غويانا الفرنسية الهجرة الآمنة خطوات السفر 2023 فيديو

غويانا الفرنسية الهجرة الآمنة خطوات السفر 2023 فيديو

26/05/2023 0 By دانا العامر

غويانا الفرنسية الهجرة الآمنة خطوات السفر 2023

لماذا غويانا الفرنسة , يبحث الكثير منا عن طريقة آمنة لعيش حياة أفضل وتجنب طرق التهريب غير القانونية ، غالبًا عن طريق البر أو البحر ، والتي تكون محفوفة بالمخاطر الكبيرة وغالبًا ما تؤدي إلى خسائر في الأرواح البريئة ، فهذا خطأهم الذي يتوقون إليه للحصول على حياة كريمة. ، حياة آمنة ومستقرة.

شاهد الفيديوهات عن غويانا

[elementor-template id=”60995″]

مجموعة غويانا الفرنسية على الفيسبوك انشر طلبك وتجربتك

سنناقش في هذا المقال أهم العوامل الإيجابية والسلبية للهجرة الآمنة إلى مقاطعة “جويانا الفرنسية” عبر البرازيل ، بعيدًا عن متاهة الغابات والأنهار والجبال والموت من الجوع والعطش والإرهاق بعيدًا عن التعب ، بعيداً عن استغلال المتاجرين بالبشر وشراك اللصوص والتعذيب على أيدي المرتزقة الأوغاد.

قبل ذلك القبول ورفض اللجوء في غويانا يعتمد على الكثير من الشروط والاهم ان تكون انسانية قبل كل شيء

أولاً ..

الموقع الجغرافي ونظرة عامة على غويانا الفرنسية

[elementor-template id=”60989″]

مقاطعة “جويانا الفرنسية” هي إحدى أقاليم ما وراء البحار التابعة لفرنسا ، وهي تابعة إداريًا لفرنسا ، وتقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية وتحد دولتي البرازيل وسورينام. وتعتبر واحدة من أفضل 100 فرنسي. المقاطعات. فرنسا.

تبلغ مساحة الدولة نصف مساحة سوريا تقريباً ، وتعتبر من الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة ، حيث يقل عدد سكانها حسب آخر الإحصاءات الرسمية عن 300 ألف نسمة ، ومعظمهم يتواجدون على طول الساحل ، لأن البلاد ثلاثة ثلثي المنطقة عبارة عن غابات مطيرة استوائية غير صالحة للسكن.

مناخ الجزيرة استوائي نموذجي ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 30 درجة مئوية ورطوبة عالية ، لا تقل عن 80٪ في معظم فترات العام.

“جويانا” أمة بسيطة ومسالمة نسبيا ، فهي مزيج من الأجناس والثقافات الآسيوية والأفريقية والأوروبية والأمريكية وغيرها ، بالإضافة إلى السكان الأصليين.

[elementor-template id=”60989″]

اقتصاد المحافظة ضعيف ، وفرص العمل شحيحة ، ولا توجد بنية تحتية صناعية وتجارية حقيقية وبنية فوقية ، وتعتمد الصادرات بشكل رئيسي على صيد الأسماك ، والزراعة لا تساهم كثيراً في المنتجات المحلية ، لأن معظم صادراتها تأتي من محصولين رئيسيين ، وهما: الموز والسكر ، لذا فإن النسبة صغيرة جدًا.

في الختام يمكننا القول أن اقتصادها يعتمد على دعم الحكومة المركزية الفرنسية.

العملة الرسمية هي اليورو ، واللغة الرسمية هي الفرنسية ، رغم أن البعض يتحدث الإنجليزية. دين غالبية السكان مسيحي ، ونسبة العرب والمسلمين صغيرة مقارنة بعدد السكان ، وهم في الغالب من أوائل المهاجرين أو الأسرى إبان معارضة الاحتلال الفرنسي للمغرب العربي.

ثانيا ..

[elementor-template id=”60995″]

إيجابيات الهجرة عبر غويانا الفرنسية

يعتبر القسم الفرنسي خيارًا مناسبًا للكثيرين ممن يخشون أن يسلكوا الطريق البري التقليدي للهجرة غير الشرعية ،

سواء من غابات دول مثل اليونان أو بلغاريا أو صربيا أو الطريق البحري من الدول العربية المتوسطية المحفوفة بالمخاطر ، كلاهما محليًا ودوليًا تغرق وسائل الإعلام بقصص الغرق كل يوم ،

حيث ترسل مجموعات حقوق اللاجئين نداءات استغاثة تحاول مساعدتهم في الحفاظ على حياتهم آمنة على الجانب الآخر.

هذه واحدة من أكبر مزايا الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي عبر هذه المقاطعة ، وهي – السفر بطريقة رسمية – بعيدًا إلى حد كبير عن مخاطر المشاريع المذكورة أعلاه.

مجموعة غويانا الفرنسية على الفيسبوك انشر طلبك وتجربتك

خطوات السفر للوصول إلى وجهتك

1_ يجب أن تكون خارج سوريا أو العراق (إذا كنت عراقيًا) وتعيش في تركيا أو لبنان ، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة إنسانية في البرازيل عبر البريد الإلكتروني للسفارة ، هذه هي المحطة الأولى في رحلتك ، لأنها بجوار هذه الفرنسية دائرة ذات حدود برية طويلة.

2_ يستغرق الرد على رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إلى السفارة من شهر إلى ثلاثة أشهر كحد أقصى.

3 _ بعد رد إيجابي ، ستحصل على تأشيرة سفر ، وعادة ما تكون هذه النتيجة مضمونة بنسبة 90٪ تقريبًا للسوريين.

4_ عند وصولك إلى البرازيل ، تقوم بتقديم طلب لجوء إنساني إلى الشرطة الفيدرالية البرازيلية ، وبعد قبولك ، ستحصل على العديد من المستندات التي ستسمح لك بالتنقل للعمل والمتعلقة بالتأمين الصحي.

5_ حتى تكتمل مستنداتك ويستقر وضعك ، يمكنك اختيار البقاء في البرازيل أو السفر إلى غويانا الفرنسية ، وستكون خطوتك الثانية هي وجهتك المقصودة.

[elementor-template id=”60989″]

6_ بعد دخول المقاطعة الفرنسية (جويانا) حيث يمكن الاستنتاج من حالة الهجرة السابقة أنه لا يوجد خطر بشكل عام ، يجب تقديم اللجوء في غضون أسبوع على أبعد تقدير.

7_ الموافقة على طلب اللجوء يمكن أن تستغرق من شهر إلى عام ، والإجابة بنعم أو لا ، حسب إدانة القاضي المسؤول عن ملفك.

8_ بعد الحصول رسميا على حق الاقامة يمكن تقديم طلب تغيير حق الاقامة الى فرنسا وهي دولة اوروبية.

9_ هنا ستحقق أهدافك وأحلامك وستكون أنت وعائلتك وأموالك في مأمن من العصابات والمرتزقة وغيرها من الأخطار التي تحدثنا عنها.

ملحوظات:

[elementor-template id=”60989″]

يتطلب تقديم التأشيرة الإقامة الرسمية في البلد الذي تقدم فيه طلب اللجوء في السفارة البرازيلية ، أي يجب أن يكون لديك عنوان حقيقي وهوية رسمية من الدولة ، سواء كانت تركيا أو لبنان أو الأردن أو العراق.

ثالث ..

الآثار السلبية للهجرة عبر “جويانا الفرنسية”.

1_تكاليف السفر من الحصول على التأشيرة إلى الحصول على اللجوء كلها على حسابك. إذا كان لديك أفراد من العائلة معًا ، فستكون التكلفة عالية جدًا.

إذًا يجب عليك إعداد خطة مالية قوية تضمن استمرارية صمودك حتى تصل إلى هدفك ، لأنك ستعاني كثيرًا بسبب قلة فرص العمل في هذه المحافظة والراتب منخفض نسبيًا ، ناهيك عن سياسة الهجرة الخاصة بها ، وهي بعيدة كل البعد عن سياسة الاتحاد الأوروبي ، مع عدم وجود دعم حقيقي من الحكومة المحلية.

من جهة ، بسبب رفضها فتح الطريق أمام المهاجرين الدوليين ، إلى جانب ضعف القدرة المالية واللوجستية للبلدية ، ومن جهة أخرى ، ضعف جمعيات المجتمع المدني وحقوق اللاجئين.

2_ تستغرق العملية من التقديم إلى الوجهة عدة أشهر حتى أكثر من عام. أضف إلى ذلك جهلك بطبيعة وثقافة المنطقة والسكان ، وجهلك باللغة ، ومن المرجح أن تزيد الأمور صعوبة وتزيد من العوائق التي تحول دون تحقيق أهدافك.

[elementor-template id=”60995″]

3_ عليك التكيف مع نقص السكن قد تكون هناك حاجة للنوم في الحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء ، وستتلقى شكاوى من السلطات البلدية لأنها تلاحقك لتغيير الأماكن إلى المخيم ، وسيتعين عليك العثور على سكن بديل من خلال جهودك الخاصة.

مجموعة غويانا الفرنسية على الفيسبوك انشر طلبك وتجربتك

ملحوظة: بالنظر إلى أن قضية الهجرة هي قضية أساسية في سياسات الدول الغربية ،

فإن مزاياها ستتغير أيضًا مع تغير سياسات هذه الدول

لذلك في هذه المقالة ، تأكدت من أن الخطوط عامة وتجنب التفاصيل المحددة والأرقام المحددة قد تتغير من وقت لآخر.

في ملخص عن الرحلة الى البلاد الفرنسية

لا توجد اختيارات سهلة في الحياة ، فكل شيء له ثمن وضريبة ، فإما أن تخاطر بنفسك وبعائلتك ، أو بأموالك ووقتك

فإن النهاية لا تزال هي نفسها البداية ، لذا اختر ما تشعر بالراحة معه ، وفي انه قرارك سيد.

كل المعلومات الكاملة عن غويانا الفرنسية تجدها

هنا

[elementor-template id=”60993″]

شاهد الفيديو

مجموعة غويانا الفرنسية على الفيسبوك انشر طلبك وتجربتك

كل ما يتعلق في فرنسا

أضغط هنا