دليلك الكامل من أجل تجديد جواز السفر الإيطالي 🔰 | أوروبا

دليلك الكامل من أجل تجديد جواز السفر الإيطالي 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

دليلك الكامل من أجل تجديد جواز السفر الإيطالي 🔰 | أوروبا

[ad_1]
#دليلك #الكامل #من #أجل #تجديد #جواز #السفر #الإيطالي #أوروبا

المشاركات

بالنسبة لمعظم الناس ، قد تبدو متطلبات تجديد جواز السفر الإيطالي محيرة إلى حد ما ولكن الحصول على جواز سفر إيطالي أمر بسيط إلى حد ما عندما تعرف الإجراء الصحيح. ت
حتاج إلى تلبية معايير معينة ، وجمع المستندات الصحيحة وتحديد موعد في القنصلية الإيطالية. هناك خطوات مفصلة موضحة أدناه يجب اتباعها لضمان عدم رفض طلبك. من الأهمية بمكان أن تولي اهتمامًا شديدًا لهذه الخطوات لضمان استيفاء متطلبات جواز السفر الإيطالي اللازمة للموافقة عليك.
في هذا المقال سوف نبين لك كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر الإيطالي.

تجديد جواز السفر الإيطالي

يجب أن تحصل على الجنسية قبل التقدم للحصول على جواز سفر إيطالي. لهذا السبب ، يتطلب التقدم للحصول على جواز سفر إيطالي أن تفي أولاً بمتطلبات الجنسية المزدوجة. وأن تكون أوراقك في متناول اليد.
سواء تم الحصول على الجنسية الإيطالية عن طريق الزواج أو النسب ، يتم إرسال المستندات اللازمة من قبل قنصليتك المحلية إلى الوكالة الحكومية ذات الصلة في إيطاليا. بعد مراجعة الحكومة الإيطالية لهذه المستندات والموافقة على جنسيتك المزدوجة ، يمكنك بعد ذلك التركيز على الخطوات اللازمة للحصول على جواز سفر إيطالي.

تجديد جواز السفر للكبار (فوق 16 سنة)

حتى تتمكن من تجديد جواز السفر الإيطالي الخاص بك ، يجب عليك أولاً التسجيل في AIRE ثم تحديد موعد في نظام Prenota OnLine مع القنصلية الإيطالية المحلية. يجب عليك جدولة وتأكيد كل موعد للتأكد من أنه تم تقديمه بشكل صحيح. فيما يلي قائمة بالمستندات المطلوبة لتجديد جواز السفر:
فيما يلي قائمة بالمتطلبات التي ستحتاجها لتجديد جواز السفر الذي تنتهي صلاحيته:

  • جواز سفرك الحالي (حتى لو انتهت صلاحيته)
  • رخصة القيادة الخاصة بك أو بطاقة الهوية الوطنية أو ما يعادلها من هوية سارية المفعول تحمل صورة
  • تم التقاط صورة جواز سفر واحدة خلال الأشهر الستة السابقة (تحقق مع القنصلية المحلية الخاصة بك للحصول على متطلبات صورة جواز السفر الإيطالي)
  • إذا كان عمرك يزيد عن 16 عامًا وتم إصدار جواز سفرك خلال الـ 15 عامًا الماضية ، فستحتاج أيضًا إلى إكمال نموذج DS-82. بدلاً من ذلك ، يجب
  • عليك إكمال نموذج DS-11 والتأكد من تضمين جهة اتصال طوارئ معينة بدلاً من تحديد “بلد”.
  • نموذج الوعي الأبوي ضروري أيضًا لمن هم في سن 16 أو 17 عامًا.

عند اكتمال طلبك لتجديد جواز السفر الإيطالي ، يمكنك استلام جواز سفرك الجديد في المكتب المعني. في أغلب الأحيان ، سيكون هذا هو المكان الذي قدمت فيه الطلب. يمكنك أيضًا استلام جواز سفرك من خلال شركة شحن خاصة (ملحق بريدي ، وصناديق بريد ، إلخ ، UPS ، إلخ)

كيفية تقديم طلبك شخصيًا (في إيطاليا)

بمجرد الانتهاء من طلبك لتجديد جواز السفر ، يمكنك تحديد موعد مع القنصلية الإيطالية المحلية أو السفارة الأمريكية. فيما يلي الروابط لتحديد موعدك في إيطاليا:
انقر هنا لترتيب موعد لجواز سفرك في ميلانو ، إيطاليا
اضغط هنا لترتيب موعد لجواز سفرك في نابولي ، إيطاليا
انقر هنا لترتيب موعد لجواز سفرك في روما ، إيطاليا
انقر هنا لترتيب موعد لجواز سفرك في فلورنسا ، إيطاليا

كيفية تقديم طلبك عبر البريد

في إيطاليا ، ستحتاج إلى عنوان بريدي من أجل تقديم طلبك عن طريق البريد وستحتاج إلى أن تكون في إيطاليا وقت التقديم.
يجب أن تكون قد استلمت جواز سفر تم إصداره خلال الخمسة عشر عامًا الماضية ويجب أن يكون عمرك 16 عامًا على الأقل في ذلك الوقت.
ستحتاج إلى إكمال نموذج طلب الشحن على الرابط التالي.
عندما تستوفي جميع المتطلبات المذكورة أعلاه ، يمكنك إرسال طلب جواز السفر الخاص بك عن طريق البريد إلى قنصليتك المحلية. في أغلب الأحيان ، ستستغرق هذه العملية 3 أو 4 أسابيع. ومع ذلك ، من المهم إعادة التحقق من جميع المعلومات لتجنب أي تأخير غير ضروري في إصدار جواز سفرك الجديد.

