عطور طبيعية للجسم

عطور طبيعية للجسم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

عطور طبيعية للجسم

🦋 #عطور #طبيعية #للجسم #منتوف #MANTOWF
أشترك في قناة الأبراج على يوتوب : bit.ly/Abraj-alyoum2


عطور طبيعية للجسم

تحتاج كل امرأة إلى معطرات الجسم الطبيعية لتبقى رائحتها منعشة ومميّزة طوال الوقت، ومن دون أن تتأثر بعوامل الطقس المختلفة، خاصةً أنها قد تُستخدم كبديل عن مزيل العرق، ولأن الأمر ليس معقّداً، والخيارات أمامكِ عديدة للتمتع برائحة طبيعية، نرصد لك عطوراً مختلفة يمكنك أن تصنعيها بسهولة في المنزل.

عطر الجسم من ماء الورد والمسك

عطر الجسم من ماء الورد والمسك

لتحضير هذا العطر ضعي ملعقة كبيرة من الفازلين وثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد وبضع قطرات من الغليسرين وكمية مناسبة من المسك الأبيض في وعاء على نار خفيفة، وحركي المكونات جيداً إلى أن تذوب مع بعضها البعض، ومن ثَمَّ ارفعي الوعاء عن النار، واتركي المكونات فيه لمدة ليلة كاملة، وبعدها ضعي معطر الجسم الذي حصلتِ عليه في عبوة نظيفة محكمة الإغلاق لاستخدامه عند الحاجة.

عطر الجسم من بتلات الزهور

عطر الجسم من بتلات الزهور

أولاً تأكدي من غسل بتلات الزهور جيداً، ويمكنك استخدام كوب ونصف من الزهور المقطعة كورد الجوري أو الياسمين أو امزجيهما معاً لتشكيل كوب ونصف، وانقعي بتلات الزهور في وعاء مع كوبين من الماء المقطر، واتركيها حتى اليوم التالي، ثم صفّي المياه المعطّرة التي ستحصلين عليها باستخدام قطعة القماش القطنية، وضعي المياه المصفاة على النار حتى يتبخّر جزء منها ويبقى لديكِ مقدار ملعقتين من السائل، ثم ضعي المياه المعطّرة في عبوة محكمة الإغلاق، واستخدميها لرائحة مميزة.

عطر الجسم من العود والعنبر

عطر الجسم من العود والعنبر

لرائحة جسم شرقية مميزة، اخلطي ملعقة من دهن العود وملعقة من زيت العنبر وملعقة من زيت الزعفران الأصفر وملعقة من زيت الفل ونصف ملعقة من زيت الورد، وضعيها في زجاجة، واحتفظي بزجاجة العطر في مكان جاف بعيداً عن الحرارة والضوء، واستخدميه عند الحاجة.

عطر الجسم من الجريب فروت والبرتقال

عطر الجسم من الجريب فروت والبرتقال

لعطر صيفي طبيعي، ضعي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا في وعاء، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من المواد المطهرة، وامزجيهم مع 10 قطرات من الجريب فروت، و10 قطرات من البرتقال الحلو، و5 قطرات من النعناع، و5 قطرات من اللافندر أو الخزامى مع ملعقة كبيرة من الماء المقطر، واخلطي المكونات جيداً، ثم ضعيها في وعاء زجاجي، واتركي المزيج لمدّة 48 ساعة تقريباً، وعندما تحصلين على الرائحة المطلوبة يمكنكِ وضع هذا المعطر في عبوة مخصصة.

عطر الجسم من الفانيليا

عطر الجسم من الفانيليا

لعمل هذا العطر المميز، قومي بوضع حبة فانيليا في زجاجة، وأضيفي إليها ٣ أو ٤ ملاعق من زيت دوار الشمس العضوي، وأغلقي الزجاجة واتركيها في مكان مظلم لمدة أسبوعين. يمكنكِ رج الزجاجة كل 3 أيام، وبعد مرور أسبوعين قومي بتصفية الزيت من قطع الفانيليا، وأضيفي إليه ٤٠ قطرة من زيت البرغموت وقطرات من زيت خشب الأرز والينسون، ثم ضعي المزيج في عبوة مخصصة لاستخدامه وقت الحاجة.

تابعي المزيد: طريقة عمل عطر مائي من العطور الزيتية

عطور طبيعية للجسم
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇عطور طبيعية للجسم

عطور طبيعية للجسم

عطور طبيعية للجسم