طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ولذيذة

طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ولذيذة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ولذيذة

🍕 #مطبخ #طريقة #عمل #الملوخية #وصفات #متنوعة #ولذيذة #منتوف #MANTOWF

طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ولذيذة
[ad_1]

طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ، وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية خلال اليوم، وتتفنن ربات البيوت في تحضير أطباق منوعة على مدار الأسبوع، ومن الأكلات الشعبية الملوخية، سهلة التحضير وصفة سريعة لا تأخذ وقت، 10 دقائق على الأكثر وتكون جاهزة، يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة، سواء مع الدجاج أو اللحم أو الأرانب، والجمبري بل وأيضا يمكن إعدادها بدون شربة، مهما كانت الطريقة، فمما لاشك فيه أن الجميع يحب تناولها.

 الملوخية بالجمبري
الملوخية بالجمبري

طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ولذيذة

وصفتنا الأول طريقة عمل الملوخية باللحم، يمكن إعداد الوصفة من الملوخية الطازجة المخروطة في المنزل، أو شراء كيس من الملوخية الجاهزة، نضعها على النار في إناء، ونبدأ في إضافة شوربة اللحم التي تم تحضيرها في وقت سابق، بالتدريج إلى الملوخية حتى الوصول للقوام المطلوب، ملحوظة هامة لا يجب غلى الملوخية بشكل مبالغ في، في النهاية نرفع مقلاة على النار ونضع بها ملعقتين من السمن و3 حبات من الثوم المفروم وملعقة من الكزبرة الناعمة، ويقلب الخليط حتي يتحول إلى اللون الذهبي ونضعها على الملوخية.

الملوخية باللحم
الملوخية باللحم

طريقة عمل الملوخية بمرقة الدجاج

إذا كنت تحتاجين لإعداد  الملوخية بوصفة سريعة ولا يوجد لديك شوربة، لا داعي للقلق يمكنك الإستغناء عنها، وإستبدالها بمرقة الدجاج أو اللحم أو الخضار، بعد ذلك نضع المرقة في بعض الماء حسب الكمية التي تحتاجين إليها، وتترك حتى تمام الغليان، نضيف إليها الملوخية بالتدريج، وتقلب جيداً، مع إضافة الثوم والكسبرة بعد تحميرهم في السمن، مع الحرص على عدم تغطية الوعاء.

الملوخية بالجمبري
الملوخية بالجمبري

طريقة عمل الملوخية بالجمبري

نرفع إناء الطهي على الموقد، ونضع الزبد مع البصل ويقلب حتى يذبل، مع إضافة الجمبري المقشر، ونستمر في التقليب لمدة 10 دقائق على نار هادئة، نغطي الجمبري بالماء ويترك للغليان، مع إضافة الملح والبهارات، في النهاية نضع الملوخية ويقلب الخليط جيدا ويترك خمس دقائق ويرفع من على النار، ويضاف الثوم والكزبرة بعد التحمير.

الملوخية بالأرانب

  • الوصفة الأشهر للملوخية هي عندما يتم تحضيرها مع الأرانب، مكونات تلك الطبخة هي أرنب مسلوق، نصف كيلو من الملوخية المفرومة، وثوم مهروس، 3 ملاعق من الكزبرة المفرومة، زبدة، ملح حسب الطلب وفلفل أسود.
  • قبل البدء في طهي الأرنب يجب تنظيفة جيداً من خلال فركة بالدقيق والملح ويترك لمدة 60 دقيقة ويغسل بعد ذلك ويقطع ويسلق مع إضافة البصل والثوم والبهارات إليه.
  • بعد تمام النضج يصفي من الشربة ويتم تحميره.
  • نغلي شوربة الأرانب ونضيف إليها الملوخية ونقلبهم معا.
  • ترفع الملوخية من على النار ويضاف إليها الثوم والكزبرة بعد تحميرهم في الزبد زتقدم مع الأرنب وطبق من الأرز والخبز.

أسرار نجاح الملوخية

حتي تنجح معك الملوخية وتكون مثل المطاعم يجب أستخدام بعض التفاصيل البسيطة، أولا فرم أوراق الملوخية قبل طبخها، بعد ذلك إرفعي إناء الطهي على النار، وبعد إضافة ملعقتين من الزيت نضع الملوخية وتقلب جيداً، نضيف المرق بالتدريج مع البهارات، وتترك الملوخية على الموقد لمدة ثلاث دقائق، ونغلق النار قبل الغلايان، نستخدم طبق المونيوم، لتحمير الثوم والكزبرة في ملعقة زبدة، ويوضع على الملوخية.

طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ولذيذة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ولذيذة
[ad_1]
طريقة عمل الملوخية وصفات متنوعة ولذيذة