غياب الأطفال عن المدرسة ،ماهي الإجراءات والعواقب – هولندا اليوم

غياب الأطفال عن المدرسة ،ماهي الإجراءات والعواقب – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

غياب الأطفال عن المدرسة ،ماهي الإجراءات والعواقب – هولندا اليوم

🦜 غياب الأطفال عن المدرسة ،ماهي الإجراءات والعواقب – هولندا اليوم
#غياب #الأطفال #عن #المدرسة #ماهي #الإجراءات #والعواقب #هولندا #اليوم #هولندا


غياب الأطفال عن المدرسة ،ماهي الإجراءات والعواقب – هولندا اليوم

التعليم في هولندا مثل باقي الدول إلزامي leerplichtonderwijs ، يبدأ معظم الأطفال بالذهاب إلى المدرسة عندما يبلغون 4 سنوات. ولكن لا تعتبر هذه الفترة ضمن تعريف مرحلة( التعليم الإلزامي) ،حيث تشير اللوائح والقوانين في هولندا إلى أنّ إلزاميّة التعليم للطفل تبدأ منذ اليوم الأول من الشهر الجديد بعد أن يبلغ الطفل سن الخامسة . جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 16 عامًا الذين يعيشون في هولندا هم في سن المدرسة الإلزاميّة
عدم الذهاب إلى المدرسة بالنسبة للأطفال هو أمر شائع جدّاً ،يأتي هذا لأسباب مختلفة ،وحسب نظام التعليم في هولندا فإنّ التغيّب عن المدرسة يتمّ تقسيمه إلى نوعين :

1- الغياب المصرح به عن المدرسة Geoorloofd schoolverzuim: في بعض الأحيان يمكن إعفاء التلميذ من واجب الذهاب إلى المدرسة. دون أن يكون هناك عواقب لهذا الغياب الأمثلة على مثل هذه الحالات :المرض ،حالات الوفاة ،الأعياد الدينيّة ،الزواج ،ولكن هذا لا يُعفي الأهل من ضرورة إخبار إدارة المدرسة بغياب الأبن ،حتّى لو كان لأسباب ضروريّة ،مدير المدرسة يجب أن يكون على معرفة بذلك .
التغيّب عن المدرسة خلال المرحلة الإبتدائيّة : يجب أن يذهب طفلك إلى المدرسة من سن 5 سنوات. الأسبوع الدراسي وفترات الدوام الطويلة قد تكون مرهقة لبعض الأطفال في البداية ،يمكنك إبقاء طفلك في المنزل لمدة 5 ساعات في الأسبوع حتى سن 6 سنوات. أنت لا تحتاج إذن لهذا. يجب عليك إبلاغ مدير المدرسة أو مجلس إدارة المدرسة بذلك.
هل يحتاج طفلك إلى مزيد من الراحة؟ يمكنك التقدم بطلب للحصول على إعفاء لمدة 5 ساعات إضافية. يمكنك بعد ذلك إبقاء طفلك في المنزل لمدة أقصاها 10 ساعات في الأسبوع حتى سن 6 سنوات. يجب أن تطلب من مدير المدرسة الإذن للقيام بذلك.

*- صلاحيّة مدير المدرسة في منح إجازة للطالب : يمكن لمدير المدرسة أن يمنح الطالب الإذن بالغياب عن المدرسة في حال الظروف الخاصّة( bijzondere omstandigheden ) ،هي إجازة لمدة أقصاها 10 أيام دراسية في كل عام دراسي . إذا طلبت إجازة لأكثر من 10 أيام دراسية في كل عام دراسي ، فيجب على ضابط الحضور de leerplichtambtenaarمنح الإذن لذلك ،يعتبر هذا الموظّف هو المسؤول عن إيصال المعلومات عن الطلّاب سواء للبلديّات أو DUO من خلال التقارير .
ملاحظة :في حالة المرض ، يجب إبلاغ مدير المدرسة قبل الساعة 08:30 من نفس اليوم.
عندما يتم الإبلاغ عن مرض الطلاب في المدارس وغيابهم لفترة طويلة أو بشكل منتظم ، من المهم معرفة ما يحدث مع الوالدين والطفل. من الممكن بعد ذلك تحديد المشكلات التي أدت إلى تغيب الطالب (المرضي) وما هي الخيارات المتاحة لمعالجة هذه المشكلات. يمكن أن تكون المشاكل جسدية أو نفسية أو اجتماعية. نقوم بذلك مع طبيب المدرسة.

*- الحصول على إذن للإجازة خارج أيام العطل المدرسية يجب على إدارة المدرسة الإبلاغ عن الغياب غير المصرح به من المدرسة من قبل الطالب قبل أو بعد إجازة مدرسية مباشرة إلى مسؤول الحضور. بعد الإجازات ، يتحقق مسؤول الحضور في المدرسة مما إذا كان التلاميذ موجودين بالفعل في عدد من المدارس. في الوقت نفسه ، من مهام الرعاية التحقق من عودة جميع الأطفال سالمين من العطلة. في حال أبلغت إحدى المدارس عن وجود أطفال غائبين. يقوم مسؤول الحضور بالمدرسة de leerplichtambtenaar بإعداد تقرير ضد الآباء الذين يأخذون أطفالهم في إجازة خلال ساعات الدراسة وحيث لم يتم منح إجازة إضافية. الغرامة 100 يورو عن كل طفل في اليوم.
*- هل أنت غير قادر على الذهاب في إجازة خلال العطلة المدرسية بسبب مهنتك أو مهنة شريك حياتك على سبيل المثال لدي ك عمل موسمي في زراعة الفاكهة أو تقديم الطعام ؟ يمكنك أن تطلب من إدارة المدرسة الحصول على إذن للإجازة المدرسية خارج أيام العطل المدرسية .
طلب إذن من مدير المدرسة يجب أن يتم ذلك قبل 8 أسابيع أو قبل الذهاب في عطلة. يجوز للمدير إعطاء طفلك إجازة لمدة أقصاها 10 أيام هذا يعرف بإسم طلب ( Toestemming om buiten de schoolvakanties te vertrekken ) . هذا مسموح به مرة واحدة في العام الدراسي. لا يسمح القانون بالذهاب في إجازة لفترة أطول خارج الإجازات المدرسية. لكن عليك الإثبات للمدير بإنّك غير قادر على السفر خلال فترة الإجازات المدرسية.
*-ملاحظة : لا يتمّ السماح بهذه الأجازة خلال أوّل أسبوعين بعد إنتهاء فترة العطلة المدرسيّة .
كيف يتمّ إحتساب فترة الغياب غير المبرّر الطالب عن المدرسة :
هل يتغيب الطالب (أقل من 18 عام ) بدون إذن لمدة 16 ساعة على الأقل في فترة 4 أسابيع دراسية متتالية؟ ثم يجب عليك الإبلاغ عن هذا. عند بلوغ 16 ساعة. تاريخ البدء هو اليوم الأول للغياب وتاريخ الانتهاء هو اليوم الذي تم فيه بلوغ الـ 16 ساعة. العطل لا تحسب.

هولندا اليوم
المصدر Rijksoverheid.nl

أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇غياب الأطفال عن المدرسة ،ماهي الإجراءات والعواقب – هولندا اليوم

شكرا لمشاهدتكم : غياب الأطفال عن المدرسة ،ماهي الإجراءات والعواقب – هولندا اليوم