زهرة الخليج – 7 أنواع من اللحوم تمد الجسم بالطاقة.. وتحافظ عليه

زهرة الخليج – 7 أنواع من اللحوم تمد الجسم بالطاقة.. وتحافظ عليه

23/07/2022 0 By mantowf team

🍕 #مطبخ #زهرة #الخليج #أنواع #من #اللحوم #تمد #الجسم #بالطاقة #وتحافظ #عليه #منتوف #MANTOWF
[elementor-template id=”7268″]
زهرة الخليج – 7 أنواع من اللحوم تمد الجسم بالطاقة.. وتحافظ عليه
قناة الأبراج على يوتيوب متوفرة الان

[ad_1]

#تغذية وريجيم

تعتبر اللحوم وجبة شهية على موائد جميع الناس، فهم يفضلون طهيها بكافة الطرق في جميع المناسبات، لكونها لذيذة وصحية في آنٍ.
لكن الاستهلاك المفرط للحوم يعتبر غير صحي، لوجود أنواع معينة غنية بالكوليسترول والسعرات الحرارية والدهون المشبعة، والكثير منها يؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية إذا لم يُحسن طهيها وتناولها. لذلك، من المستحسن دائماً أن يكون هناك نظام غذائي متوازن.. كما أن مزج المجموعات الغذائية المختلفة أمر ضروري؛ للحفاظ على جسم صحي.
ومن المرغوب، أيضاً، اختيار اللحوم الصحية؛ لأنها أكثر فائدة عندما يتعلق الأمر بتوفير المواد المغذية، والحفاظ على الجسم في أحسن أحواله، فعادة تمتلئ هذه الأنواع القوية من اللحوم بالبروتين، وتحتوي على كميات أقل من الدهون والكوليسترول.
إليكِ سبعة أنواع من اللحوم الأكثر شعبية، والتي تعتبر صحية. 

1. لحم البقر: 
يقال إن الأميركيين ينفقون وحدهم حوالي 142 مليار دولار على استهلاك لحوم الأبقار سنوياً، وذلك من بين الأنواع المختلفة من اللحوم المتوفرة في السوق، إذْ يعتبر استهلاك اللحم البقري هو الأعلى بسبب انخفاض السعر على مدى السنوات القليلة الماضية، ويحتوي لحم البقر على سعرات حرارية ودهون أقل أيضاً، وتحمل ما يكفي من أوميغا-3، ومن المستحسن أيضاً دائما شراء لحم البقر الطازج لأنه طري وغض أكثر.

2. لحم الخروف (الضأن): 
يعد لحم الخروف أحد اللحوم الحمراء الأكثر صحة، خاصة إذا كان منشأ الحيوان طبيعياً. وبالنسبة للخراف، فإنّ نظامها الغذائي يتكون في الأغلب من العشب الأخضر، وليس من الطعام المزيف (الطعام الاصطناعي)، ويعد لحم الضأن غنياً بالحديد والزنك، ويحتوي أيضاً على كمية كبيرة من فيتامين (B). كما يحتوي لحم الخروف الخفيف على 40% تقريباً من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تعتبر صحية للاستهلاك البشري، وشراء اللحوم الخالية من الدهون من هذا النوع لا يمنحك وجبة مذاق ممتازة فحسب، بل إنه صحي أيضاً للجسم. وعلى الرغم من أن اللحم غالي الثمن نوعًا ما، لكن لا شك في أن السعر يستحق الوجبة اللذيذة والمغذية.​

3. لحم الدجاج: 
الدجاج مصدر رئيسي للحم، ويعود السبب الرئيسي لهذه الشعبية إلى انخفاض تكاليفه، إضافةً إلى ذلك إن لحم الدجاج هو مصدر مرتفع للبروتين مع الحفاظ على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة المفيدة للقلب.
وتحتوي ثلاث أوقيات من صدر الدجاج المشوي على حوالي 25 غراماً من البروتين، و130 سعراً حرارياً ما يجعله واحداً من اللحوم الأكثر صحية، ووفقاً لخبراء الصحة، هي غنية بفيتامين (B)، والعناصر المغذية الأخرى التي تساعد في سرعة الأيض، كما تساعد محتوياته من الفيتامين في الحفاظ على صحة الجلد والجهاز العصبي الصحي.

4. لحم الديك الرومي: 
لحم الديك الرومي نوع آخر من لحوم الدواجن المفضلة، بل هو صحي أكثر من لحم الدجاج، ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية والدهون مقارنة بالدجاج.. ويوفر نفس المستوى من البروتين، وكلاهما غني بفيتامين (B) مع إضافة السيلينيوم. وسبب آخر لشعبية لحم الديك الرومي، هو أنه يمكنك إعداده بسرعة مع أي وصفة، خاصةً الصدر.

5. لحم ثور البيسون: 
لحم ثور البيسون لا يحظى بشعبية مثل لحم البقر، لكنه يعتمد على الدراسات؛ ويمكن أن يكون نسخة صحية من لحم البقر، ويحتوي لحمه المفروم على بروتين ثانوي، و7 غرامات فقط من الدهون، و152 سعرة حرارية، ونظراً لرعي ثور البيسون في البرية، فإن نظامه الغذائي يشمل في الأغلب الغذاء الطبيعي، وبالتالي فإن لحومه أكثر حيوية في الذوق، مقارنة باللحم البقري. 

6. لحم العجل: 
يعتبر اللحم الأحمر للعجل صحياً جداً، فهو غني بالبروتين والحديد، ويحتوي فقط على 146 سعراً حرارياً، وغالباً يستخدم لحم العجل كبديل للفطائر عند تحضير البرغر، وعلى الرغم من أن لحمه شائع في المطاعم، فإنه يمكنك إعداده أيضاً في المنزل. 

7. لحوم الأسماك: 
يعُرف عن الأسماك غناها بالبروتين والأحماض الدهنية أوميغا-3، المفيدة في الوقاية من أمراض القلب والسكري والاكتئاب، وحتى فقدان الذاكرة، لذلك هي مفيدة وصحية جداً، وفي دراسة أخرى نشرت نتائجها عام 2015 أن النساء اللواتي يتناولن حصتين (180 غراماً) أسبوعياً يحمين أنفسهن من الإصابة بفقدان السمع، وقد أظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن تناول الأسماك يخفف التهاب المفاصل الروماتويدي.

إقرأ أيضاً:  «شعر الذرة».. ماذا تعرفين عن فوائده وطرق تناوله؟
 

وينصح خبراء التغذية مستهلكي اللحوم بمراعاة عدة قواعد عند تناولها، حتى لا يتحول تناول اللحوم من نعمة على صحتنا إلى نقمة: 
– إذا لم تكن على دراية بمراحل الطهي المختلفة للحوم، أو كنت تريد أن تكون دقيقاً عند اختيار أحدها، فمن المستحسن استخدام ميزان حرارة اللحوم اللاسلكي، فهو دقيق في توفير قيمة درجة الحرارة الداخلية للحوم. 
– استخدام فرن الميكروويف لطبخ اللحوم بشكل مبدئي قبل تعريضها للحرارة المرتفعة لإتمام عملية الطهي.
– تقليب اللحوم بشكل مستمر أثناء طهيها باستخدام حرارة شديدة الارتفاع.
– الابتعاد عن تعريض اللحوم للهب النار بشكل مباشر أو للسطوح شديدة ارتفاع الحرارة، وتجنب أزمنة الطبخ الطويلة.
– إذا قمتم بشي اللحوم.. فلا تتناولوا الأجزاء المحروقة أبداً.
 

زهرة الخليج – 7 أنواع من اللحوم تمد الجسم بالطاقة.. وتحافظ عليه
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇زهرة الخليج – 7 أنواع من اللحوم تمد الجسم بالطاقة.. وتحافظ عليه
[ad_1]
زهرة الخليج – 7 أنواع من اللحوم تمد الجسم بالطاقة.. وتحافظ عليه