تحذير حول التقدم بطلب للحصول على جواز سفر إيطالي

عندما تحتاج إلى تجديد جواز السفر الإيطالي أو تقديم طلب جديد ، ضع في اعتبارك أن القنصلية تحتاج إلى وقت لمعالجة هذه المستندات. يرجى التخطيط وفقًا لذلك وإتاحة الوقت الكافي لمعالجة واستلام جواز سفرك في الوقت المحدد. إذا كنت تخطط لرحلة ، يوصى بشدة بتقديم طلبك لتجديد جواز السفر قبل موسم السفر عندما تكون المواعيد المتاحة قليلة ومتباعدة.
من الأفضل عدم الانتظار حتى انتهاء صلاحية جواز سفرك لتجديده. يمكنك تقديم طلب لتجديد جواز سفر إيطالي لمدة تصل إلى ستة أشهر قبل انتهاء صلاحيته. سيمنعك هذا من أن تجد نفسك في موقف صعب لأن بعض الدول لن تسمح لك بالدخول دون ستة أشهر على الأقل من صلاحية جواز سفرك الحالي.
ملاحظة: لا تترك طلبك حتى اللحظة الأخيرة.
ملخص سريع – بصرف النظر عن تحديد موعد عبر الإنترنت ، يجب أن يكون لديك جنسية مزدوجة للتقدم بطلب للحصول على جواز سفر إيطالي وأن تكون مسجلاً بالكامل في سجل المواطنين الإيطاليين الذين يعيشون في الخارج.

حضور موعدك في القنصلية

لتحديد موعدك ، سوف تحتاج إلى أخذ جميع المستندات الداعمة التالية إلى القنصلية:

  • رسوم جواز السفر – يمكنك الدفع فقط عن طريق حوالتين ماليتين من USPS. أولهما للضرائب الإدارية (83.90 دولارًا) والثاني يتعلق بكتيب جواز السفر الفعلي (48.60 دولارًا).
  • استكمال طلب الحصول على جواز سفر إيطالي
  • 2 × صور جواز السفر بخلفية بيضاء (4.5 سم × 2.5 سم)
  • تظهر إما تأشيرة بلدك أو الإقامة الدائمة فيها.
  • جواز سفر موطنك الأصلي.
  • رخصة القيادة الخاصة بك في موطنك.
  • شهادة التجنيس
  • جواز السفر الإيطالي (في حالة تجديد جواز سفرك)
  • 2 × اتفاقية الموافقة (إذا كان لديك أطفال يتقدمون بطلب)

ملاحظة حول الأطفال – هل يمكنني الحصول على جواز سفر إيطالي لطفلي؟ إذا كان لديك أي أطفال ، فإن موافقة الوالدين مطلوبة. يمكن أيضًا إصدار جوازات سفر للأطفال دون سن 12 عامًا عن طريق البريد.
ملاحظة حول السفر للقاصرين الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا – يجب على القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا ، والذين يسافرون بدون ولي أمر أو والدين ، الحصول على تصريح سفر من قنصليتهم المحلية. يجب أن يوقع على هذا الطلب كلا الوالدين أو الأوصياء في القنصلية وهذا التفويض صالح فقط لرحلة واحدة.
ملاحظة حول التجنس – كجزء من متطلبات جواز السفر الإيطالي ، يجب على مواطني الولايات المتحدة تقديم نسخة من شهادة التجنس مع طلبهم.

جوازات السفر الإيطالية للمواطنين غير المقيمين في دائرة اختصاص القنصلية (الطوارئ)

في حالة الطوارئ ، يمكن لغير المقيمين تقديم طلبات جواز السفر بنفس الطريقة الموضحة في الخطوة الأولى. ومع ذلك ، سيحتاج هؤلاء الأفراد إلى الحصول على تصريح من القنصلية / السفارة المسؤولة عن اختصاص محل إقامتهم في المنزل.
في هذه الحالة ، يجب تحديد موعد عبر الإنترنت والمطلوبة نفس المستندات الموضحة أعلاه. ومع ذلك ، يجب أن يكون هناك أيضًا مظروفًا مدفوعًا مسبقًا وعنوان شخصيًا مقدمًا حتى تتمكن القنصلية من إعادة جواز السفر عبر البريد ذي الأولوية أو البريد السريع مع خدمة ألبريد.

 


[ad_2]