية يونانية. بسبب معاهدة لوزان لعام 1923 ، طُلب من السكان العودة إلى اليونان ، تاركين القرية وراءهم. إنه مكان فريد لاستكشافه ، مما يسمح لك برؤية الماضي لما كان مجتمعًا مزدهرًا في يوم من الأيام.

بعد ذلك ، توجه إلى قرية كاياكوي المحدثة في أسفل التل للتسوق ، وتناول وجبة خفيفة لتناول الطعام ، ومشاهدة الآثار من منظور مختلف.

وفي الختام فإنّ فتحية تركيا هي وجهة رائعة للعائلات والأزواج والمسافرين الفرديين مع عروض الجذب المتنوعة. سواء كنت تزور المتاحف والآثار القديمة ، أو تتجول في المضيق أو تستمتع بغروب الشمس على شاطئ كاليس ، فإن الأنشطة لا حصر لها في هذه المدينة المتجذرة في التاريخ.

سيساعدك دليلنا على التنقل في فتحية لزيارة أفضل الأماكن. وبالتالي يمكنك الاستمتاع بأفضل المطاعم وأماكن الجذب والإقامة.

قد يهمك أيضًا: جزيرات الاميرات أجمل المعالم السياحية في تركيا

[ad_1]
فتحية تركيا رحلة في أجمل المعالم التركية
أقراء أيضا
[ad_2]
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
فتحية تركيا رحلة في أجمل المعالم التركية
[ad_1]