رصد 50 حالة ” أوميكرون ” في النرويج.. والكشف عن إصابات ببريطانيا غير مرتبطة بالسفر

العرب في أوروبا

رصد 50 حالة ” أوميكرون ” في النرويج.. والكشف عن إصابات ببريطانيا غير مرتبطة بالسفر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

رصد 50 حالة ” أوميكرون ” في النرويج.. والكشف عن إصابات ببريطانيا غير مرتبطة بالسفر

🗼 #أوروبا #رصد #حالة #أوميكرون #في #النرويج #والكشف #عن #إصابات #ببريطانيا #غير #مرتبطة #بالسفر #منتوف #MANTOWF
رصد 50 حالة ” أوميكرون ” في النرويج.. والكشف عن إصابات ببريطانيا غير مرتبطة بالسفر

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أعلنت السلطات الصحية النرويجة اليوم الخميس، عن رصد 50 إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، مشيرة إلى أن الحالات جمعيها تم الكشف عنها في العاصمة أوسلو.

وبحسب السلطات فإن هذه الحالات مرتبطة بحفل أقامته مؤخرا إحدى الشركات في مطعم بالعاصمة.

وقالت بلدية أوسلو في بيان إنها تتوقع المزيد من الحالات بالمتحور الجديد، في وقت تحاول فيه السلطات تتبع طرق انتقال الفيروس من الحفل.

ويؤكد المعهد النرويجي للصحة العامة إن المصابين يعيشون في أوسلو وبلديات محيطة.

في سياق ذي صله، ذكرت تقارير صحافية بريطانية اليوم الخميس، أنه تم الكشف عن أول إصابة بمتحور “أوميكرون”، غير مرتبطة بالسفر إلى خارج البلاد.

ونقلت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، عن مصدر مطلع، قوله إنه “حتى الآن لم يكن من الممكن إقامة أي اتصال للمصابين بأي شخص زار جنوب إفريقيا مؤخرا، حيث تم اكتشاف هذه السلالة الأكثر خطورة من الفيروس”.

وأضافت الصحيفة أن “عشرات الاختبارات المأخوذة من أشخاص يشتبه في إصابتهم بالسلالة الجديدة يتم اختبارها حاليا في المعامل البريطانية”، لافتة إلى احتمالية ارتفاع عدد الحالات المؤكدة في البلاد خلال المستقبل القريب.

اقرأ أيضا: فرنسا.. معدل الإصابة يواصل الارتفاع ورصد حالة بـ” أوميكرون” في باريس

من جهة ثانية، أعلنت السلطات الإسكتلندية في وقت سابق الخميس، أنه تم الإبلاغ عن 9 حالات إصابة بالمتحور “أوميكرون” في هذا الجزء الإداري والسياسي من المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنه تم تسجيلها جميعا في مناسبة خاصة واحدة وليس لها علاقة بالسفر إلى الخارج.

ولغاية الآن لا يزال الكثير غير معروف بشأن المتحور الجديد الذي اكتشف للمرة الأولى في جنوب أفريقيا الشهر الماضي، وما إذا كان أكثر عدوى كما تشتبه بعض السلطات الصحية وما إذا كان يجعل الأشخاص مرضى على نحو أكثر خطورة.

كذلك حتى الآن لا يعرف الكثير فيما إذا كان “أوميكرون” قادر على إحباط فعالية اللقاحات الحالية.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇رصد 50 حالة ” أوميكرون ” في النرويج.. والكشف عن إصابات ببريطانيا غير مرتبطة بالسفر

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا