شروط القبول في المنحة الدراسية 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

شروط القبول في المنحة الدراسية 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شروط القبول في المنحة الدراسية 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

🧑‍🔬 #شروط #القبول #في #المنحة #الدراسية #موقع عرب أوروبا #منتوف #MANTOWF


شروط القبول في المنحة الدراسية 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
[ad_1]

شروط القبول في المنحة الدراسية

التقديم على المنحة الدراسية, كيف يمكن أن اقدم, من أين ابدأ .. ماذا أفعل الآن وماهي شروط القبول في المنحة الدراسية التي يجب أن اعلمها, هل يجب دفع رسوم للتقديم. هل هناك وثائق معينة للتقديم؟

هذه الاسئلة يطرح يومياً أكثر من 100 مرة عبر وسائل التواصل معنا سواء في الموقع أو الواتس أب, والاجابة ليست بالأمر السهل ولكن نرجوا منك ان تتابع القراءة حتى تفهم الأمر, لتعرف ماهو لك وماهو عليك.

موضوع التقديم للمنح الدراسية ليس بالأمر المعقد كما يعتقد الكثير, أو كما يذكر لكم البعض عبر المواقع أو وسائل التواصل الاجتماعي. الأمر يحتاج فقط الى ممارسة, فهم الاساسيات والملفات المطلوب تجهيزها بالاضافة الى معرفة الشروط المفروضة.

سنبدأ بالموضوع خطوة خطوة من السهل الى الصعب .

ماهي أول خطوة يجب أن افعلها لأحصل على منحة دراسية؟

تحديد الدولة مهم جداً

يجب بداية أن تقوم بتحديد أين تريد أن تدرس على سبيل المثال ( ألمانيا, روسيا, بريطانيا, كندا, أمريكا ….. الخ.)

تحديد الجامعة

ثاني نقطة يجب أن تقوم بتحديد الجامعة التي تريد الدراسة فيها. لان هناك جامعات تقدم تخصصات الهندسة ولاتقدم تخصصات الطب أو غيرها وكذلك الامر بالنسبة لباقي التخصصات,,, من الافضل أن تستخدم محرك البحث عن جامعة في موقعنا لترى ماهي الجامعات التي تعطيك قبول في تخصصك. من هنا.

تحديد التخصص

ثالث نقطة يجب أن تقوم بتحديد تخصص أو اثنين تريد دراستهما, ويجب أن يكون التخصص مطابق لرغباتك وكذلك الأمر بالنسبة لشهادتك الاخيرة, والمقصود هنا على سبيل المثال (من غير المقبول أن تقول أنك تريد دراسة الطب وانت لديك شهادة أدبي؟!!! او أن تقول أريد الرغبة الأولى تخصص هندسة معلوماتية و التخصص الثاني تاريخ,.. يجب أن يكون التخصصات متشابهة أو قريبة لبعضها فهذا يعكس أهمية التخصص بالنسبة لك ولطموحاتك المستقبلية والاختيار يجب أن لايكون عبثياً ).

فهم شروط الحصول على منحة دراسية

رابع نقطة هنا يجب أن تقوم بتحديد الشروط الاساسية للمنحة أو الجامعة التي تريد التقديم لها, وهنا يجب تحديد النقاط التالية:

  • كم هو معدلي؟
  • ماهي جنسيتي؟
  • كم هو عمري؟
  • هل اجيد اللغات مثل الانكليزية أو الالمانية؟ وهل لديّ شهادات لغة معتمدة؟
  • هل لدي نتائج امتحانات مثل SAT أو ACT أو Testas؟ اضغط على كل واحدة لتعرف ماهذه الامتحانات…
  • هل أستطيع السفر بسبب الوضع الصحي؟ هل لديّ مشاكل صحية؟

بالنسبة للشرط الأول وهو المعدل: المنح الدراسية تكون بنسبة 99% للطلاب المتفوقين بمعنى المعدل الدراسي السابق يجب أن يكون أعلى من جيد جداً ولكن مهلاً هذا الشرط لوحده لا يكفي, يجب أن تبدي اهتمامك بالدراسة في الدولة الاجنبية من خلال تعلّم لغتها. وهنا يجب القول أنّ 95% من المنح التي نقوم بنشرها يومياً تحتاج الى اثبات لغة من خلال شهادة معتمدة.

