شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى

شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى

بلجيكا : شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى
#شراء #منزل #في #بلجيكا #أصبح #أكثر #صعوبة #من #أي #وقت #مضى #منتوف #MANTOWF #أوروبا

شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى



شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى

موقع أخبار بلجيكا الآن: تدهورت قدرة البلجيكيين على شراء العقارات في بلجيكا مرة أخرى في عام 2023. ووصل عدد شراء المنازل أو الشقق في بلجيكا إلى أدنى “مستوى تاريخيًا له”. وجاء ذلك من قِبل البنك الوطني البلجيكي (NBB) في تقريره السنوي. وهذا التدهور سوف يُجبر الحكومة البلجيكية على رفع الأجور في بلجيكا في هذا العام. 

حيث يُشير البنك الوطني البلجيكي إلى سببين. من ناحية، هناك زيادة حادة في أسعار العقارات في بلجيكا منذ عام 2020، وفوق ذلك أيضاً الإرتفاع الحاد في أسعار الفائدة على الرهن العقاري الذي بدأ في عام 2022. علاوة على ذلك، أصبحت مواد البناء في بلجيكا أيضًا أكثر تكلفة.

بهذا، يشير البنك الوطني البلجيكي إلى حصة دخل الأسرة في بلجيكا التي تقوم بسداد قرض رهن عقاري جديد. وبسبب ارتفاع أسعار العقارات في بلجيكا، ارتفع هذا العبء بالفعل من 23.4 في المئة في نهاية عام 2019 إلى 24.7 في المئة في نهاية عام 2021. وارتفع الرقم إلى 27.1 في المئة في الربع الثالث من عام 2022 بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

إقرأ أيضاً: هل تجديد المنازل في بلجيكا سيصبح إجباري.

“هذه الأرقام تتوافق تقريبًا مع المستوى المرتفع تاريخيًا في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي وقبل الأزمة الإقتصادية العالمية في عام 2008 مباشرةً”. علاوة على ذلك، يتوقع البنك الوطني أن الأرقام قد تدهورت أكثر في الربع الأخير من العام الماضي، متأثرة بإرتفاع معدلات الرهن العقاري في بلجيكا.

إرتفاع تكاليف البناء في بلجيكا:

قال مدير البنك الوطني البلجيكي “بيير ونش”: “شراء منزل في بلجيكا اليوم أصبح أكثر صعوبة. لأنه أصبح أكثر تكلفة، ليس فقط بسبب إرتفاع أسعار فائدة القروض، ولكن أيضًا بسبب إرتفاع تكلفة مبنى جديد في بلجيكا”. وهذه التكلفة المتزايدة، بسبب أنه يجب بناء المنازل في بلجيكا بطريقة موفرة للطاقة بشكل متزايد، مما يترجم ذلك إلى تكاليف أعلى.

كما أن الزيادة في عبء سداد القروض في بلجيكا يقابلها جزئياً فترات سداد القرض لسنوات أكثر وزيادة المساهمة الخاصة عند شراء منزل.

إقرأ أيضاً: قرض بناء وتجديد المنزل في بلجيكا بدون فوائد.

التضخم الإقتصادي في بلجيكا:

أخيرًا، يلعب التضخم المرتفع دورًا عكسيًا في القدرة على تحمل القروض الحالية. مع سعر الفائدة الثابت، الذي يختاره معظم البلجيكيين.

ويؤدي التضخم إلى إنخفاض قيمة قروض المنازل في بلجيكا الحالية. وبعد كل شيء، يبقى سداد القرض الشهري كما هو، في حين أن الأجور لا تزداد بسرعة.

وضرب مدير البنك الوطني البلجيكي “بيير ونش” مثالاً على عائلة من الطبقة المتوسطة دخلها 4000 يورو واشترت منزلاً في بلجيكا مقابل 250 ألف يورو في عام 2020، عن طريق قرض على مدى 20 عامًا بسعر فائدة 1.5 في المئة. في السابق كان يتم سداد القرض على 30 في المئة من الدخل الشخصي للمقترض.

ولكن بعد رفع الأجور في بلجيكا وبالتالي أصبحت راتب العائلة ،على سبيل المثال، 4440 يورو، ستنخفض هذه الحصة إلى 27 في المئة. وبالتالي ستدفع هذه العائلة بالفعل 290 ألف يورو للمنزل الجديد في نهاية عام 2022.

أي أن المنزل إرتفع قيمته حوالي 40 ألف يورو في خلال عامين فقط. وأيضاً مع دخل يبلغ 4400 يورو ، فإن القرض لمدة 20 عامًا له بالفعل معدل فائدة يبلغ 3 في المئة، بحيث يأخذ السداد 36 في المئة من الدخل الشخصي للمقترض.

إقرأ أيضاً: الربح من تجديد العقارات في بلجيكا.

شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى
أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى
شراء منزل في بلجيكا أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى