ستوبار: إلغاء هدف فرنسا كان «قراراً شخصياً»

ستوبار: إلغاء هدف فرنسا كان «قراراً شخصياً»

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ستوبار: إلغاء هدف فرنسا كان «قراراً شخصياً»

🟢ستوبار: إلغاء هدف فرنسا كان «قراراً شخصياً»
#ستوبار #إلغاء #هدف #فرنسا #كان #قرارا #شخصيا


بعد أكثر من 40 عاماً على الحادثة الشهيرة في مباراة المنتخبين الكويت وفرنسا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1982 في إسبانيا، والتي أُلغي خلالها هدف لمنتخب «الديوك» بعد دخول رئيس الاتحاد الكويتي آنذاك المغفور له الشيخ فهد الأحمد إلى أرضية الملعب، عادت الذاكرة بالحكم الأوكراني ميروسلاف ستوبار، الذي قاد اللقاء، إلى تلك اللحظة التاريخية وما تلاها من أحداث.

وعلى هامش مشاركته في إطلاق كتاب «فاليري لوبانوفسكي… الأب الروحي للكرة الأوكرانية»، في السفارة الأوكرانية في البلاد، بحضور نائب رئيس نادي دينامو كييف أوليكسي سيمينينكو، والسفير الأوكراني أولكسندر بالانوتسا، قال ستوبار إنه بعد مرور 24 عاماً على هذه الواقعة أُدخلت تعديلات على قوانين التحكيم المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي «فيفا».

No Image

لاعبو العراق يطمحون الى «فرحة جديدة» اليوم

وكشف أن الشيخ فهد الأحمد لم يضغط عليه لتغيير رأيه وإلغاء الهدف الفرنسي في مرمى الكويت كان «قراراً شخصياً»، لافتاً إلى أن رئيس الاتحاد الكويتي نزل إلى الملعب من أجل تهدئة لاعبي «الأزرق» والمساهمة في استكمال اللقاء بعد توقف استمر لمدة 7 دقائق تقريباً، مشيراً إلى أنه تعرّض للإيقاف بسبب مدة التوقف، والتي كانت الأطول في تاريخ كأس العالم.

وأضاف أن «رئيس الاتحاد الكويتي أسهم في عدم تسجيل ظاهرة تحصل للمرّة الأولى في المونديال بانسحاب منتخب قبل نهاية اللقاء، ما كان سيؤدي إلى فرض غرامة مالية كبيرة على الكويت»، مؤكداً أنه في تلك اللقطة بالتحديد كان من المستحيل اتخاذ قرار، بحسب لوائح التحكيم لدى «فيفا».

وأعرب ستوبار عن فخره بالحفاوة التي استقبل بها في الكويت التي يزورها للمرّة الأولى.

من جهته، قال سيمينينكو إن لوبانوفسكي، الذي سبق له التدريب في الكويت، هو الأب الروحي للكرة الأوكرانية، وقد ساهم خلال توليه دفّة الإدارة الفنية للمنتخب الأوكراني ونادي دينامو كييف في اكتشاف عدد من النجوم الذين برعوا في الأندية الكبرى حول العالم، خصوصاً في أوروبا.

وأضاف أن دينامو كييف حقّق بقيادة لوبانوفسكي أكبر إنجازاته في البطولات المحلية والأوروبية، وأنه من المستحيل إيجاد بديل له يملك فكراً تدريبياً مشابهاً له في المستقبل القريب، خصوصاً وأن الكرة الأوكرانية تعاني راهناً من ظروف صعبة بسبب الحرب.

وتابع سيمينينكو أن النجم الأوكراني السابق أندري شيفتشينكو تمكن من حصد النجاح الكبير بفضل عبقريته وقدراته الفنية التي لفتت انتباه لوبانوفسكي، قبل أن ينفجر الهدّاف الأوكراني بعد انتقاله إلى نادي ميلان الإيطالي ويتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2004، مبيناً أنه من ألمع نجوم أوكرانيا في السنوات العشرين الأخيرة.

وأطلق سيمينينكو على النجم الراحل ناصر السوحي لقب «شيفتشينكو الكويت»، معتبراً أنه كان قادراً على الاحتراف في نادٍ كبير لو ساعدته الظروف قبل 30 عاماً.

ستوبار: إلغاء هدف فرنسا كان «قراراً شخصياً»
أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇ستوبار: إلغاء هدف فرنسا كان «قراراً شخصياً»

ستوبار: إلغاء هدف فرنسا كان «قراراً شخصياً»