ننصحك قبل التقديم أن تقوم بتسجيل نفسك في كورسات لغة واعتماد الشهادة من خلال اجراء الامتحان الدولي والحصول على الوثيقة.

أما بالنسبة للامتحانات الدولية مثل مثل SAT أو ACT فهي مطلوبة وبشدّة لمن يرغب بالدراسة في أمريكا و كندا. بدونها لن يكون لديك فرص للقبول.

أما بالنسبة لامتحان Testas فهو مطلوب وبشدّة في الجامعات الألمانية لمن يرغب بدراسة التخصصات الطبية, بدونه لن يكون لديك فرص كبيرة للحصول على قبول أو منحة في الجامعة.

أما بالنسبة للوضع الصحي, فيجب أن تتأكد من أنّ المنحة تُعطى في حال كان لديك مشاكل صحية.

الآن تلكلمنا في الشروط, يجب أنْ نتكلم الآن في المستندات التي يجب أن تقوم بتحضيرها ..

ماهي المستندات التي أحتاجها للحصول على منحة دراسية؟

عادة ماتطلب الجامعات كل الأوراق التالية التي يجب أنْ تبدأ الان بعد الانتهاء من القراءة بتحضيرها:

مستند 1 يجب أن يكون لديك وثيقة سفر مثل جواز سفر, وهنا يطرح البعض سؤال, هل استطيع التقديم بدون جواز سفر؟ والجواب هو بحالات كثيرة يرفض ذلك وبنسبة 1% فقط يقبل ذلك. لذلك زٍد فرص نجاحك وابدأ باستخراج جواز سفر جديد من دائرة الهجرة في بلدك.

مستند 2 يجب أن يكون لديك وثيقة نجاح في الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن جيد جداً, وانا انصح بشدّة بأنّ من لديهم معدل سيء عدم البحص لأنّ هذا مجرد ضياع للوقت. وخصوصاً الآن في عام 2021….

مستند 3 يجب أن تقوم بترجمة الشهادة الثانوية الى اللغة الانكليزية, وبعدها تقوم بتصديقها من قبل وزارة التربية والخارجية في بلدك.. هذا أمر مهم لان الشهادات لايتم الاعتراف بها الا في حال وجود ختم لخارجية الدولة التي صدرت منها شهادتك..

مستند 4 يجب أن تقوم بتحضير ملف سيرة ذاتية جيد باللغة الانلكيزية, بشكل لائق والمعلومات يجب أن تكون صحيحة, لاتقلق اذا كنت تريد الحصول على نماذج سيرة ذاتية جاهزة لتقوم بتعديلها, اضغط هنا.

مستند 5 يجب أن تقوم بتحضير ملف رسالة للتقديم وتسمى أيضاً رسالة تحفيزية أو رسالة دافع قوية بما يكفي وباللغة الانكليزية. ويجب أن تذكر فيها النقاط الاساسية التي قمنا بشرحها هنا في المقال التالي.. اضغط هنا للتفاصيل.

مستند 6 يجب أن يكون لديك كل شهادات اللغة الانكليزية أو الالمانية مثلاً ومعتمدة بشكل دولي, ولكن لاتنسى ان هناك في موقع ستودي شووت قائمة ببعض المنح التي لاتطلب شهادات اللغة. اضغط هنا للمزيد من التفاصيل حول قائمة هذه المنح.

مستند 7 حاول ان تحصل على نتائج الامتاحانات الدولية التي قمنا بذكرها سابقاً. يجب أن تقوم بتحضير كل ما سبق من الآن لكي تستطيع القول أن نسبة قبولك زائد +11.

