خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة دليل العمل الحر على khamsat – شبكة فهرس

خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة دليل العمل الحر على khamsat – شبكة فهرس

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة دليل العمل الحر على khamsat – شبكة فهرس

🟢 #خمسات #لبيع #وشراء #الخدمات #المصغرة #دليل #العمل #الحر #على #khamsat #شبكة #فهرس #منتوف #MANTOWF
خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة دليل العمل الحر على khamsat – شبكة فهرس
[ad_2]

فهرس المحتويات

خمسات khamsat؛ موقع خمسات khamsat هو موقع مختص لبيع الخدمات المصغرة مقابل خمسة او مضاعفات الخمسات مقابل الخدمة الواحدة؛ خمسات khamsat من اشهر المواقع عربيا فهو النسخة المقلدة من موقع فايفر (Fiverr) العالمي.

خمسات هو موقع ومنصة للربح من العمل الحر، الربح من موقع خمسات هو السهل الممتنع؛ حيث يعتبر موقع خمسات بين الشباب العربي المستعد للعمل الحر وبيع خدماتهم المصغرة في خمسات ملاذهم الأول كأحد اهم المواقع للعمل من المنزل، وربح المال من الانترنت، وذلك من خلال تقديم خدمات صغيرة للعملاء المتواجدين في خمسات.

مقدمة عن موقع خمسات

شرح موقع خمسات وكيفية ربح المال من موقع خمسات وما هي اسرار الربح من خمسات كل هذا واكثر سنقوم بشرحه بالتفصيل في هذا المقال مع كتابه تجربة متكاملة لاحد مقدمي الخدمات على موقع خمسات كحوار متكامل معه، وأيضا تجربة احد العملاء الذي يقوم بشراء الخدمات من خمسات وسبب انتقاله لشراء الخدمات من مواقع أخرى شبيها بموقع خمسات السوق العربي الأول لبيع الخدمات المصغرة.

لا يسعني في بداية سوى الكتابة عن خمسات كشركة عربية والتحدث قليلاً عن تاريخها ونشاءتها ومن هم مؤسسين هذه المنصة العملاقة!، وهل فعلاً ” خمسات – لبيع وشراء الخدمات المصغرة ” ومدى مصداقيه موقع خمسات المالية وعن مركز دعم خمسات والقائمين عليه وما علاقة الزيتون بها.

فأنت أخي القارئ بحاجة لفهم فكرة خمسات وشبيهاتها من منصات الربح من الانترنت، وتريد الحصول على نصائح كاملة وواقعيه وليس مجرد كلام منسق ومفبرك او مقال ترويجي لهذه المنصة لكي يحققوا مبيعات ضحمة فقط، تأكد ان كل ما ستقرأه هنا استند الى الكثير من الحقائق والوقائع والتجارب التي أرسلت لنا لكتابة هذا التقرير حول الأسطورة الشهير بنظر البعض موقع خمسات المطور من حسوب.

 


نبذة عن خمسات للعمل من المنزل

خمسات هو السوق العربي الأول لبيع الخدمات المصغرة وتقدميها للعملاء بأسعار معقولة، حيث يجمع خمسات بين الشباب العربي المستقل مع عملاء ان كانوا شركات ناشئة او عملاء أيضا مستقلين. فموقع خمسات ليس الا منصة تعمل بمفهوم الوسيط بين المستقل والعميل، ومن ممكن ان نقول عنها انها فعلا سوق عربي ومصدر جيد لربح المال من الإنترنت فقط للمبتدئين!.

ابدأ رحلتك للعمل من المنزل مع خمسات ! او من الإنترنت، اول موقع عربي، افضل منصة عمل حر، السوق العربي الأول المختص ببيع الخدمات كلها شعارات طنانة وجميلة نشروها المسوقين لخمسات، لذا سأحاول جاهدا في هذا المقال ان اتناول الامر بكل شفافية ونزاهة لتقديم المعلومة بكل موضوعية واقدم نصيحه المثلى في نهاية هذا التقرير عن شركة خمسات التي قامت بأيادي شباب عربي متخصص في مجال التسويق الرقمي.

