اسهل طريقة للحصول على الإقامة في بلجيكا 🔰 | أوروبا

اسهل طريقة للحصول على الإقامة في بلجيكا 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

اسهل طريقة للحصول على الإقامة في بلجيكا 🔰 | أوروبا

[ad_1]
#اسهل #طريقة #للحصول #على #إقامة #في #بلجيكا #أوروبا

الإقامة في بلجيكا

إذا كنت تخطط للانتقال إلى بلجيكا وتريد معرفة اسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا ، فاعرف ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة أو تصريح بلجيكي لزيارة بلجيكا أو العيش فيها أو العمل أو الدراسة فيها.
قد تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة أو تصريح إذا كنت ترغب في زيارة بلجيكا أو العيش فيها أو البحث عن عمل أو الدراسة فيها. سيساعدك هذا الدليل الأساسي في معرفة التأشيرة البلجيكية التي تحتاجها.
للمجيء إلى بلجيكا كأجنبي ، يجب أن تكون قادرًا على تقديم وثائق هوية وإقامة معينة. خلاف ذلك ، لن تتمكن من الوصول إلى الأراضي البلجيكية.
في هذا المقال سوف نقدم لك اسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا . تابع معنا.

اسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا

شهدت بلجيكا زيادة في حجم سكانها المهاجرين على مدى العقدين الماضيين. ينتقل حوالي 150.000 شخص إلى البلاد كل عام وحوالي 25٪ من السكان البلجيكيين ولدوا في الخارج.
نظرًا لأنها جزء من منطقة شنغن ، تسمح بلجيكا للعديد من سكان الاتحاد الأوروبي بالسفر بدون جواز سفر إلى البلاد. تتمتع البلاد بسمعة دولية باعتبارها موطن المفوضية الأوروبية فضلاً عن كونها مركزًا للنشاط الاقتصادي. يدير مكتب الهجرة سياسة الهجرة في الدولة ، والتي تعد جزءًا من الخدمة العامة الفيدرالية للشؤون الخارجية.

من يحتاج تأشيرة لبلجيكا؟

مواطني الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة

يحتاج الأشخاص القادمون من دول الاتحاد الأوروبي التي ليست جزءًا من منطقة شنغن (بلغاريا ، وكرواتيا ، وقبرص ، وأيرلندا ، ورومانيا ، والمملكة المتحدة) إلى إظهار جواز سفر ولكنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة.

من غير مواطني الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة

سيحتاج مواطنو الدول الثالثة (من خارج الاتحاد الأوروبي / رابطة التجارة الحرة الأوروبية) عادةً إلى تأشيرة بلجيكية لأي إقامة طويلة الأجل (أكثر من 90 يومًا) في بلجيكا. للإقامات الأقصر التي تقل عن 90 يومًا ، يجب على المقيمين في العديد من البلدان التقدم للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة. لدى بعض الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة اتفاقيات مع دول منطقة شنغن للسماح لمواطنيها بإقامة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا للسياحة أو الأعمال التجارية.

أنواع التأشيرات البلجيكية

التأشيرات البلجيكية هي واحدة من ثلاثة أنواع واسعة:

  • التأشيرات البلجيكية قصيرة الأجل – وهي تأشيرات تسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا للسياحة أو العمل ؛
  • تأشيرات غير المهاجرين – وهي تأشيرات مؤقتة طويلة الأجل للدراسة أو العمل بموجب عقود محددة المدة ، حيث لا ينوي حاملها البقاء في الدولة بعد فترة محددة ؛
  • تأشيرات الهجرة – تأشيرات طويلة الأجل لأولئك الذين يرغبون في البقاء في بلجيكا إما لفترة طويلة أو دائمة ، لأغراض مثل العمل أو التقاعد

الوصول إلى بلجيكا: التسجيل والإقامة

عند وصولك إلى بلجيكا ، لديك ثلاثة أيام لتسجيل وصولك في مكاتب الإدارة البلدية. سوف يعطونك وثيقة تحدد متى يتعين عليك مغادرة بلجيكا. سيتم تصنيف أي شخص يخطط للبقاء في بلجيكا لأكثر من ثلاثة أشهر كمقيم. بعد وصولك إلى بلجيكا .
لديك ثمانية أيام عمل للذهاب إلى مكتب الإدارة البلدية / البلدية (maison communale / gemeentehuis) للتسجيل في سجل الأجانب والحصول على بطاقة الإقامة الخاصة بك. للعثور على تفاصيل مجلس المدينة المحلي ، ستحتاج إلى الاتصال بالبلدية التي تعيش فيها ؛ انقر هنا للحصول على قائمة كاملة بالمجتمعات المحلية.
ستحتاج إلى أخذ جواز سفرك ، وتصريح العمل (إن أمكن) ، وصور جواز السفر. سيتم إصدار شهادة تسجيل وبطاقة إقامة A إذا كنت تقيم لفترة محددة من الوقت ، أو بطاقة إقامة B إذا كان مسموحًا لك بالبقاء في بلجيكا إلى أجل غير مسمى. وتعتبر هذه اسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا.
إلى جانب التسجيل ، ستحتاج أيضًا إلى إعداد الجوانب الضرورية للعيش في بلجيكا ، مثل الحساب المصرفي والتأمين الصحي والمزيد. اطلع على الخطوات اللازمة لحياة المغتربين في بلجيكا.

