شركات تقدم منح دراسية مجانية بدون التزامات 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

شركات تقدم منح دراسية مجانية بدون التزامات 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شركات تقدم منح دراسية مجانية بدون التزامات 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

🧑‍🔬 #شركات #تقدم #منح #دراسية #مجانية #بدون #التزامات #موقع عرب أوروبا #منتوف #MANTOWF

الاعلانات على المدونات باسعار رخيصة من موقع منتوف للاعلانات للتطبيقات والمواقع للحصول على زوار ذو جودة عالية من عرب اوروبا مهتمين بالزواج والسياحة

شركات تقدم منح دراسية مجانية بدون التزامات 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

شركات تقدم منح دراسية مجانية بدون التزامات

اليك في المجموعة التالية مجموعة شركات تقدم منح دراسية, لكل الطلاب في كل المجالات والتخصصات الدراسية.

غالبًا ما تخصص الشركات الكبيرة أموال الشركة لمجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية وتدرك هذه الشركات أن القوى العاملة المتعلمة جيدًا في المستقبل تعتمد على التعليم الذي يمكن الوصول إليه اليوم. 

تقوم الشركات بتطوير برامج المنح الدراسية لموظفيها وعائلاتهم ، وكذلك لعامة الناس. قد تكون هذه البرامج قائمة على الحاجة أو الجدارة ، وغالبًا ما تستهدف تخصصات مهنية محددة.

شركات إعادة استثمار الثروة

تدرك الشركات أن الحفاظ على قدرتها التنافسية في سوق عالمي دائم التغير يتطلب التدفق المستمر للمواهب الجديدة. من خلال رعاية برامج المنح الدراسية المربحة، فهم قادرون على تشجيع وتطوير الجيل القادم من الموظفين والمديرين التنفيذيين الذين سيقودون شركاتهم إلى نجاحات أكبر.

قد يكون من الصعب العثور على هذه المنح الدراسية ، ولكن مع القليل من البحث وبعض العمل الجاد ، يمكن للطلاب العثور على مجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية التي ترعاها الشركات والمصممة لمساعدتهم على تحقيق أهداف الكلية الخاصة بهم.

تعمل العديد من هذه الشركات بجد لتقديم شيء ما للمجتمعات التي تزدهر فيها. إحدى الطرق للقيام بذلك هي رعاية المنح الدراسية للطلاب المستحقين. 

غالبًا ما تستهدف برامج المنح الدراسية النساء والأقليات كوسيلة لتنويع القوى العاملة المتنامية. سيتم أيضًا تخصيص العديد من هذه المنح الدراسية للطلاب الذين يتابعون مسارًا وظيفيًا محددًا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالشركة الراعية.

شركات تقدم منح دراسية

منحة شركة فوكس فاغن

وتهدف منح فوكسفاغن في المانيا للأبحاث إلى تشجيع الشخصيات الباحثة الاستثنائية على الشروع في مشاريع بحثية ذات رؤية ومخاطر بين مجالات البحث المتواجدة. تم تصميم مخطط التمويل المرن والإطار الزمني الواضح لضمان أقصى قدر من الدعم لموضوع البحث الذي اختاروه ذاتيًا وبالتالي مساعدتهم في تطوير ملف بحث مستقل تمامًا.

معايير زمالات Volkswagen :

  • المؤهلات الشخصية للمتقدم.
  • الجودة العلمية وأصالة المشروع.
  • دقة التوافق بين مقترح المشروع والملف الشخصي للمتقدم وأهداف مبادرة التمويل.
  • القدرة على البحث المستقل.
  • إمكانية تحقيق اختراقات، انتهاج منهجيات جديدة، تعاون متعدد التخصصات.
  • نهج بناء للمخاطر المحتملة.

منحة شركة السويس للاسمنت في مصر

تقدم  منحة شركة السويس للأسمنت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة لطلاب الماجستير في مصر جوائز تنافسية تُقدم لطلاب الدراسات العليا المتميزين المؤهلين للحصول على الدعم المالي وترغب في متابعة الدراسة بدوام كامل للحصول على ماجستير العلوم في كلية العلوم والهندسة.

  • سنتان أكاديميان يخضعان لمراجعة الجهة المانحة في كل فصل دراسي من حيث التزام الطالب.
  • قد تغطي منحة شركة السويس للأسمنت الدورات الصيفية الصيف.

منح مؤسسة بستاني في جامعة كامبريدج

لاتفوت الآن فرصة التسجيل في منح مؤسسة بستاني في جامعة كامبريدج المقدمة للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في احدى اهم الجامعات في بريطانيا.

تعتبر الدراسة في بريطانيا شيء مهم جداً فهي تمنحك الوصول الى عالم اخر جديد, غني بالثقافات واساليب التعليم الحديثة والمتطورة. كما قلنا من المهم جداً الآن التسجيل في منح مؤسسة بستاني في جامعة كامبريدج .

تعتبر الدراسة في بريطانيا شيء مهم جداً فهي تمنحك الوصول الى عالم اخر جديد, غني بالثقافات واساليب التعليم الحديثة والمتطورة. كما قلنا من المهم جداً الآن التسجيل في منح مؤسسة بستاني في جامعة كامبريدج.

المزايا:

  • خطاب القبول الرسمي.
  • تغطية نفقات الدراسة.
  • تغطية خطاب القبول للحصول على التأشيرة الدراسية.
  • تكاليف السكن والمعيشة الكاملة.
  • تكاليف السفر من خلال الحصول على ثمن تذكرة طيران.
  • تغطية التأمين الصحي الكاملة.

مسابقة مؤسسة شنايدر إلكتريك

 اطلع  على الأفكار الجريئة التي يمكن أن تشكل مستقبل الصناعة, كل الطلبه من جميع العالم  الذين هم علي استعداد لوضع مهاراتهم وأفكارهم للاختبار مخولون للتقديم في مسابقة مؤسسة شنايدر إلكتريك

  • أن تكون طالبا جامعيا تدرس الهندسة أوإدارة الاعمال أوالفيزياء أوعلوم الكمبيوتر أوالرياضيات أوالعلوم الأخرى ذات الصلة.
  • مكان الاقامة:  في جميع انحاء العالم (يجب أن يدرس أعضاء الفريق في نفس المنطقة طوال مده المسابقة).
  • يجب أن يكون عضو واحد علي الأقل من أعضاء الفريق امراة، تماشيا مع فلسفة المنظمة في التنوع والشمول.
  • إتقان اللغة الانجليزية (سيتم تقديم النهائيات باللغة الانجليزية.)
  • لا يسمح بتقديم مقترحاتهم إلا للطلبة الجامعيين البالغين من العمر ثمانيه عشر عاما أو أكثر في وقت تقديم الطلب.
  • يجب أن يكون الطلاب في جميع أنحاء العالم مسجلين في البكالوريوس (علي الأقل في السنه الثانية)، أو طلبة الماجستير في إدارة الاعمال ببرنامج الأعمال التجارية أو الهندسية .

منح مؤؤسة وول مارت

وول مارت هي إحدى سلاسل البيع بالتجزئة الأكثر شهرة في الولايات المتحدة. من خلال مؤسسة Wal-Mart ، يرعون مجموعة متنوعة من المبادرات الخيرية ، بما في ذلك المنح الدراسية للموظفين الحاليين وعائلاتهم.

  • منحة Wal-Mart Associate الدراسية متاحة لموظفي Wal-Mart بدوام كامل أو جزئي المسجلين في كلية مجتمع أو جامعة معتمدة. يجب أن يتم توظيف المتقدمين من قبل الشركة لمدة لا تقل عن 6 أشهر ، ويجب أن يثبتوا المستوى المطلوب للحاجة المالية.
  • منحة Wal-Mart Dependent الدراسية مفتوحة لخريجي الثانوية العامة الذين يكون آباؤهم أو أولياء أمورهم موظفين في شركة Wal-Mart. يجب أن يكون المتقدمون مسجلين ، أو مستعدين للتسجيل ، في كلية أو جامعة معتمدة ، ويجب عليهم إثبات المستوى المطلوب من الحاجة المالية. الحد الأقصى لمبلغ الجائزة هو 3200 دولار لكل عام دراسي.

كل من منحة وول مارت الدراسية قابلة للتجديد ، طالما أن المستلم يظل موظفًا في الشركة.

منحة جوجل

لا تزال Google في طليعة ثورة الإنترنت. باعتبارها واحدة من أكثر منظمات خدمات وبرامج الكمبيوتر شهرة حول العالم ، أصبح اسمها مرادفًا تقريبًا لاستخدام الإنترنت. ترعى Google عددًا من المبادرات التعليمية في جميع أنحاء العالم ، وتدعم مجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية المربحة المخصصة لتشجيع ودعم النساء والأقليات الذين يسعون للحصول على درجات علمية في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا.

يتم رعاية منحة AISES من Google بالشراكة مع جمعية العلوم والهندسة الأمريكية الهندية. يجب أن يكون المتقدمون قادرين على إثبات تراثهم من الأمريكيين الأصليين أو سكان ألاسكا الأصليين أو سكان هاواي الأصليين ، ويجب أن يكونوا مسجلين كطالب جامعي أو خريج في كلية أو جامعة معتمدة. يجب على المتقدمين أيضًا الاحتفاظ بمعدل 3.0 GPA ، ويجب أن يكونوا متخصصين في علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر.

منحة Google Anita Borg Memorial الدراسية مخصصة لطالبات الجامعات اللاتي يسعين للحصول على درجة علمية في علوم الكمبيوتر. يجب أن يكون المتقدمون في السنة الأخيرة من برنامج البكالوريوس ، أو مسجلين في برنامج الدراسات العليا. لكي تكون مؤهلاً للحصول على أي جائزة ، يجب أن يكون الطلاب قد احتفظوا بحد أدنى 3.5 GPA على مقياس قياسي 4.0.

تم تصميم منحة Generation Google Scholarship لتشجيع ودعم طلاب الأقليات الذين كان تمثيلهم ناقصًا تاريخيًا في مجالات العلوم والتكنولوجيا. وهذا يشمل الأمريكيين الأفارقة والأمريكيين من أصل إسباني والنساء والطلاب ذوي الإعاقة. يجب أن يكون المتقدمون مسجلين في كلية أو جامعة معتمدة ، ويجب أن يكونوا حاصلين على درجة علمية في علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر أو هندسة البرمجيات. يتم تحديد الجوائز حسب الحاجة المالية والإنجاز الأكاديمي. الجائزة السنوية البالغة 10000 دولار قابلة للتجديد لمدة تصل إلى أربع سنوات.

منحة Google Lime الدراسية متاحة للطلاب ذوي الإعاقة المسجلين في برامج الدرجات العلمية في علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر. يتم تحديد الجوائز من خلال الإنجاز الأكاديمي. الجائزة السنوية 10000 دولار.

هذه ليست سوى عدد قليل من برامج المنح الدراسية التي تدعمها Google للطلاب الذين يسعون للحصول على درجات علمية ومهنة في تكنولوجيا الكمبيوتر. تتوفر برامج أخرى للطلاب في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

منحة مؤسسة روزا لوكسمبورغ 

تستهدف منحة مؤسسة روزا لوكسمبورغ الطلاب الأجانب الذين يأتون إلى ألمانيا, ويمكن لكل الطلاب التقديم من الجنسيات المكتوبة في رابط المنحة التسجيل والحصول عليها.
قيمة المنحة مابين: 850 يورو الى 1200 يورو شهرياً.
التقديم مفتوح في كل عام مع فترات التقديم للجامعات الالمانيه:

  • من ابريل حتى يوليو
  • من سبتمبر حتى يناير

منحة مؤسسة جيرونيمس في هولندا

سوف يحصل الطلاب الذين يسجلون في منحة مؤسسة جيرونيمس على إعفاء من الرسوم الدراسية قدره 8000 يورو للسنة الدراسية الأولى و 8000 يورو ، للعام الدراسي الثاني.

يجب على المتقدمين تلبية جميع المتطلبات التالية في وقت تقديم الطلب:

  1. المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي.
  2. تم قبولك دون قيد أو شرط في ماجستير علوم البيانات وريادة الأعمال
  3. الطلاب المتميزون – أعلى 10٪ من تعليمهم السابق.
  4. طالب بقدرة مالية غير كافية – دليل من المستندات الأساسية.

منح شركة كوكا كولا

تدعم الشركة التي قدمت برنامج The Pause that Refreshes لأمريكا عددًا كبيرًا من المبادرات الخيرية ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من المنح الدراسية. تدعم مؤسسة Coca-Cola Scholars Foundation المنح الدراسية السنوية التالية للطلاب الملتحقين بالكلية.

يمنح برنامج كوكاكولا للعلماء 250 منحة دراسية لمدة أربع سنوات سنويًا لخريجي المدارس الثانوية. يتم تحديد جوائز المنح الدراسية من خلال الإنجاز الأكاديمي ، ويجب على المتقدمين الخضوع لعملية مقابلة مع لجنة الاختيار الوطنية التابعة لشركة Coca-Cola. يحصل 50 طالبًا سنويًا على جائزة National Scholars بقيمة $ 20،000 ، بينما يحصل 200 طالب على جائزة الباحثين الإقليميين بقيمة 10،000 $.

تُدار منحة الفريق الأكاديمي لكلية Coca-Cola Community College من خلال جمعية Phi Theta Kappa Honor Society. تُمنح 150 منحة دراسية سنويًا للطلاب الذين أظهروا مستوى عالٍ من التحصيل الأكاديمي. 50 من الفائزين بجائزة Gold Scholar يحصلون على منح دراسية بقيمة 1500 دولار ، و 50 من علماء الفضة يحصلون على جوائز بقيمة 1250 دولارًا و 50 من العلماء البرونزيين يحصلون على 1000 دولار.

كما يتم تقديم منحة قادة Coca-Cola الدراسية للوعد بالاشتراك مع جمعية Phi Theta Kappa Honor Society. تُمنح 180 منحة دراسية بقيمة 1000 دولار لطلاب كليات المجتمع الذين يشاركون في برامج تنمية القيادة في المجتمع.

منحة مؤسسة ماتسوماي الدولية في اليابان

 تستطيع الآن التسجيل في منحة مؤسسة ماتسوماي المقدمة مجاناً للطلاب الدوليين الراغبين بالحصول على قبول من أهم الجامعات في العالم . تقدم لك منحة مؤسسة ماتسوماي الدولية فرصة حقيقية للسفر الى اليابان ومتابعة دراستك الجامعية هناك.

  • يجب أن يكون لديك خطاب البحث
  • يجب أن يكون لديك خطة بحث كاملة.
  • سيطلب منك ارسال رسالة البحث المقترحة والمختصرة(غالباً باللغة الانلكيزية و بطول لا يتجاوز الصفحتين فقط)
  • يمكن التقديم في أي تخصص دراسي حددته

منح شركة ماكدونالدز

تدعم شركة ماكدونالدز عددًا من المبادرات الخيرية ، بما في ذلك جمعيات رونالد ماكدونالد هاوس الخيرية المعروفة . تدعم شركة ماكدونالدز عددًا من المنح الدراسية الإقليمية والوطنية لكل من عامة الناس وموظفيها في سن الكلية.

يقدم برنامج ماكدونالدز للمنح الدراسية منحة دراسية سنوية واحدة لطالب-موظف متميز من كل ولاية ، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا. تعتمد الجوائز على الحاجة المالية والجدارة الأكاديمية. تبلغ قيمة كل منحة دراسية 2500 دولار.

تقدم منح رونالد ماكدونالد هاوس الخيرية في الولايات المتحدة المساعدة المالية للطلاب الملتحقين بالكلية ذوي الاحتياجات المالية القصوى.

منحة كوكاكولا RMHC مفتوحة لجميع الطلاب في سن الكلية بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الميول الجنسية أو الدين أو الإعاقة أو الأصل القومي.

منحة RHMC Asia الدراسية مفتوحة للطلاب الملتحقين بالكلية من تراث آسيا والمحيط الهادئ.

جائزة RMHC African-American Future Achievers Award مكرسة لدعم الطلاب الموهوبين الملتحقين بالكلية من أصول أفريقية أو أصول كاريبية.

منحة شركة ديل Dell

كجزء من ثورة الكمبيوتر ، اشتهرت Dell بخطها المبتكر من أجهزة الكمبيوتر المنزلية. من خلال مؤسسة مايكل وسوزان ديل ، يقدمون منحًا دراسية سنوية للطلاب المستحقين الذين قد لا يكونوا قادرين على تحمل تكاليف التعليم الجامعي.