تاريخ شركة خمسات

انطلقت فكرة خمسات في عام 2010 ميلادي، وذلك بعد قيام المدون رؤوف شبايك بكتابة مقال بالإنجليزية ونشره على موقع ريديت (Reddit) وبدأ القراء بتقييم هذا المقال والتعليق عليه كما هو متعارف عليه، لكن ما اثار انتباه رؤوف حينها ان احد القراء قام بانتقاده بشكل كبير ومفصل وقدم له العديد من النصائح حول كيفية كتابة مقال ناجح، وفي نهاية ذلك النقد كان مكتوب بانه يقدم خدمة النقد والتقييم مقابل خمسة دولارات في موقع فايفر. وهنا لمعة فكرة انشاء موقع خمسات كنسخة عربية مقلدة من فايفر في ذهن شبايك.

لن أتكلم هنا باننا ما زلنا للأسف كعرب نقلد الغرب وننسخ أفكارهم ونعربها ففي النهاية رؤوف اتقن التقليد واجتهد ليجعل من موقع خمسات للخدمات المصفرة منصة عربية تستهدف الشباب العربي المستعد للعمل باقل التكاليف وبدأ حياتهم العملية والمالية عبر الانترنت.

خمس خمسات ماذا تعني؟

جاءت تسميه موقع خمسات بهذا الاسم من ترجمة موقع fiverr.com (والمعرب الى فايفر)، نعم موقع خمسات هو موقع معرب لموقع فايفر العالمي، لكن هل التقليد عيبا؟، بالطبع لا فهذا الامر متجذر فينا نحن العرب “كلو بقلد كلو“، وجاءت أيضا فكرة الاسم من سعر الخدمات المقدمة في موقع خمسات او حتى في موقع فايفر، حيث ان موقع خمسات هو موقع تقوم فكرته على توفير سوق كل ما فيها متاح للبيع والشراء مقابل خمسة دولارات.


قصة تطور خمسات والاستحواذ

من تاريخ بداية الموقع عام 2010، بدأ بالتطور تدريجيا وسوف انشر لكم في هذا التقرير صور من الأرشيف لخمسات ومظهر الموقع وواجهة خمسات الرئيسية في تلك الفترة. عمل رؤوف لمدة عامان بشكل جيد على تسويق فكره خمسات واذكر كان ذلك من خلال تفعيل الربح من الإحالة حيث كان يقدم بنرات اعلانيه ويقوم أصحاب المواقع والمدونات بنشر هذه البنرات فيها لتوجيه نظر زائر على خمسات، وهذا ما نسميه الوعي بالعلامة التجارية (Brand awareness).

في 18 يونيو 2010 كانت بداية خمسات ورؤوف حيث استعان بشركة صدف للتطوير التكنولوجي لبناء الموقع وتجهيزه، واستمر العمل لمده شهرين تقريبا وتحديدا في 20 أغسطس 2010 انطلق الموقع رسميا وما يلي صورة لواجهة الموقع الرئيسية.

واجهة موقع خمسات khamsat في تاريخ أغسطس 2010 من تصميم شركة صدف
واجهة موقع خمسات khamsat في تاريخ أغسطس 2010 من تصميم شركة صدف

 

شعار موقع خمسات القديم 2010

أول شعار يملكه موقع خمسات عند انطلاقه ويغلب عليه الون الأخطر الزيتوني
أول شعار يملكه موقع خمسات عند انطلاقه ويغلب عليه الون الأخطر الزيتوني

خمسات هو السوق العربي الأول لبيع الخدمات

بعد عام من تطور والتقدم حصل موقع خمسات على المركز الأول في مسابقة أفضل مشاريع الويب العربية، حيث قام عالم تقنيه بعمل هذه مسابقة عام 2011 وتوج موقع خمسات khamsat بالمركز الأول حينها. هل يستحق موقع بيع خدمات مقابل خمسة دولارات هذه الجائزة؟

سؤالي ليس تقليل من قيمه خمسات وما قدمه خمسات لا بالعكس، لكن بتلك الفترة الزمنية التي كسب فيها موقع العمل الحر الذي كان يسمح لأي شخص بنشر واضافة خدماته بدون رقيب ولا حسيب، وهنا أتكلم عن شركة.

