أغلى أنواع التوابل في العالم بالصور

أغلى أنواع التوابل في العالم بالصور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أغلى أنواع التوابل في العالم بالصور

🍕 #مطبخ #الخليج #أغلى #أنواع #التوابل #في #العالم #منتوف #MANTOWF


أغلى أنواع التوابل في العالم بالصور

قد يخطر ببالكِ أحياناً التساؤل عن السبب في أن بعض البهارات أغلى من غيرها؟ اذا أغلى أنواع التوابل هي الإجابة ببساطة أن ذلك يعود جزئيًا إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج وكذلك تكلفة الاستيراد.
وفي العصر الروماني، كانت التوابل رمزاً للمكانة، يستهلكها الأثرياء بكميات كبيرة، وكان الطلب على القرفة والفلفل مرتفعاً، وسافر تجار التوابل إلى شبه الجزيرة العربية والهند لجلب هذه التوابل إلى روما.
وخلال العصور الوسطى، كانت البهارات باهظة الثمن في أوروبا بشكل خاص، وتم استخدامها ليس فقط للطهي ولكن أيضاً للأغراض الطبية والاحتفالات الدينية.
وفي عام 1602، تم إنشاء شركة الهند الشرقية الهولندية لجلب التوابل، مثل: الزنجبيل والفلفل والذرة والكركم من آسيا إلى أوروبا، وأصبحت هذه الفترة العصر الذهبي الهولندي، حيث أصبحت هولندا واحدة من أغنى الدول في العالم.

وفي هذه القائمة، سنخبركِ بالتوابل الأغلى في العالم حالياً:
10. الفلفل المكسيكي بازيلا تشيلي: 29 دولاراً للرطل 
يأتي هذا الفلفل الحار النادر من منطقة أواكساكا في المكسيك، وهو أكثر سخونة بكثير من الفلفل الحار التقليدي باسيلا، حيث إن هذا الإصدار مجفف بالدخان.
في مدينة أواكساكا، تبلغ تكلفة بازيلا تشيلي حوالي 16 دولارًا للرطل، بينما يمكن بيعها مقابل 40 إلى 60 دولارًا للرطل في الولايات المتحدة.

9. الهيل الأخضر: 32 دولاراً للرطل 
أغلى من الهيل الأسود، حيث إن الصنف الأخضر له نكهة قوية تعمل بشكل جيد في الأطباق الحلوة والمالحة، ويتم حصاد الهيل الأخضر قبل أن يصل إلى مرحلة النضج، بينما يتم تجفيف الهيل الأسود فوق حفرة النار.
ويحظى الهيل بشعبية في المطبخ الهندي، كما أنه يُستخدم في الطبخ الاسكندنافي لوصفات مثل pulla، خبز الهيل الفنلندي. وبشكل عام، تتم إزالة بذور الهيل من القرون قبل استخدامها مباشرة وطحنها بمدقة و”هاون”.
ويُعتقد أن مسحوق الهيل الأخضر يقلل الالتهاب في الجسم ويخفض ضغط الدم، ويحتوي الهيل على مادة الفلافونويد المسماة كيرسيتين، والتي تقلل القلق والاكتئاب، وفقًا لبعض الدراسات.

8. حبات الجنة: 33 دولاراً للرطل 
تُعرف، أيضًا، باسم فلفل التمساح أو حبوب غينيا أو فلفل ميليجيتا، وتأتي حبيبات الجنة من نبات نشأ في غرب إفريقيا، وتُستخدم حبوب بذور الجنة كتوابل بفضل نكهتها العطرية، وتباع هذه التوابل النادرة أيضًا على أنها حبوب من خلاصة الجنة للأغراض الطبية.

7. ورق الليمون الكفيري: 36 دولاراً للرطل 
لأنها تحتاج إلى أن يتم قطفها باليد من الفروع الطويلة والشائكة، فإن هذه الأوراق غالية الثمن، وموطنها الأصلي في جنوب شرق آسيا، وتحظى بشعبية كبيرة في تايلاند، وتستخدم كبهارات في الكاري، والبطاطس المقلية، وأطباق الأرز والشوربات.
وأوراق الليمون الكفيري ذات لون أخضر غامق، ويمكن العثور عليها في متاجر البقالة المتخصصة في جميع أنحاء العالم.
وتزرع أوراق الكفيري الطازجة أيضًا في ولايتي كاليفورنيا وفلوريدا، كما يعتبر الكفيري مصدرًا رائعًا لفيتامين (سي)، بالإضافة إلى الطهي، ويمكنك استخدام هذه الورقة العطرية في حمام ساخن عن طريق سحقها في يديك.

6. حبة البركة: 39 دولاراً للرطل 
للحبة السوداء العديد من المسميات، مثل: حبة البركة، أو الكزبرة الرومانية، أو الكمون الأسود، ولطالما عرفت كنوع من التوابل، واستخدمت منذ القدم كنوع من العلاجات للعديد من الأمراض.
وتستخدم البذور كاملة ومحمصة لتذوق الخبز والطاجين والخضروات وأطباق اللحوم المفرومة، وتستخدم أيضًا في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا للتخفيف من حالات، مثل: التهاب الشعب الهوائية والروماتيزم والربو.
أما زيتها العضوي ليس فقط في الطهي ولكن أيضًا للعناية بالبشرة، فهو مليء بأكثر من 100 من الفيتامينات والمعادن، ويعتقد أنه يساعد في محاربة الخطوط الدقيقة وتقليل الشوائب.

5. فلفل طويل: 47 دولاراً للرطل 
الفلفل الطويل، المعروف أيضًا باسم بيبلي، هو ثمرة نبتة عنب مزهرة، بمظهر مخروطي مميز، وكانت هذه التوابل المكلفة شائعة في الطبخ الأفريقي والإندونيسي والهندي والمتوسطي.
وهذه التوابل الفريدة لها طعم ترابي حار، يمكن استخدامه في شوربة الرسام الحارة وكاري العدس والمخللات، ويتم الجمع بين الفلفل الطويل والأعشاب في الطب الهندي القديم.

4. محلب: 69 دولاراً للرطل 
وهي نواة بذور كرز سانت لوسي، والسبب في ارتفاع تكلفة المحلب هو أنها تحتاج لعملية طويلة جدًا لفتح نوى الكرز، ثم يتم تجفيف حبات البذور قبل بيعها كاملة أو مطحونة.
إذا استطعتِ، قومي بشراء المحلب الكامل لأنه يحتفظ بنكهته لفترة أطول بكثير من المحلب المطحون. يمكنك بعد ذلك إما طحنها بمدقة أو مطحنة الفلفل.

3. فانيليا: 200 دولار للرطل 
هناك عدة أسباب لارتفاع تكلفة الفانيليا، 80% من إنتاج الفانيليا في العالم يأتي من مدغشقر، التي تتعرض أحيانًا للأعاصير التي تؤثر على المحاصيل.
في الثمانينيات، اشترى المستهلكون الفانيليا الاصطناعية الرخيصة بشكل أساسي، لذلك توقف بعض مزارعي الفانيليا عن إنتاجها.
علاوةً على ذلك، تستغرق كروم الفانيليا ما بين سنتين إلى أربع سنوات حتى تصل إلى مرحلة النضج، وتتفتح أزهار الفانيليا بشكل عام فقط ليوم واحد في السنة، ويجب تلقيحها في ذلك اليوم لإنتاج الفانيليا.

2. حبوب لقاح الشمر: 450 دولاراً للرطل 
ثاني أغلى التوابل في العالم هي حبوب لقاح الشمر العضوية، على الرغم من أنه ليس من الصعب زراعة الشمر، إلا أنه يجب قطف حبوب اللقاح يدويًا ولها عائد منخفض جدًا يبلغ حوالي غرام في المرة الواحدة.
وتأتي معظم حبوب لقاح الشمر المزروعة تجاريًا من منطقة توسكانا في إيطاليا، وتتميز حبوب لقاح الشمر بطعم مميز للغاية مع مكونات من اليانسون والحمضيات وعرق السوس والفلفل والزعفران، وهي مشهورة لدى بعض أفضل الطهاة في العالم.
تم استخدام الشمر وبذوره وحبوب اللقاح كعلاج عشبي لمجموعة من الأمراض، بما في ذلك اضطرابات الجهاز الهضمي، وكطعام منقٍّ للجسم، ومفيد لإزالة السموم الطبيعية، وفقدان الوزن.

1. الزعفران: 1000 دولار للرطل 
أغلى نوع من أنواع التوابل من حيث الوزن هو الزعفران النقي، ويلقب الزعفران بالذهب الأحمر، ويحظى بتقدير كبير لمذاقه الغني.
تأتي توابل الزعفران من زهرة الزعفران ويجب قطفها يدويًا، وتحتوي كل زهرة على ثلاث وصمات حمراء فقط، لذلك ستحتاج إلى 170 ألف زهرة لصنع رطل واحد من الزعفران، ويمكن أن يصل سعر غرام واحد من الزعفران إلى 9 دولارات.

أغلي من الياقوت.. كنز في بيتك داخل عصيان الباميه اوعي ترميها تاني فوائد رهيبة لن تتخيلها

أغلى أنواع التوابل في العالم
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 أغلى أنواع التوابل في العالم

أغلى أنواع التوابل في العالم