دراسة: 50% البلجيكيين يقولون إن الهجرة تهديد لهويتهم

دراسة: 50% البلجيكيين يقولون إن الهجرة تهديد لهويتهم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

دراسة: 50% البلجيكيين يقولون إن الهجرة تهديد لهويتهم

🧑‍🔬 #دراسة #البلجيكيين #يقولون #إن #الهجرة #تهديد #لهويتهم #منتوف #MANTOWF
دراسة: 50% البلجيكيين يقولون إن الهجرة تهديد لهويتهم


وفقًا لاستطلاع أجرته لينا (Lena)، فإن الأوروبيين منقسمون جدًا حول مفهوم الهجرة. والبلجيكيون ليسوا استثناء.

وقعت أوروبا في خضم الإدارة الصعبة للهجرة في نهاية العام. سواء كانت أزمة في الترحيب بالمهاجرين أو المهاجرين الذين يتلاعب بهم النظام البيلاروسي على أمل حياة أفضل في أوروبا. ولذلك أجرى تحالف الصحف الأوروبية الرائد (لينا) استطلاعًا للرأي في عشر دول أوروبية أوائل ديسمبر، حيث قام بطرح أسئلة على الأوروبيين حول تصورهم للهجرة.

عندما سئلوا عما إذا كانوا يرون أن الهجرة تشكل تهديداً لهويتهم، أجاب ما يقرب من نصف البلجيكيين (48٪) بنعم. 16٪ يرون أن التهديد كبير جدًا و 32٪ كبير نسبيًا. بالمقابل، يعتقد 24٪ من البلجيكيين أن المهاجرين لا يشكلون تهديداً كبيراً و 20٪ لا يرون فيهم أي تهديد للهوية.

ويقول ماركو مارتينيلو، مدير مركز دراسات الإثنية والهجرة بجامعة لييج: “هذا يتوافق مع عدد من الدراسات التي تم إجراؤها في الماضي. ولكن إذا نظرت إلى نصف الكوب الممتلئ، يمكنك القول إن النصف الآخر من المجيبين لا يرون مشكلة حقًا. وهذا يعكس حالة الانقسام في المجتمع”.

ويرى 46 ٪ من البلجيكيين أيضًا أن المهاجرين غير مستعدين للاندماج في البلاد. 31٪ يعارضون الرأي و 24٪ يقولون أنهم لا يعرفون. ولكن في ماذا يفكر المستجيبون بالضبط عندما يتحدثون عن الاندماج؟

“هناك دائمًا قدر كبير من الغموض حول هذه الفكرة. سياسيًا، يتم إعادة صياغة الخطاب باستمرار لتفسير الاندماج على أنه مصدره في إرادة المهاجرين. ونرى أن هذا يتغلغل في المجتمع. هناك مزيد من التركيز على الجهد الذي يتعين على المهاجرين القيام به بدلاً من ما يجب على الدولة أن تفعله لهم. فهم يصلون من بلدان أخرى ولهم العديد من المشاكل التي يواجهونها: السكن والعمل والمدرسة للأطفال”.

نفخ على الجمر

ويضيف نفس الشخص: “يجب على المهاجرين على الرغم من كل هذا أن يكونوا نموذجيين، وليس لديهم عيوب”.

عندما نسأل البلجيكيين الذين يشعرون بالتهديد عن قلقهم الأكبر بشأن الهجرة، فإنهم يشيرون أولاً إلى الجريمة.

ويحلل ماركو مارتينيلو: “الافتراض المسبق هو أن الهجرة تتسبب جريمة. عندما يكون المهاجر هو مرتكب جريمة، سنشرح ذلك من خلال حقيقة أنه مهاجر، وهو ما لا نفعله عندما يكون الشخص غير مهاجر.. في هذه الحالة، تفسر طبيعته الإجرامية من خلال عوامل أخرى”.

و وجهة النظر البلجيكية لا تتعارض مع وجهة النظر العامة في أوروبا. في العديد من البلدان (باستثناء المملكة المتحدة وسويسرا وإسبانيا)، يرى نصف السكان المهاجرين على أنهم تهديد لهويتهم ويعبرون عن شكوكهم بشأن رغبتهم في الاندماج.

الأحزاب أو الشخصيات السياسية تنفخ باستمرار على هذا الجمر، ومثال على ذلك إيريك زمور في فرنسا.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇دراسة: 50% البلجيكيين يقولون إن الهجرة تهديد لهويتهم

#منحة #منحةدراسية #منحةروسية #المنحةالتركية #منحةمجانية #المنحة #منحةالانجليزىالمجانية #منحةالطوارئ #منحةتركية #منحةالأمل #منحةمقدمةمنالمملكةالمتحدةالبريطانية #منحةجزئية #منحةتغيرحياتك #المنحةالمجانية #منحةناصر #منحةجامعية #المنحةالتركية #منحةالطوارئوين #المنحةالروسية #طالب #طالبات #طالباتمدارس #طالبة
#تحفيزاتإيجابية #تحفيزات #فيزا #تحفيزالذات #تحفيزاتقدتغيرحياتك #تحفيزاتللمذاكرة #انفيزالين #فيزاتشي #فيزاج #فيزاالعراق #فيزاتركيا #فيزاطلابينه #تحفيزاتإيجابياتتشجيعات #تحفيزاتايجابية #الفيزا #فيزاشنجن #تحفيزالنفس #تحفيزاتي #فيزاجتجميلعطوراساس✨🌸 #فيزاايران #فيزاجحائل #فيزاشنغن #فيزاتشنايك #فيزاروسيا #فيزابريطانيا #فيزاجحائل💭✨🌸 #فيزاسياحية #تحفيزاتكرو #فيزاجالجامعيين #فيزاجاساس