لكن من ناحية أخرى نعم يستحق مؤسس خمسات هذه الجائزة لعدة أمور من وجه نظري وهي:

  • تقليد وتعريب متقن لفكرة اجنبية.
  • قيام فرد واحد بعمل كل هذا الإنجاز على مدار عامان متكاملان تقريبا.
  • محاولة شبابيك اكمال عمله في خمسات رغم عمليات الاحتيال الكتروني.
  • من ممكن ان لا تفهم كلامي هذا الان لكن بعد اتمامك لقراءة هذا التقرير ستفهمه جيداً.

استحواذ حسوب على خمسات

يستمر نجاح موقع خمسات يوم بعد يوم وأسبوع بعد أسبوع بسبب استراتيجيته البسيطة وغير المعقدة وبالطبع سبب نجاحه الرئيسي لا بديل على خمسات في تلك الفترة، وتحديدا بتاريخ 1/7/2012 قامت شركة حسوب سورية الأصل بريطانية الرخصة بشراء موقع خمسات للعمل الحر.

لم تعلن hsoub.com عن قيمة صفحة الاستحواذ على خمسات، لكن مع بعض البحث المستمر لتوفير لكم المعلومة باكمل صورة اكتشفنا بان عبدالمهيمن الآغا مؤسس حسوب قام بشراء خمسات من رؤوف شبايك مؤسس خمسات بملغ بسيط وقيمته 10 الاف دولار امريكي فقط!.

ان كنت تتساءل كيف ولماذا قام رؤوف ببيع خمسات، سأعيد لكم كتابه بعض من كلمات شبايك في مدونته عن هذا الامر.

” كان الأمر يتطلب مني قضاء 10 دقائق يوميا للرد على رسائل المشتركين وحل مشاكلهم، لكن بعد مرور 6 أشهر، ومع زيادة عدد المشتركين وعدد المعاملات اليومية، زاد الأمر فتطلب ساعة يوميا، تزيد إلى 3 ساعات في نهاية كل شهر لتحويل أرصدة المشتركين عبر باي بال، وأما حين تحدث السرقات وحين يتشاجر المشتري مع البائع، كان الأمر يطول عن ذلك كثيرا.” — نقلا من مدونة شبايك.

لماذا 10 آلاف دولار؟

اما عن سبب سعر بيع خمسات سأنقل لكم ما قاله رؤوف أيضا في تدوينته التي تحمل عنوان خمسات: المهمة نجحت

“في عالم بيع المواقع، يتمثل المعيار في حساب متوسط ​​الدخل الشهري من موقع الويب، ثم ضرب هذا المتوسط ​​في 10 أو 20 شهرًا. يأخذ هذا الضرب في الاعتبار توقع نمو هذا المعدل. عندما بدأنا، كان الربح اليومي خمسة دولارات فقط، لكنه ارتفع بعد ذلك إلى دولار واحد، دولارين، خمسة.

كانت هناك أيام حققنا فيها ربحًا يوميًا قدره 30 دولارًا، وكانت هناك أيام لم نحقق فيها نفس القدر من الأرباح. كما تعلمنا كيف يعمل لصوص حسابات عرب باي بال وكيف يسرقون بيانات الحساب البريدي ثم بيانات باي بال. وقد مكننا هذا من اتخاذ إجراءات تعيق هؤلاء اللصوص وتبطئهم، وبالتالي تقلل الخسائر. لكل هذه الأسباب، جاء هذا السعر مناسبًا لخمسات أشخاص الآن.”

لا تعتقد ابدا ان صاحب الموقع الكتروني مرتاح وجالس اما شاشه يراقب فقط، هناك الكثير من العمل يحصل، والكثير الكثير من دردشات تحصل بينه وبين فريق العمل ومستخدمي الموقع، خمسات احد تلك المواقع التي كانت بحاجه لمراقبة دائمة، لأنه في نهاية منصة بيع وهناك معاملات مالية تحصل من خلاله.

خمسات قبل الاستحواذ

قبيل الشراء كان عدد المشتركين في خمسات ما يقارب 3500 مشترك و عدد الخدمات حينها اقل او اكثر من 2300 خدمة متاحة للتداول، لن أتكلم كثيرا عن نوعيه تلك الخدمات المتوفر في خمسات لكن اغلبها كان عمليات نصب واحتيال او بيع خدمات وهمية مثل 1000 زار لموقعك في يوم واحد مقابل 5$، 500 متابع لحسابك على تويتر مقابل 5 دولار، نشر اعلان لموقعك في صفحتي على فيسبوك لمده يوم واحد مقابل خمسة دولارات وغيرها.

لماذا شركة حسوب؟

أتوقع ان هذا سؤال في اذهانكم الان، لماذا قام شبايك ببيع موقع خمسات للعمل من المنزل الى شركة حاسوب، ومن جديد سأستعين بمقال شبايك نفسه حول هذا الامر والخص لكم مما قراته.

“عند إعادة إطلاقي لموقع خمسات وبعد ما حصل على جائز أفضل موقع ويب عربي، تلقيت بعض العروض لشرائه أو الاستثمار فيه، لكنها لم تكن كبيرة بما يكفي لجعله يستحق وقتي. كما أنني لم أرغب في أن يصبح موقع khamsat.com موقعًا مليئًا بالإعلانات المتحركة المزعجة، أو يتيح خدمات منخفضة الجودة مقابل المال.”

أسباب  بيع خمسات الى الآغا

وهذه كانت أهم أسباب رؤوف لبيع خمسات الى حسوب ظنا منه بان شركة حسوب بقيادة عبد المهيمن ستكون الأيدي الأمينة التي يضمن أنها ستحافظ على خمسات كما لو كان يديره بنفسه. هل كان قرار رؤوف سليما هل ما زال خمسات هو موقع عربي لبيع وشراء الخدمات، وهل ما زال خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة الناجحة ام خمسات للمبتدئين فقط؟!

بعد قراتي لتدوينه رؤوف وعن فكرته لخمسات، تصفحت تدوينه أخرى له أيضا بعنوان خمسة دروس تعلمتها من خمسات حتى الآن سارتك لكم رابط هذه التدوينات في نهاية المقال، هو تعلم بعض الدروس وأنا أيضا تعلمت دروس كثيرة كمستخدم لموقع خمسات khamsat، وأيضا سأنقل لكم تجربة بائع مميز في خمسات، بعد إتمامي لشرح موقع خمسات، وكيفية الربح من خمسات، صدقني سأجعل لك هذا مقال بمثابة كورس الربح من خمسات.

ما بعد الاستحواذ على خمسات – لبيع وشراء الخدمات المصغرة

بدأت حسوب بالانفاق على موقع وتسويقه وبعد شهر واحد من شراء موقع خمسات زاد عدد أعضائه الف مشترك جديد وبدات فعلا حسوب بتطوير واجهه الموقع واصلاح بعض من العيوب البرمجيه وتطوير قاعدة المعرفة في خمسات لان شعارهم هو “حسوب – نطوّر العالم العربي” فهل هم قادرون على ذلك؟.


موقع خمسات للخدمات المصغرة

كما ذكرنا سابقا يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم وقته وجهده لبيع بعض الخدمات الصغيرة كانطلاقة له لعالم التجارة الإلكترونية، وموقع خمسات هو موقع عربي يتيح لك تقديم بعض الأمور البسيطة التي من مفترط ان لا تأخذ منك الكثير من الوقت للحصول على بعض المال كأجر لهذا الامر.

 لكن هل الربح من موقع خمسات مجدي فعلاُ؟، هل العمل على موقع خمسات صعب ومتعب؟، وماذا عن التسجيل في موقع خمسات هل هو سهل ويدعم التسجيل السريع عبر منصات التواصل الاجتماعي؟، سأبدأ الان بشرح اهم الأمور على توالي الى ان نصل الى تجربة المستخدم التي تقدم لك كامل الخلاصة حول خمسات.

