سردينيا وجهة جذابة لعشاق التاريخ والعمارة والثقافة

سردينيا وجهة جذابة لعشاق التاريخ والعمارة والثقافة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

سردينيا وجهة جذابة لعشاق التاريخ والعمارة والثقافة

🦋 سردينيا وجهة جذابة لعشاق التاريخ والعمارة والثقافة
#الأبراج #سردينيا #وجهة #جذابة #لعشاق #التاريخ #والعمارة #والثقافة
قناة الأبراج على يوتيوب متوفرة الان 👈https://urlgeni.us/youtube/channel/ALABRAJ


سردينيا وجهة جذابة لعشاق التاريخ والعمارة والثقافة

الابراج
الأبراج
برجك
ابراج اليوم
برج العقرب
برج الاسد
برج الأسد
برد السرطان
برد الميزان
برج الحوت
برج الدلو
برج العذراء
برج الحمل
برج الثور
برج الجدي
برج

تقع سردينيا بين شبه الجزيرة الإيطالية وساحل شمال إفريقيا، وقد كانت موطنًا لسلسلة من الحضارات، والتي ترك العديد منها بصماتها على ثاني أكبر جزيرة في إيطاليا. من الهياكل الحجرية التي بناها الناس المعروفون باسم نوراجي قبل 3000 عام إلى قلاع وكنائس العصور الوسطى، لن يخيب أمل الزوار المهتمين بالتاريخ والعمارة والثقافة.
ومع ذلك، يأتي معظم المسافرين إلى سردينيا لشواطئها المشمسة والنظيفة، وأشهرها في كوستا سميرالدا في المنطقة الشمالية الشرقية. تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة والتسلق والتخييم من الأنشطة المفضلة للزوار الذين يرغبون في الهروب من الشواطئ المزدحمة واستكشاف التلال الداخلية للجزيرة. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في سردينيا.

ألغيرو

ألغيرو

لا تتفاجأ إذا كانت اللغة التي تسمعها من حولك في هذه المدينة الساحلية النابضة بالحياة تبدو مختلفة قليلاً مثل اللغة الإسبانية. وربما لا تزال تجد بعض العلامات والتسميات باللغة الإسبانية أيضًا. أعطى البابا من القرن الرابع عشر سردينيا لملك أراغون، على أمل انتزاع الجزيرة من سيطرة بيزا وجنوة.
أعطى الملك إقطاعيات لنحو 400 أسرة من أراغون وكاتالونيا إذا استقروا الجزيرة بقاعدة في ألغيرو. لا بد من زيارة كنيسة سان فرانشيسكو باللغة الكاتالونية، ومشاهدة الدير الرائع الذي يعود إلى القرن الثالث عشر.
تحتوي الكاتدرائية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر على مدخل قوطي إسباني. مع تلاشي فترة ما بعد الظهيرة في المساء، فإن أحد الأشياء الشعبية التي يجب القيام بها هو تسلق الجدران التي بناها الإسبان للحماية من الهجوم عن طريق البحر، والانضمام إلى السكان المحليين في نزهة مسائية لمشاهدة غروب الشمس فوق البحر الأبيض المتوسط.

تابعوا المزيد: أفضل 3 مدن سياحية هادئة لقضاء عطلة مثالية

نوراغي لوزا

نوراغي لوزا

سرعان ما يقع معظم السياح تحت تأثير هذه الأبراج، والتي لا يزال الكثير غير معروف عنها، وسرعان ما يكتشفون أن كل واحد منها مختلف تمامًا.
تعتبر لوزا واحدة من أفضل ثلاثة، ولديها العديد من الفروق. إنه مضاء من الداخل بمصابيح غائرة ، لذلك إذا كنت لا تحمل مصباحًا يدويًا ، فهذه هي فرصتك لرؤية التفاصيل الداخلية للقباب الحجرية المكدسة. إنه أحد أكثر الأبراج تعقيدًا، وهو عبارة عن برج كبير به ثلاثة أبراج خارجية تشكل حصنًا مثلثيًا، يمكنك استكشافه من خلال متاهة من الممرات الحجرية التي تتصاعد داخل أسوارها الضخمة.
الطابق الثاني لا يزال سليما والسقف مكتمل. على الرغم من أن الغرفة المركزية الكبيرة للبرج الرئيسي تعود إلى حوالي القرن الثاني عشر إلى القرن الرابع عشر قبل الميلاد (العصر البرونزي)، إلا أنها في حالة ممتازة وأكثر دقة في بنائها من معظم الغرف الأخرى. 

تابعوا المزيد: 4 جزر سياحية جذابة عند السياحة في افريقيا

وادي النوراغي

وادي النوراغي

تحيط به مخاريط البراكين القديمة، هذا الوادي الواسع المسطح، المنتشر بتشكيلات صخرية متآكلة، يتناثر أيضًا مع مواقع ما قبل التاريخ، وفي مقدمتها، نوراج سانتو أنتين، الذي يبلغ ارتفاعه 16 مترًا.
يعد Santu Antine أحد أكبر ثلاثة أبراج في الجزيرة وأكثرها تعقيدًا، حيث تم بناء ثلاثة أبراج متصلة بجدار دفاعي، في القرن السادس عشر قبل الميلاد. يعد هذا من أكثر الأشياء إثارة للاستكشاف ، لأنه يمكنك صعود السلالم الموجودة داخل الجدران السميكة للبرج المركزي إلى الطابقين الثاني والثالث، وتتبع ممرًا علويًا من الغرب إلى الأبراج الشمالية.
على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من Sant’Andrea Priu ، مقابر منحوتة في صخرة في مكان ما بين 4000 و 3000 قبل الميلاد. تم استخدامها في العصور الوسطى كنسك، ويمكنك رؤية اللوحات الجدارية المرسومة داخل بعضها. 

تابعوا المزيد: جولة على أجمل معالم الجذب السياحي في أوروبا

سردينيا وجهة جذابة لعشاق التاريخ والعمارة والثقافة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇سردينيا وجهة جذابة لعشاق التاريخ والعمارة والثقافة

سردينيا وجهة جذابة لعشاق التاريخ والعمارة والثقافة