يقدم برنامج Dell Scholars مساعدة مالية للطلاب الملتحقين بالكلية والذين يأتون من خلفيات ذات تمثيل ناقص تاريخيًا. المنحة السنوية البالغة 20،000 دولار متاحة للطلاب الذين التحقوا ببرنامج استعداد جامعي معتمد لمدة عامين على الأقل. يجب أن يكون المتقدمون المؤهلون قد تخرجوا من مدرسة ثانوية معتمدة ، بينما يحصلون على 2.4 في المعدل الدراسي كحد أدنى. يجب أن يكونوا مسجلين ، أو يخططون للتسجيل ، في برنامج درجة البكالوريوس في كلية أو جامعة معتمدة مباشرة بعد تخرجهم من المدرسة الثانوية. يتم تحديد الجوائز حسب الحاجة المالية والإنجاز الأكاديمي.

منحة شركة مايكروسوفت

شركة Microsoft عملاقة في صناعة برامج الكمبيوتر ، وهي معروفة جيدًا بمساهماتها الخيرية. تدعم Microsoft عددًا من المنح الدراسية السنوية للأقليات والنساء اللائي يسعين للحصول على درجات علمية في علوم الكمبيوتر والتخصصات التقنية ذات الصلة. تنقسم منح Microsoft الدراسية إلى أربع فئات:

  • المنح العامة
  • المنح النسائية
  • منح الأقليات
  • المنح الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة

تتطلب جميع برامج المنح الدراسية في Microsoft تقديم سيرة ذاتية وخطاب توصية ونسخة أكاديمية ومقال رسمي. يتم تحديد الجوائز حسب الحاجة المالية والإنجاز الأكاديمي والتوصيات وأداء المقال. يتنافس الطلاب على منح دراسية كاملة أو جزئية.

منح مؤسسة وينر جرين

لدى مؤسسة وينر-جرين ثلاثة أهداف رئيسية – دعم البحوث الأنثروبولوجية الهامة والمبتكرة في الأصول الإنسانية والثقافية والتطور والاختلاف ، وتعزيز إنشاء مجتمع دولي من الباحثين في مجال الأنثروبولوجيا وتوفير القيادة في الصدارة في الإنضباط.

يسر منح مؤسسة وينر جرين أن تقدم درجة الدكتوراه. المنح البحثية. المتقدمون من جميع الجنسيات مؤهلون لتقديم طلب للحصول على برنامج الزمالة هذا.

يساهم البرنامج في المهمة الشاملة للمؤسسة لدعم البحث الأساسي في الأنثروبولوجيا ولضمان استمرار الانضباط كمصدر للعمل الحيوي الهام الذي يعزز فهمهم للأصول الثقافية والبيولوجية للبشرية وتطورها وتغيرها.

هذه مجرد عينة موجزة من فرص المنح الدراسية التي تدعمها الشركات في جميع أنحاء البلاد. يوجد العديد من البرامج الأخرى لدعم وتشجيع الطلاب الملتحقين بالكلية. يجب على الطلاب المهتمين مواصلة بحثهم عن المنح الدراسية التي ترعاها الشركات من خلال استشارة قوائم Fortune 500 السنوية ، مع إيلاء اهتمام خاص لتلك الشركات المرتبطة ارتباطًا وثيقًا باهتمامات الطالب التعليمية والمهنية.

 يجب على الطلاب أيضًا التفكير في الاتصال بإدارة الشركات والشركات التي يعملون فيها هم أو آبائهم. في كثير من الأحيان ، ستدعم الشركات المنح الدراسية الإقليمية لمُعالي موظفيها النشطين.

المنح الدراسية التي ترعاها الشركات تنافسية للغاية ، ويتم تشجيع الطلاب على بدء البحث ، وتقديم طلباتهم في أقرب وقت ممكن.

شركات تقدم منح دراسية مجانية بدون التزامات 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇شركات تقدم منح دراسية مجانية بدون التزامات 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

شركات تقدم منح دراسية مجانية بدون التزامات 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا