غالبيتهم سوريون.. ارتفاع عدد اللاجئين في ألمانيا خلال 2021

العرب في أوروبا

غالبيتهم سوريون.. ارتفاع عدد اللاجئين في ألمانيا خلال 2021

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

غالبيتهم سوريون.. ارتفاع عدد اللاجئين في ألمانيا خلال 2021

🗼 #أوروبا #غالبيتهم #سوريون #ارتفاع #عدد #اللاجئين #في #ألمانيا #خلال #منتوف #MANTOWF
غالبيتهم سوريون.. ارتفاع عدد اللاجئين في ألمانيا خلال 2021

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهر تقرير صادر عن مكتب الاحصاءات الأوروبي “يوروستات ” ارتفاع عدد طالبات اللجوء في ألمانيا في الأشهر التسعة الأول من العام الجاري 2021، وشكل السوريون والأفغان معا أكثر من ثلث الطلبات.

المكتب ومقرة لوكسمبورغ ذكر أن هذا الارتفاع جاء بعدما استؤنفت الهجرة إلى أوروبا على إثر تراجع عمليات الإغلاق بسبب الجائحة، مؤكدا أن ألمانيا تصدرت الدول الأوروبية.

التقرير الصادر أمس السبت، أكد أن ألمانيا لاتزال الوجهة الأولى لطالبي اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2021، موضحا أن ألمانيا تلقت في الأشهر التسعة الأولى هذا العام 100 ألف و240 طلب لجوء، بزيادة قدرها الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب التقرير فقد بلغت حصة ألمانيا من جميع طلبات اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي 28.4%، مقارنة بـ 24.3% بالفترة نفسها من العام الماضي.

فيما تلقت فرنسا 73 ألفا و255 طلبا، بنسبة 20%، و إسبانيا 39 ألفا و755 طلبا أي ما يعادل 11%، وبلغ عدد طلبات اللجوء في إيطاليا 28 ألفا و645 طلبا وهو ما يعادل 8% من مجموع طلبات اللجوء بالاتحاد الأوروبي.

وكشفت البيانات أن المتقدمين في ألمانيا لديهم فرص أكبر بكثير لقبول طلبات لجوئهم؛ ففي الأشهر التسعة الأولى حتى سبتمبر/ أيلول، تمت الموافقة على أكثر من نصف الطلبات المقدمة إلى سلطات الهجرة الألمانية. بينما لم تتجاوز الطلبات المقبولة في فرنسا نسبة الثلث.

اقرأ أيضا: “لوفتهانزا” الألمانية تنوي إلغاء 33 ألف رحلة طيران بسبب انخفاض الحجوزات

على الجانب الآخر ، أظهرت الإحصاءات الأوروبية أن المجر تلقت فقط 30 طلب لجوء في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي. إذ كانت الدولة الواقعة في شرق أوروبا، وبقيادة رئيس وزرائها المحافظ “فيكتور أوربان” في مقدمة الدول الأوروبية التي تعارض بشدة سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي.

واستنادا إلى نفس المصادر فقد سجلت في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة، ما يناهز 360 ألف طلب لجوء لأول مرة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة 15% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتظهر بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي أن المهاجرين من سوريا وأفغانستان يشكلون الحصة الأكبر في ألمانيا، حيث شكلوا معا ثلث جميع المتقدمين، يليهم المهاجرون من باكستان والعراق.

يذكر أنه في العام الماضي انخفضت طلبات اللجوء بنسبة 31% في جميع أنحاء أوروبا، ويعزا ذلك جزئيا إلى تفشي جائحة فيروس كورونا. إذ شهدت ألمانيا عددا أقل من الطلبات بلغت نسبة 28%.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇غالبيتهم سوريون.. ارتفاع عدد اللاجئين في ألمانيا خلال 2021

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا