علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة

علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة

👩‍⚕️علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة
#علاج #البواسير #في #البيت #بالثوم #والفازلين #والمراهم #المهدئة

[ad_2]
علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة


الأربعاء 25/مايو/2022 – 01:20 م

علاج البواسير ينقسم على الأغلب إلى علاجات منزلية مسكنة ومهدئة لالتهابات البواسير، أو علاجات دوائية تتمثل في مرهم لعلاج البواسير، فضلا عن العلاجات الجراحية ويتم فيها إزالة البواسير، ومن منطلق الآلام المزعجة التي يشعر بها المريض، سنوضح لكم علاج البواسير نهائيا.

 

علاج البواسير

قبل أن نوضح لكم علاج البواسير لابد من التنويه بأن البواسير مرض شائع يصيب جميع الفئات العمرية، وخصوصا الأشخاص البالغين، والنساء في فترات الحمل، والأشخاص الذين يعانون من الإمساك لفترات طويلة دون علاج، وتشير البواسير إلى ظهور أوردة بارزة ومنتفخة في فتحة الشرج، وفي الجزء السفلي من المستقيم نتيجة مجهود كبير أثناء عمل الأمعاء أو نتيجة لضغط شديد على هذه الأوردة.

 

تتواجد أنواع مختلفة من البواسير حيث البواسير الخارجية، والداخلية، والهابطة، والمخثورة، وتختلف أعراض البواسير باختلاف نوعها ما بين أعراض متوسطة إلى شديدة، تشمل النزيف والتهيج والحكة في فتحة الشرج، ونتوءات مؤلمة ومنتفخة بجانب الفتحة الشرجية، مع العلم أن علاج البواسير في المنزل بمجرد ظهور الأعراض يمكن أن يحسن درجة الإصابة.

 

علاج البواسير يتم بالاعتماد على التشخيص الطبي، ويمكن للطبيب الكشف عن البواسير الخارجية بالنظر فقط، بينما تتطلب البواسير الداخلية بفحص المنطقة من خلال الإصبع ليتمكن الطبيب من معرفة وجود زوائد جلدية من عدمه، أما تشخيص البواسير الداخلية المتقدم يتم عن طريق منظار الشرج، أو منظار المستقيم، وربما منظار القولون.

علاج البواسير

 

علاج البواسير في البيت بكل سهولة

يتشابه علاج البواسير في البيت بكل سهولة مع علاج الإمساك في المنزل، حيث يراعي المريض بعض العادات الصحية التي نسردها لكم كالتالي:

  • تناول نظام غذائي غني بالألياف يحتوي على الفاكهة والخضروات بهدف تقليل الجهد على الأمعاء أثناء عملية التبرز.
  • يفضل إدخال الألياف إلى الأطعمة بشكل تدريجي حتى يتجنب المريض المشكلات المتعلقة بغازات البطن خصوصا إذا كان يعاني من القولون العصبي.
  • لابد من الجلوس المنتظم في المرحاض ويمكن الجلوس في ماء دافئ لمدة ربع ساعة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا لتخفيف أعراض البواسير.
  • ينبغي تناول ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا وتجنب كميات الكافيين من الشاي والقهوة والابتعاد تماما عن المشروبات الغازية.
  • بعد الانتهاء من عملية التبرز يفضل تجفيف منطقة الشرج بمناديل تواليت مرطبة على أن يتم بها اللمس فقط دون الفرك.
  • إذا اشتدت أعراض البواسير يمكن للمريض تناول أدوية مسكنة مثل الأيبوبروفين دون وصفة طبية لتقليل الشعور بالانزعاج.
  • في حال إتباع علاج البواسير في البيت كما هو مذكور دون زوال أعراض البواسير فلابد من استشارة الطبيب خصوصا إذا زاد النزيف او اشتد الألم.

 

علاج البواسير بالثوم

يستخدم الثوم ضمن علاج البواسير في البيت بكل سهولة لتقليل الحكة والالتهاب المرتبط بالبواسير، إذ يحتوي الثوم على مادة الأليسين (Allicin)، والتي تعمل كمادة مضادة للبكتيريا الفطريات، ومنها يتم تنشيط الاوعية الدموية، والقضاء على الجراثيم في منطقة المستقيم، وتقليل التهاب الجلد، وتطهير الأمعاء.

 

يمكن علاج البواسير بالثوم كالتالي:

استخدام فص الثوم كتحاميل شرجية، حيث يتم تقشير فص الثوم وغمسه في زيت الزيتون ثم إدخاله مثل اللبوس الشرجي، وهو ما يمكن استعماله 3 مرات أسبوعيا.

أو يتم فرم 4 فصوص من الثوم وغليها في كوب من الماء مدة 10 دقائق، وبعد أن يهدأ يتم تصفية الماء من الثوم ووضعه في الثلاجة ليبرد ثم غمس شاش نظيف في ذلك الماء ووضعه على منطقة الشرج مثل الكمادات.

علاج البواسير

 

علاج البواسير بالفازلين

من طرق علاج البواسير في البيت بكل سهولة أن يتم استعمال الفازلين وهو من منتجات العناية بالبشرة، حيث يساعد على ترطيب الجلد عن طريق حبس الرطوبة الموجودة من الأصل في الجلد ولفترة أطول، كما يمكن استعماله في تخفيف الجروح والخدوش الخفيفة على الجلد بوضعه موضعيا لتسريع التئامها.

 

ولذلك يمكن علاج البواسير بالفازلين بدهنه على منطقة البواسير، حيث الأنسجة المبطنة لفتحة الشرج بهدف تخفيف تهيج الجلد والحكة والألم، شرط أن يكون الفازلين علاج إضافي وليس علاج أساسي، مع مراعاة وضع الفازلين بعد تنظيف الفتحة الشرجية برفق في كل مرة يتم فيها استعمال الفازلين.

 

مرهم لعلاج البواسير

علاج البواسير بالمراهم والملينات هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص المصابين، وهو ما يمكن استعماله دون وصفة طبية من خلال مراهم تحتوي على هيدروكورتيزون، أو استخدم ضمادات تحتوي على الهماميليس أو عامل مخدر، ولكن استخدام مرهم لعلاج البواسير بشكل نهائي يعتمد على تشخيص الحالة ودرجة البواسير ولذلك يفضل إجراء الكشف الطبي أولا.

 

نوضح لكم قائمة بأهم أسماء مراهم لعلاج البواسير كالتالي:

  • كريم بروكتوسيديل (Proctosedyl)، وسيديبروكت (Sediproct).
  • كريم ليدوكايين (Lidocaine).
  • كريم فاكتو (Faktu).
  • كريم لجنوكايين (Lignocaine).
  • مرهم كول (Cool).
  • كريم جريناسون للبواسير (Grenason) أو ما يُعرف باسم كريم البواسير البرتقالي أو كريم قريمزان للبواسير.
  • كريم البواسير نيوهيلار الذي يتكوّن من الترمس الأبيض والفاترية الهندية والنعناع الفلفلي والصبار.
  • كريم البواسير الطبيعي العشبي؛ مثل كريم تولغو (Toullgo)، وكريم ديكتامني.
  • كريم بروكتو جليفينول للبواسير الداخلية والخارجية.


علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة
[ad_1]
علاج البواسير في البيت بالثوم والفازلين والمراهم المهدئة