طرابزون اجمل اماكن تركيا رحلة في اماكن من الخيال

طرابزون اجمل اماكن تركيا رحلة في اماكن من الخيال

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

طرابزون اجمل اماكن تركيا رحلة في اماكن من الخيال

✈️ طرابزون اجمل اماكن تركيا رحلة في اماكن من الخيال
#طرابزون #اجمل #اماكن #تركيا #رحلة #في #اماكن #من #الخيال
طرابزون اجمل اماكن تركيا رحلة في اماكن من الخيال
[ad_1]

طرابزون اجمل اماكن تركيا رحلة في اماكن من الخيال
[ad_2]

تعد طرابزون مركزًا ثقافيًا مهمًا في تركيا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 800000 نسمة.

تقع في منطقة البحر الأسود بين القوقاز وإيران. المناخ معتدل ولا يوجد هنا سوى شواطئ صخرية.

يوجد العديد من عوامل الجذب داخل حدود المدينة وبالقرب من المدينة، ومستوى الأمان في المدينة مرتفع جدًا.

لنتعرف في مقالنا على معلومات أكثر عن هذا المكان المميز الذي يقصده  الناس من كلّ حدب وصوب.

موقع ومناخ طرابزون

تقع طرابزون في منطقة البحر الأسود بين القوقاز وإيران.

طرابزون هي جارة لمدينة جوموشان ومدينة بايبورت في الجنوب ، وجيرسون في الغرب ، وريزي في الشرق. تقع طرابزون على ساحل البحر الأسود.

تقع المدينة على ارتفاع 39 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وترتفع التضاريس تدريجيًا إلى الجنوب: توجد جبال وتلال وهضاب جذابة للتنزه سيرًا على الأقدام. المناخ في المنطقة شبه استوائي محيطي ، معتدل بسبب جبال بونتيك.

شواطئ طرابزون ليست بعيدة عن الطريق السريع المركزي. لا توجد شواطئ رملية. الشواطئ في الغالب صخرية ، مع صخور ضخمة في الماء. على الرغم من ذلك ، فإن قضاء الإجازة على الشاطئ هناك يحظى بشعبية كبيرة.

طرابزون
طرابزون

النقل والحياة في طرابزون

تصل طائرات من أنقرة وإسطنبول وإزمير إلى طرابزون كل يوم. إلى جانب ذلك ، هناك رحلات منتظمة من أضنة وبورصة وبعض المدن الأوروبية.

يقع المطار على بعد 6 كيلومترات من المدينة. أيضًا يمكن الوصول إلى طرابزون بالحافلة من أي مدينة تركية رئيسية.

سكان طرابزون مرحبون ومفيدون. يمكنك المشي بأمان عبر وسط المدينة وفي شوارعها الجانبية. يوجد في الساحة الرئيسية مركز للمعلومات السياحية ، حيث يمكنك أخذ خريطة طرابزون والحصول على المشورة باللغة الإنجليزية الممتازة.

تعد جامعة طرابزون كارادينيز التقنية واحدة من أقدم الجامعات في تركيا والأولى من تلك التي تم افتتاحها خارج اسطنبول وأنقرة. إنه مكان عمل يضم 1700 معلم مؤهل تأهيلا عاليا ، 600 منهم حاصلون على درجة علمية. تنتج الجامعة مهندسين ممتازين.

الثقافة والتقاليد: طرابزون مدينة شرقية تقليدية ، وهي مركز تجاري مهم ببنية تحتية واقتصاد متطور. التقاليد الإسلامية أكثر وضوحًا مما هي عليه في جنوب البلاد. تأثرت هندسة طرابزون بالعصر البيزنطي والعثماني.

تكلفة المعيشة: تكلفة المعيشة على مستوى دول أوروبا الشرقية. الأسعار في طرابزون منخفضة للغاية ، وخاصة المأكولات البحرية. يمكنك دائمًا المساومة في الأسواق بشكل مفيد.

أفضل 8 أماكن سياحية في طرابزون

هناك العديد من الأماكن السياحية في طرابزون، حيث لديك العديد من الخيارات لقضاء أجمل الأوقات في الحياة.

تجذب طرابزون السياح من جميع أنحاء العالم، وهي واحدة من أكثر المواقع السياحية جاذبية. يجد السائحون العرب فيها نكهة سياحية مميزة. من أجمل الوجهات السياحية في طرابزون ما يلي:

أوزنجول

هي واحدة من أكثر المناطق السياحية شهرة في طرابزون. إنها بحيرة ذات أناقة غير عادية وسحر مميز ، تتصدر جمال وروعة جميع البحيرات الأخرى المحيطة بها.

تقع بحيرة أوزنجول على بعد 90 كم من وسط المدينة ، وتحيط بها الجبال الخضراء من جميع الجهات.

لا تفوت فرصة زيارة أوزنجول في الشتاء ؛ ستندهش من الثلج الذي يغطي كل شيء ، مما يضيف جمالًا استثنائيا.

ميدان طرابزون

تقع ساحة طرابزون أو ساحة أتاتورك ، أحد أشهر الوجهات السياحية في تركيا، في وسط المدينة بالقرب من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في طرابزون.

وهي مركز المدينة الرئيسي ، حيث تحتوي على أشهر الفنادق والمطاعم والمقاهي والمستشفيات ، بالإضافة إلى العديد من المراكز الحكومية.

كما يوجد بها العديد من المحلات التجارية والماركات التركية والعالمية.

دير سوميلا

يقع Sumela Monastery في منطقة Macka وسط غابات طرابزون ، على بعد 48 كم جنوب وسط مدينة طرابزون.

تم بنائه عام 386 م ، على ارتفاع 1200 متر ، بإطلالة جميلة على منطقة ماكا.

يعد دير سوميلا من أروع الأماكن السياحية في تركيا، حيث يوجد عدد من المنازل والغرف الأثرية المبنية بشكل رائع ، وفي أسفله وادي ضيق ذو منحدر حاد.

دير سوميلا ، المبنى التاريخي لمدينة طرابزون ، يتكون من 72 غرفة موزعة على خمسة طوابق، مع مكتبة وقناة مائية تتميز بأقواس ملونة رائعة.

إنه مبنى أبيض اللون من الآجر الأحمر ويتميز بطابع العمارة العثمانية.

اكتسب دير سوميلا شهرة على مر العصور ، وهو وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم حيث تم بناؤه على منحدر جبلي مميز ورائع ، إلى جانب مناظره الجميلة.

قلعة طرابزون – أفضل وجهة سياحية في طرابزون

يعود تاريخ القلعة إلى الإمبراطورية البيزنطية وهي من أجمل وأفضل الأماكن في طرابزون ، تمتد من تل يطل على المدينة إلى ساحل البحر الأسود. وتتكون من 3 أقسام: القلعة العليا والقلعة المركزية والقلعة السفلى. يتميز بإطلالات خلابة على الساحل والعمارة العثمانية الإسلامية والمساحات الخضراء المحيطة به.

طرابزون
طرابزون

قصر أتاتورك طرابزون

تم بناء قصر طرابزون من قبل المهندس المعماري اليوناني قسطنطين عام 1903 ، ويقع على بعد 5 كم من وسط المدينة، ويتكون من 3 طوابق.

سمي أيضا قصر أتاتورك لأن العائلة المالكة للقصر أعطته لأتاتورك عندما زاره. يتميز بمبنى جميل مع حدائق خضراء وتم تحويله إلى متحف في بداية  القرن العشرين.

قم بزيارة موقع قمة التل لمشاهدة الحدائق الجميلة المليئة بالورود المتنوعة والأثاث المُعتنى به جيدًا من عشرينيات القرن الماضي.

يمكن للزوار مشاهدة الخطاب الأصلي الذي قرأه أتاتورك عند وصوله إلى طرابزون ، وصور له من زيارات مختلفة للمدينة ، وغرفة نومه وحمامه وغرفة مكتبه.

في جولات المدينة المصحوبة بمرشدين، يقع المنزل في حي Soguksu في طرابزون ويمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة وسائل النقل العام أو السيارة. يفتح الجناح يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً في الشتاء أو السابعة مساءً في الصيف.

كهف كال – الاماكن السياحية في طرابزون

كهف كال هو واحد من الأماكن السياحية الجميلة في طرابزون ، ثاني أطول كهف في العالم ، يقع على بعد 47 كم من وسط المدينة .

يحتوي بابه على شلال رائع ، خلف الكهف منظر ساحر للجبال المغطاة بالثلوج معظم أيام السنة.

يتميز الكهف بصخور الحجر الجيري ، والهوابط ، والصواعد ، والبحيرات التي تشكلت على مدى ملايين السنين ، بالإضافة إلى الممرات المائية ، مما يجعل الكهف أكثر جمالًا.

مرتفعات حيدر النبي

تعتبر مرتفعات حيدر نبي من أروع الأماكن السياحية في طرابزون ، حيث تقع على بعد حوالي 55 كم من وسط المدينة، على ارتفاع 1.600 متر فوق مستوى سطح البحر.

تشتهر بمناظرها الساحرة من الضباب والغيوم التي تلامسها ، وتحيط بها الينابيع والبحيرات مما يجعلها رائعة.

مرتفعات السلطان مراد – مكان سياحي مميز في طرابزون

تقع مرتفعات السلطان مراد شرق مدينة طرابزون على بعد 106 كم من وسط المدينة ، وقد حصلت على اسمها لأن السلطان مراد السادس مر بها عند عودته من إيران وصلى مع جيشه.

تقع مرتفعات السلطان مراد على بعد 38 كم فقط من بحيرة أوزنجول ، بالقرب من المناطق السياحية الأخرى ، مما يسهل على السياح زيارتها جميعًا. تشكل مرتفعات السلطان مراد لوحة فنية مذهلة في الصيف بإطلالات ساحرة من أعلى الجبال وفوق السحاب ، بينما ترتدي الأبيض في الشتاء بالثلوج التي تغطيها.

وفي الختام فإنّ طرابزون أحد أجمل الأماكن في تركيا والتي يقصدها الكثير من السياح من خارج وداخل تركيا.

إن كنت تبحث عن الجمال والهدوء والمناظر الخلابة فلا تفوّت زيارة طرابزون.

قد يهمك أيضًا: السياحة في لندن عالم من السحر والجمال 

[ad_1]
طرابزون اجمل اماكن تركيا رحلة في اماكن من الخيال
أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
طرابزون اجمل اماكن تركيا رحلة في اماكن من الخيال
[ad_1]