الجنسية والإقامة الدائمة في بلجيكا

بمجرد أن تعيش في بلجيكا لمدة خمس سنوات ، قد تكون مؤهلاً للحصول على إقامة دائمة في بلجيكا. سيتمكن بعض المقيمين أيضًا من التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية إذا استوفوا شروطًا معينة. كلاهما يسمح لك بالبقاء في بلجيكا إلى أجل غير مسمى ، العمل أو غير ذلك ، في ظل ظروف مماثلة للمواطنين البلجيكيين.
إذا كنت تحمل بطاقة زرقاء من دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي ، وعشت في مكان آخر في الاتحاد الأوروبي لفترة معينة ، فيمكن احتساب هذه المرة في حساب الخمس سنوات الخاص بك.

كيف تحصل على الإقامة في بلجيكا

هناك عدة طرق للحصول على الإقامة في بلجيكا. يؤدي بعضها إلى الحصول على الجنسية ، بينما يمنحك البعض الآخر حق الإقامة في الدولة. بغض النظر عن المسار الذي تسلكه ، فإن الخطوة الأولى هي التقدم للحصول على تأشيرة إقامة طويلة ثم التقدم بطلب للحصول على الإقامة البلجيكية بمجرد أن تكون في البلد.
سنناقش تفاصيل تأشيرة الإقامة الطويلة لاحقًا ؛ في الوقت الحالي ، سنراجع المسارات الثلاثة الرئيسية نحو الإقامة والمواطنة النهائية للرأسماليين والتي تعتبر اسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا. هم انهم:

  • تأسيس شركة
  • احصل على وظيفة
  • إثبات الوسائل المستقلة

كيفية التقديم

إذا كنت تفي بالمتطلبات ولديك سكن رئيسي في بلجيكا . فيمكنك التقديم في مكتب المركز الإداري في بلديتك المحلية دون موعد. تدير البلديات الإقليمية عملية المواطنة . لذا ستحتاج إلى استشارة موقع ويب البلدية المحلي لمعرفة النماذج التي يجب ملؤها وأي المستندات يجب تقديمها.
يجب أن تكون جميع المستندات أصلية أو نسخًا مصدقة من النسخ الأصلية. من المهم أن تكون مصدقة من السلطة التي أصدرت الوثائق ومصدق عليها من قبل السفارة أو القنصلية البلجيكية. يجب أيضًا أن يتم ترجمتها بواسطة مترجم محلف إلى اللغة التي تستخدمها البلدية التي تتقدم فيها بطلب للحصول على الجنسية.
لإثبات إعلان الجنسية ، يجب إصدار جميع المستندات الداعمة في غضون ستة أشهر من تقديم الطلب.
إذا كنت تعيش في الخارج أو ليس لديك سكن رئيسي في بلجيكا ، فيمكنك التقديم في القنصلية البلجيكية. في هذه الحالة ، لا يلزم أن تكون المستندات الموجودة في ملفك باللغة الوطنية نفسها.

طالبو اللجوء واللاجئون في بلجيكا

بلجيكا طرف في اتفاقية جنيف ؛ يحق لجميع الأجانب الذين يدخلون البلاد التقدم بطلب للحصول على اللجوء. تتمثل الخطوة الأولى لتقديم طلب اللجوء في بلجيكا في تقديم طلب إلى المفوضية العامة للاجئين وعديمي الجنسية (CGRS). يذهب المتقدمون بعد ذلك إلى مركز الاستقبال أثناء عملية التقديم. هنا يحصلون على السكن والوجبات والدعم الطبي.
عادة ما تستغرق القرارات حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر. إذا تم رفض طلب اللجوء ، فيمكن تقديم استئناف في غضون 30 يومًا. ستتم مقابلة طالبي اللجوء حول طلباتهم كجزء من العملية. إذا تم منحهم وضع اللاجئ ، فسيتم منحهم الإقامة في بلجيكا لفترة زمنية غير محدودة. لن يتمكن المتقدمون المرفوضون من البقاء في بلجيكا ويتوقع منهم المغادرة خلال فترة محددة. كان لدى بلجيكا حوالي 20 ألف طالب لجوء لأول مرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي في عام 2018 ، وهي ثامن أعلى نسبة في الاتحاد الأوروبي.

طريقة للحصول على الإقامة في بلجيكا