الآن والنقطة الاخيرة بعد ان ذكرنا ماسبق هو الحصول على القبول من الجامعة.

هل يجب ارسال طلب واحد للتقديم؟

بالنسبة للتقديم للجامعات والمنح الدراسية, هنا تكمن خطوة التعقيد التي سنحاول تبسيطها لك, لأنّ غالبية المنح الدراسية التي تقوم بالنظر فيها في موقعنا تحتاج الى طلب أو طلبين حسب الجامعة واليك التالي:

في بعض الجامعات تحتاج اولاً الى تقديم طلب للحصول على القبول الدراسي ( حجز مقعد في الجامعة ) قبل التقديم للحصول على المنحة الدراسية, مثال على ذلك منحة المانيا السنوية مثلاً . وهنا يجب أن تقوم بمراسلة الجامعة بداية لتعرف اذا ماكنت قادر على الحصول على القبول. ولكن شروط القبول قد تختلف بعض الشيء عمّا تحدثنا عنه سابقاً, اذ انّ بعض الجامعات تفرض رسوم تقديم طلب مثلا الجامعات الكندية أو الالمانية . فالجامعات الالمانية في 95% تفرض ما يقارب 75 يورو اذا كنت تريد التقديم عبر مؤسسة اليوني اسست.

ملاحظة: التقديم عبر مؤسسة اليوني اسست في المانيا تحتاج الى دفع 75 يورو للطلب الاول فقط, اما اذا كنت تريد التقديم في نفس الوقت الى اكثر من جامعة, فيجب أن تدفع 75 يورو للطلب الأول + 30 يورو لكل طلب لاحق… انه الكثير من المال ولكن لا فرار من ذلك.

هنا الآن يجب أن تقوم بتحديد موقفك بشكل جيد. اقرأ ماقمنا بكتابته واستعن بخدمة الرسائل للاتصال بنا في حال كان لديك أيّ سؤال اخر…

اقرأ المقالات التالية المفيدة:

هل يمكن التقديم للمنح الدراسية عبر موقع ستودي شووت؟

نعم يمكن فقط في حال كنت قد وافقت كل الشروط التي تحدثنا عنها سابقاً. وفي حال وجود خلل واحد أو اكثر في الشروط, نعتذر عن استقبال الطب.

هل سيكون التقديم للمنحة مجاناً؟

بالنسبة لرسوم تقديم الطلب للجامعات يجب ان تقوم بدفعها انت, نحن لانتحمّل أية تكاليف. اما بالنسبة للأجور في الموقع فهي تعتمد على المنحة الدراسية وتحدد بشكل شخصي لكل طالب على حدا. الافضل التواصل معنا لهذا الشأن.

هل التقديم للمنحة الدراسية أو الجامعة, يعني قبولي 100%؟

كلا بشكل قاطع, لا يمكن القول ان قبولك سيتم بنسبة 100%. يجب أن تقدم الطلب وتنتظر, لم ولن نعدّ أي طالب بالحصول على منحة دراسية بشكل كامل وبنسبة 100%. نحن فقط نساعدك في تقديم الطلب.

هل تقدمون مساعدة في تجهيز الاوراق السابقة الذكر؟

نعم تقدم خدمات المساعدة للطلاب, سنقوم بنشر لائحة الاسعار قريباً في الموقع. من الافضل الآن التحدث الينا بشأن لائحة الاسعار الحالية.

هل سأدفع قبل أو بعد الحصول على القبول؟

عملية دفع رسوم الطلب يجب أن تتم اما قبل أو اثناء عملية التقديم وليس بعد. الطلب الذي لم نستلم رسومه لن تتم معالجته.

شروط القبول في المنحة الدراسية 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇شروط القبول في المنحة الدراسية 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
[ad_1]
شروط القبول في المنحة الدراسية 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا