سوبر فرنسا في إسرائيل.. لماذا باريس سان جيرمان ضيف تل أبيب الدائم؟

سوبر فرنسا في إسرائيل.. لماذا باريس سان جيرمان ضيف تل أبيب الدائم؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

سوبر فرنسا في إسرائيل.. لماذا باريس سان جيرمان ضيف تل أبيب الدائم؟

🟢 #سوبر #فرنسا #في #إسرائيل #لماذا #باريس #سان #جيرمان #ضيف #تل #أبيب #الدائم

سوبر فرنسا في إسرائيل.. لماذا باريس سان جيرمان ضيف تل أبيب الدائم؟
[ad_2]


تحول باريس سان جيرمان لضيف دائم على ملاعب إسرائيل، للسنة الثانية بخوضه لقاء كأس السوبر الفرنسي “كأس الأبطال”، ضد نانت في تل أبيب.

وكان الاتحاد الفرنسي قرر في مارس/أذار الماضي على إقامة نهائي كأس السوبر في إسرائيل للسنة الثانية على التوالي عقب نجاح النسخة الأولى التي شهدت حضوراً جماهيرياً كاملاً في ملعب بلومفيلد في تل أبيب يوم 1 أغسطس/أب من العام الماضي.

مباراة العام الماضي شهدت إيقاف هيمنة باريس على اللقب بعد تحقيق 8 نسخ متتالية، لكن رغم هذا الفأل السيء يزور الفريق تل أبيب للمرة الثانية.

لماذا السوبر الفرنسي؟

سر تحول باريس لضيف دائم في تل أبيب هو مشاركته المستمرة في كأس السوبر بفضل تحقيقه لقب الدوري الموسم الماضي، ولقب كأس فرنسا في الموسم الذي سبقه.

بالإضافة إلى ذلك فإن استضافة إسرائيل لكأس السوبر الفرنسي مرتبطة بوجود فريق بحجم باريس وليس أي فريق آخر، لما يعنيه وجود هذا النادي العملاق بما يمتلك من نجوم على أرض تل أبيب.

أشرف حكيمي في لقاء العام الماضي في تل أبيب

يضم باريس مجموعة من أهم وأغلى نجوم العالم على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي الذي سيغيب عن مباراة الأحد للإيقاف، والبرازيلي نيمار دا سيلفا والمغربي أشرف حكيمي وأسطورة دفاع ريال مدريد السابق سيرجيو راموس والعملاق جيانوليجي دوناروما حارس مرمى إيطاليا بطل أوروبا العام الماضي.

البعض ربط بين باريس سان جيرمان المملوك لناصر الخليفي رجل الأعمال القطري المقرب من أمير البلاد، وبين إسرائيل، لكن الملياردير الإسرائيلي سيلفان أدمز صاحب المبادرة نفى ما تردد عن خلط السياسة بالرياضة.

وأكد: “نريد إظهار الوجه الحقيقي لإسرائيل”، مضيفا: “هناك سبب جعلنا نستضيف كأس الأبطال 2021، أننا نتفوق على البلدان الأخرى فيما يخص التعامل مع كوفيد 19، ومن ثم سيكون الملعب ممتلئاً، وهذا أمر من الأمور التي كانت مفقودة في العام الماضي”.

الحضور الجماهيري كامل العدد في لقاء 2021، كان أحد الأسباب الرئيسية في إبقاء البطولة في تل أبيب هذا العام.

سيلفان أدمز

ناصر الخليفي وتل أبيب

بعيداً عن طبيعة باريس سان جيرمان كبطل دائم في فرنسا ومن ثم فإن إقامة السوبر الفرنسي في إسرائيل يعني ببساطة استضافة باريس سان جيرمان سنوياً، فمن الضروري التأكيد على وجود علاقة قوية تجمع رجل الأعمال القطري بنظرائه في إسرائيل.

رحلة باريس إلى تل أبيب في صيف 2021 تزامنت مع تعاقد الفريق الفرنسي مع ليونيل ميسي أحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم لباريس.

وقالت تقارير صحفية إن القطري ناصر الخليفي وجه الشكر عقب مباراة السوبر لنادي مكابي تل أبيب لاستضافتهم معسكر باريس سان جيرمان في ملعب بلومفيلد الخاص بالفريق علما بأنه نفس الملعب الذي يستضيف سوبر 2022.

ناصر الخليفي

قبل 5 سنوات تعاقد باريس سان جيرمان مع نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، وتزامن هذا مع زيارة وفد من نادي مكابي تل أبيب لتلقي دورات تدريبية في النادي الفرنسي في أكتوبر/تشرين الأول 2017.

ولا يمكن نسيان علاقة الإسرائيلي بيني زاهافي وكيل اللاعبين الشهير بباريس سان جيرمان من خلال تسهيله انتقال نيمار دا سيلفا لباريس في صيف 2017، حيث حصل وقتها على مبلغ 38 مليون يورو في صفقة دفع فيها باريس 222 مليون يورو لبرشلونة وحده.

هذا المبلغ الذي دفعه الخليفي للوكيل الإسرائيلي حققت من خلاله حكومة إسرائيل بحسب ما نشرت صحيفة “التايمز” الإسرائيلية وقتها، استفادة قصوى، كونها حصلت على نصف ما تلقاه زهافاي، 19 مليون يورو وفقاً لما ينص عليه قانون ضريبة الدخل في إسرائيل.

نيمار في باريس سان جيرمان

سوبر فرنسا في إسرائيل.. لماذا باريس سان جيرمان ضيف تل أبيب الدائم؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇سوبر فرنسا في إسرائيل.. لماذا باريس سان جيرمان ضيف تل أبيب الدائم؟
[ad_1]
سوبر فرنسا في إسرائيل.. لماذا باريس سان جيرمان ضيف تل أبيب الدائم؟