يجدر بنا شرح ما المقصود بعبارة “خدمة مصغرة” هي امر ستقوم به بشكل بسيط ودون تعب يذكر تبرع به مثل تصميم شعارات معينة، برمجة بعض السطور البسيطة للعميل، كتابة مقال من 500 كلمة اكثر او اقل، وغيرها من خدمات، وحينها أيضا يطلق عليك اسم مستقل.


ربح المال من موقع خمسات

يعتبر خمسات منصة وسوق رقمي تربح من خلاله خمسة دولارات او مضاعفاتها (خمسة خمسات)، وذلك من خلال إضافة خدماتك التي سوف تقدمها، وعرضها بأسلوب جيد واستقطاب المشترين والعملاء من خلال التسويق لتلك الخدمات، وبعدها يقوم العميل بتصفح تلك الخدمات لإتمام عملية شراء أحد خدماتك في موقع خمسات الشهير.

أصبح خمسات أحد اهم منصات والأسواق التي من خلالها تقوم الشركات الأعمال والناشئة حديثاُ بالبحث فيها عن مستقلين يقدمون خدمات مقابل مبلغ زهيد، وبدون هذه المواقع لن تستطيع هذه الشركات التعرف عليك او على ما تقدمه من خدمات، فخمسات ليست سوى وسيط بين المستقل والعميل.

طرق ربح من خمسات

يتم الربح من خمسات ومثيلاتها من مواقع الكترونية التي توفر لك ولكل مستقل بعض المميزات، وبذلك تمكنك من عرض قدراتك وخدماتك للمشترين أي العملاء، فهي أول طريق لك نحو التجارة الالكترونية وكما تعلم في وقتنا الحالي اصبح الانترنت أكبر مصدر للدخل للشباب اليافع، وبما انك دخلت لهذا التقرير الذي سوف يكون لك مرشد شامل لكل ما تحتاج اليه لمعرف الجديد والقديم حول موقع خمسات وما يتوفر فيه من منتجات أساسية انت بحاجة لها ان كنت بائع او مشتري.

الربح من تقديم الخدمات وبيعها

وما يلي تماما بعض طرق الربح من تقديم الخدمات في موقع ومنصة خمسات

  • بيع خدمات تصميم بكامل المجالات ان كانت هندسية او جرافيك او غيرها من التصاميم.
  • إضافة وبيع خدمة الترجمة من العربية الى لغات مختلفة او العكس.
  • تقديم خدمات التسويق الالكتروني، بكامل اقسامه وانواعه المعروفة.
  • وبإمكانك أيضا في منصة خمسات تقديم خدمات الاستشارات القانونية.
  • كتابة المقالات او الأبحاث وتقدميها للعميل مقابل 5$ او 10$ او 25$ .. الى 200 دولار.

الربح من الإحالة

وان كنت تملك القدرة الجيدة على التسويف بإمكانك الربح أيضا من خلال الإحالة حيث تقوم بنشر رابط خاص بك لخدمة تنصح احد بها وعند شراءه لهذه الخدمة سوف تحصل على عمولة وان كانت بسيطة حجرة تسند صخرة.

مميزات العمل في خمسات

خمسات بعد استحواذه من حسوب وانفاق المال عليه لتطويره اكثر وقيامهم بالتسويق له جيدا اصبح مشهور عربياً ولا يمكن لاحد يعمل في الانترنت انكار ذلك، والشهرة امر جيد لك كبائع او مشتري للخدمات، فهذا يولد لديك الثقة بهذه المنصة.

  • سهل الاستخدام و سريع التصفح.
  • ستوفر في موقع خمسات فريق دعم.
  • وتملك عدد جيد من مزودي الخدمات من ما يولد لديك حافز الابداع اكثر.
  • وبطبع هي الوجهة الأولى لصغار الشركات باحثة عن خدمات مقابل مبلغ بسيط.
  • عدد مشتري الخدمات عدد جيد وهذا يساعد على ان تجد عميلك الأول.
  • يتوفر في خمسات قاعدة معرفة منها تستطيع الوصول لشروحات الاستخدام والقوانين.
  • يوفر نظام التقييم للخدمات، وهذا يساهم جدا في حصولك على عملاء لشراء خدمتك وامتناعهم عن شراء نفس الخدمة من بائع اخر.
  • يتوفر لديهم رتب وصلاحيات للمستخدمين فلديك على سبيل المثال بائع مميز ومشتري جاد.

بالرغم من كل هذه الأمور المذكورة عن مميزات موقع ومنصة khamsat لكن لديها عيوب أيضا ومن باب نصيحة يجب عليك الاطلاع عليها

عيوب العمل في خمسات

  • عدم وضوح قوانين الموقع. لن تجد دوما نص صريح في قوانينهم ليتركوا الأمور عائمة.
  • مركز الدعم والمساعدة من خمسات ومع استحداثهم لنظام زيتون الا أنه بطيء جدا ممكن ان يردوا عليك أحيانا بعد 8 ساعات علما انه مذكور لديهم بان ريد سيكون خلال 15 دقيقة والأخير هذه نادرة الحدوث.
  • كما كان نظام تقيم من مميزات فهو أيضا من عيوب لان هناك عملاء سيقومون بالشراء واستلام خدمتك لكن يمتنعوا عن تصويت ومنهم للأسف يعمل بمبدأ “خراب البيوت” يقوم بالتصويت السلبي رغم انه راضي جدا عن خدمتك.
  • في حال حصولك على شكوة من عميل يقوم خمسات بإيقاف حسابك الي حين ان تقوم انت بنفسك بالتواصل مع المشتري للإصلاح، دون حتى ان يقوم فريق خمسات من التأكد من صحة او زيف تلك الشكوة، بعباره اخره تاركينها عليك لتحلها فما دورهم اذن؟.
  • إن أخطأت خطأ بسيط مباشرة يقومون بتجميد عضويتك وإن كان خطؤك بسبب استفسار من أحد عملاء “استفسار ملغوم وإجابتك عليه يشكل تهديد لعضويتك” وسوف أوفر بعض الأمثلة أدناه.
  • من معيب أيضا في خمسات أنه لا يمكنك تسليم الخدمة فورا، هناك خدمات لا ضرر من ان ينتظر البائع 24 ساعه لتسليم الخدمة، لكن أيضا هنالك خدمات الانتظار فيها يضر البائع وأيضا سأوفر امثلة فيما بعد.
  • عدم دقه معلومات التي تزهر في عضوية البائع او المشتري وبالأخص متوسط الرد.
  • عدم توفر جميع وسائل الدفع او استلام الأرباح.
  • خمسات يأخذ عمولته من بائع ومن المشتري أيضا، الاصح من وجه نزرنا من البائع فقط.
  • عمولة خمسات مرتفعة جدا مقارنه بمثيلاتها من منصات العمر الحر.
  • قدرة المشتري الغاء الخدمة بعد طلبها وهذا يسبب مشكله كبيرة للبائع وسوف اوفر مثال عن هذا الامر لاحقا.
  • عدم وضوع كيفية الترقية لرتب وعضويات مميزة.
  • عدم توافر القدر علي تنسيق وصف الخدمة.
  • لا يوجد خصوصيه بينك وبين العميل فخمسات تراقبك أينما كنت وبدون تصريح منك او من عميل بذلك.
  • دوما ستواجه مشكله عدم قوبل خدمتك لتعارض صورتها بقوانينهم (ملاحظة قوانين الصور لديهم غريبه وغير مفهومة).
  • اجبار توثيق المستخدم لحسابه بأرسال بيانات الهوية الشخصية “وهذا سبب عائق لدى البعض” وسنوضح سبب فيما يلي.

بإمكاننا سرد العديد من عيوب موقع خمسات khamsat وسنقوم بذلك بالتحديث القادم لهذا التقرير.

وهنا يجدر بنا الذكر أخلاء مسؤولية موقع فهرس والعاملين عليه: منصة فهرس منصة تعاونيه يقوم مساهمين بكتابه المقالات فيها ونشرها ورغم حرص فهرس الشديد على تحسين جوده المحتوى  وتأكد من نزاهته، فان فهرس يخلي مسؤوليته الأدبية والقانونية ,الملكية والمالية عن أي مقال ينشر فيه.خذا مقال ليس سودا دليل شامل حول khamsat.com بناءُ عن تجربة مستخدم له.

