زهرة الخليج – “أوند إي ميرفاي” من “شوميه”.. دعوة إلى السفر

زهرة الخليج – “أوند إي ميرفاي” من “شوميه”.. دعوة إلى السفر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

زهرة الخليج – “أوند إي ميرفاي” من “شوميه”.. دعوة إلى السفر

🗼 #زهرة #الخليج #أوند #إي #ميرفاي #من #شوميه #دعوة #إلى #السفر #منتوف #MANTOWF

زهرة الخليج – “أوند إي ميرفاي” من “شوميه”.. دعوة إلى السفر
[ad_1]

#أخبار الموضة

منذ تأسيسها عام 1780، تستوحي دار “شوميه” الإلهام من العناصر الطبيعيّة التي يلعب فيها الماء دوراً رئيسياً. لكنها المرة الأولى بتاريخها التي تُخصّص فيها مجموعة كاملة من المجوهرات الفاخرة المستوحاة من عالم البحار.

 

 

وتحمل هذه المجموعة اسم “أوند إي ميرفاي”، وهي تُشكّل دعوة لمن سيتزينَّ بها، للسفر إلى آفاق تستحضر جميع العناصر المكوّنة لعالم البحار: من مداعبة الأمواج للشواطئ، إلى البحث عن كنوز في أعماق البحار، ومن نداء السفن إلى التيارات التي تجوب المياه.
تبتكر مجموعة “أوند إي ميرفاي” لغة فريدة خاصة بالبحر، وهي تُشكّل امتداداً لمجموعة “تورساد دو شوميه” آخرة مجموعات الدار من المجوهرات الفاخرة، التي تنسج قصيدة حقيقيّة تحتفل بإيقاع الحياة وحيويتها. وهذا الموضوع يبعث، أيضاً، الحركة في عقد “ديفيرلانت”، الذي يلتقط حركة الأمواج من خلال التفاعلات بين الأحجام، والتصميم، والترصيع بقطع الماس. وهي تواكب حياة النساء العصريّات، تماماً، كما تفعل سواها من مجموعات الدار: من المجوهرات الخاصة بالرأس، إلى تصاميم “توا إي موا”، والتيجان التي تمّ تصميمها بشكل يُسهّل ارتداءها بأسلوب عصري.

 

 

 

وتتفوّق قطع هذه المجموعة على نفسها في التصميم والطابع الأنثويّ، وتتجلّى التصاميم القابلة للتحوّل في مجموعة متنوعة من الأساليب: مجوهرات الرأس تتحوّل إلى بروش، والعقد الطويل يتحوّل إلى قصير، والأقراط المُتسلّقة على الأذن التي يمكن ارتداؤها بأساليب مختلفة، وحبة من الماس يبلغ وزنها 6,05 قراريط قادرة على التحوّل من خاتم يغطّي عظمة الإصبع إلى خاتم سوليتير.
تأخذنا قطع مجموعة “أوند إي ميرفاي” التسعة والستين إلى زوايا الأرض الأربع، وتتلوّن الرحلة بتدرجات الأحجار المستوحاة من ألوان البحار. ولكلّ منها قصته الخاصة التي يخبر بها، لكنها جميعاً تنقل عاطفة ناشئة عن لقاء مع المتخصصين بالأحجار الكريمة في الدار. 

 

 

من خلال مجموعة “أوند إي ميرفاي” من “شوميه”، يقوم حرفيو مشغل الدار في 12 فاندوم، بتكريم المهارة الحرفيّة في تنفيذ المجوهرات. فهم الأوصياء على الإرث والمؤتمنون على نقل المهارة، وقد استطاعوا بما يتمتعون به من براعة أن يلتقطوا هذه العناصر البحريّة بكل أشكالها، ويوسّعوا نطاق الروابط التي تجمع بين الدار والبحر. وكان جوزيف شوميه، مؤسس الدار، يعتزّ بأنه ابن قبطان، ويعود الفضل له في انتقال الدار إلى مقرّها الرئيسي في 12 فاندوم. وتمّ تزيين هذا المكان تكريماً لمالكه، البارون بودارد دو سان جايمس، أمين الصندوق العام للبحريّة تحت قيادة لويس السادس عشر. ويحتوي هذا المقرّ الخاص على صالون فاخر تتزيّن أرضيته الخشبيّة ببوصلة على شكل وردة وزخارف تُمثّل الصواري، والأشرعة، والمراسي، وسرطان البحر. ومن المستحيل عدم رؤية صدى مفردات “شوميه” المشبعة بالشلالات، وقطرات الماء التي تحيي التيجان، والإكسسوارات التي تزين الصدر، والبروشات، والأمشاط، ومجوهرات الرأس.

 

 

بعد مرور 115 عاماً على تمركز دار “شوميه” في موقع 12 فاندوم، تُطلق مجموعة “أوند إي ميرفاي دو شوميه” فصلاً جديداً من فصول هذا الإبداع المستمر القادر على تحويل الإلهام من أحد عناصر الطبيعة إلى الاحتفال بالأنوثة المعاصرة.

 

 

زهرة الخليج – “أوند إي ميرفاي” من “شوميه”.. دعوة إلى السفر
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇زهرة الخليج – “أوند إي ميرفاي” من “شوميه”.. دعوة إلى السفر
[ad_1]
زهرة الخليج – “أوند إي ميرفاي” من “شوميه”.. دعوة إلى السفر