امثلة عن عيوب موقع العمل الحر khamsat

سأنقل لكم هنا تجربة بعض الباعة ومقدمي الخدمات في منصة وموقع khamsat.com أرسلها لي وعن معانته مع العملاء ومشتري خدمات وعدم انصاف فريق مساعدة خمسات له (زيتون) وجاءت كما يلي

تجربتي في بيع خدمة كتابه مقالات في خمسات

“اراسلك اخي لتقدم لي نصيحه  بخصوص عملي كمستقل في خمسات، منذ يومين تقريبا قام احد المشترين في خمسات وهو من فئة مشتري جاد بطلب احدى خدماتي الخاصة بمجال كتابة مقالات، وبعد ارساله للتعليمات والاتفاق على ماذا سأكتب له قمت بأرسال ملف المقال له قبل انتهاء مده العمل وبعد 24 ساعه يرسل لي بان مقال لم يعجبه وطلب الغاء الطلب وفي ذات الوقت راسل هو فريق الدعم وطلب منهم أيضا ان يلغو الخدمة وقاموا بإلغائها، وبعد يومين اكتشف ان مقالي منشور في احد مواقع الكترونية.” – مرسل عبر احد مستخدمي خمسات.

أعلاه رساله وصلت الينا ويتضح لنا من قراتها بان المشتري اخد مقال ذلك البائع المسكين واستفاد منه ولم يستفد البائع كان بالأجدر ان يقوم فريق الدعم بمراسلة العميل وطلب منه توضيح أسباب رفضه للمقال وأسباب طلبه لإلغاء الخدمة.

لكن أيضا في هذه الحالة التي حصلت مع صديقنا هنا كيف ضمن موقع خمسات حقوقه؟ ام هو مجرد شعار طنان اخر!.

لقطة شاشه لصفحة كيف يضمن موقع خمسات حقوقك!!!
لقطة شاشه لصفحة كيف يضمن موقع خمسات حقوقك!!!

 

وفي رسالة أخرى وردت الينا من مقدم خدمات اخر يروي فيها حكايته مع خمسات ورسائل الاستفسار التي تصل اليه من احد مشتري الخدمات في khamsat.com  وما يلي نص الرسالة

تجربتى مع رسائل خمسات والدعم الفني

” السلام عليكم اخي العزيز اترك لك رسالتي هذه لأنك قاموس في عالم الربح من الانترنت وتملك الفكرة الكاملة تماما حول الرد على مراكز الدعم وبالأخص تلك الأخيرة زيتون من خمسات اخوي كل العالم بتوجه الى خمسات اليوم بعد شهرة الي حصلوا عليها كثير ضاعت علي فرص جيدة بعد الي حصل معي في خمسات، قرات شروحاتك حول الية الربح من خمسات وما هي اسرار الربح والعمل من داخل تطبيق خمسات وتحقيق دخل مادي شهريا بطرق سهلة من بيع خدمات التصميم.

لكن واجهتني مشكله في خمسات لما قام احد العملاء بمراسلتي ومضمون رسالته كبير وكان نوعا ما غير مفهوم لكن كان يطلب مني شراء خدمة من خدماتي مدى الحياه لأني كنت اقدم خدمة تسويق عبر إعلانات النصية بحيث اعرض خدمتي لمده شهر.  والرجل عرض علي مبلغ جيد فوافقت وبدانا بالعمل على انهاء تنفيذ هدمة بعد طلبها، لكن بعد مرور 20 يوم وقبل 10 أيام من استحقاقي لاستلام المبلغ قام فريق الدعم بإلغاء الخدمة، انا بهذه الحالة خسرت 20 يوم، ارجوك انصحني. المرسل فيفتي”

صديقنا هنا للأسف انتهك احد “قوانين خمسات” حيث نصت خمسات في قوانينها على منع بيع الخدمات الدائمة ومحاولة التكلم مع زيتون لن يفده ابداُ. خمسات موقع خدمي ربحي فهو المشروع الذي يطمح به أي مبرمج تقني لذا يهتم جدا بكيفيه صياغة قوانين والعناية بها لكن للأسف هذا غير موجود. هناك العديد من ثغرات في قوانين خمسات لأنها عائمة وعامه جدا، وصدقا استغرب هذا الامر كيف لهذا الكيان ومع العديد من الموظفين ان يفشلوا في صياغه قوانين بشكل واضح بالتفصيل، اليس القائمين على خمسات ذو خبرة ومن المفترض ان لديهم أيضا خبرات سابقة!.

نصيحتي الان هي لخمسات عليكم الاستفادة من تجارب الاخرين والنظر في قوانين فايفر ممكن تجدو فيها ما يناسبكم في تشغيل https://khamsat

رسائل أخرى من تجارب المستخدمين لخمسات

بالاضافة لما ذكرتا من رسائل سابقة، وصلت الينا رساله جديدة من الصديق الملقب بي “مياو miaw” يقول فيها:

“أصبحت الان اتفقد كامل المعلومات حول الخدمات المرفوعة على خمسات لاختار لأضيف الجيد منها في المفضلة لدي لكم مع مرور الوقت اجد بان الخدمات المقدمة في خمسات يقدمها مجرد أطفال وهواة يملئون خانة عنوان الوصف بعناوين جذابه لكن عند تصفحك وقراءتك لوصف الخدمة تصاب بخيبة امل كبيرة.

ولو اردت إطالة حديث سأكتب لك مقاله كاملة عن خدمات خمسات نعم انا من المستعدين لهذا الامر واتوقع ان هناك من يبحث عند تجارب الاشتراك والدخول الى عالم خمسات. ساقوم بارسال لك بعض تجاربي في خمسات لنشرها في مقالك الاسطورة القادم لأني اعلم جيدا بانه سيكون مختلف عن باقي المقالات المنشورة هنا وهناك،  ويكون دليل للمبتدئين فلا ننكر ان خمسان ملاذهم الأول”

بعد هذه رساله التي اختصرتها قليلا قررت كتابه دليل خمسات هذا وسأكتب فيه كل ما اعرفه عن خمسات وسيكون قراءه هذا الدليل و معرفته نصيحه لكل من يريد الدخول الى عالم freelance والربح من تقديم مشروع او خدمة جديدة في خمسات بغرض بيعها او شرائها.

ان كنت تريد ان تشارك تجربتك أيضا قدم تجربتك من خلال كتابتها في تعليق عبر صندوق التعليقات المتاح في اسفل الصفحة.


التسجيل في خمسات

بعد قراتك لكل ما ذكرناه أعلاه عن موقع خمسات ليس من ضرر ان أقوم أيضا بشرح لكم تفاصيل كيفية التسجيل والدخول الى موقع الربح من العمل في خمسات، وهذا بناءا على طلب العديد من رواد موقع فهرس وما يلي لكم الخطوات وبالصور عن كيفية إنشاء حساب:

  • توجه الى رابط موقع خمسات من هــنــا
  • ستجد في اعلى الشاشة زر التسجيل او انتقل مباشر الى صفحة التسجيل من هـــنــــا
  • بعدها ستجد استمارة التسجيل املأ الحقول او استخدم احد ازرار التسجيل المباشر باستخدام منصات التواصل الاجتماعي.

خطوات إعدادات الملف الشخصي في خمسات

……

خطوات توثيق الهوية الشخصية في منصة خمسات

……………………….

تعديل معلومات الحساب

……………………….

كيفية حذف الحساب من خمسات

……………………….

إضافة خدمة مميزة

……………………….

نصائح إضافة خدمة تصميم

……………………….

شرح كيفية سحب الأرباح من موقع خمسات

……………………….

نصائح لمبيعات أكثر في خمسات

……………………….

تعديل الخدمة المصغرة

……………………….

نصائح لإضافة التطويرات

……………………….

كيفية إدارة الطلب كبائع

……………………….

يتبع؛؛

Ezoicreport this ad

خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة دليل العمل الحر على khamsat – شبكة فهرس
ad_2]

المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة دليل العمل الحر على khamsat – شبكة فهرس
[ad_1]
خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة دليل العمل الحر على khamsat – شبكة فهرس
[ad_2]
خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة دليل العمل الحر على khamsat – شبكة فهرس